احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التغلب على منافسيك في سوق دبي

إذا كنت ترغب بالمنافسة البناءة في سوق دبي يجب أن تعمل على بناء سمعة تجاريه طيبه لمشروعك و التركيز على تغطية حاجات محددة لعملائك بأفضل ما لديك من قدره حتى تكون أفضل من ينتجها و يعرف عنك ذلك عملائك و تحتفظ لنفسك بمكان مميز في السوق .

ففي هذا المقال سنوضح لكل بعض الأدوات التى يمكنك من خلالها التغلب على منافسيك في سوق دبي .

أستفيد من المنافسة 

من الأساليب ألفعاله لمواجهه المنافسة هي البحث عن الطريقة التي تحول بها منافسيك إلى عملاء ليس كل منافسيك يستهدفوا نفس العملاء الذين تتعامل أنت معهم . بمعرفتك المجال الذي يتخصص فيه منافسيك يمكنك أن تكون معهم شبكه لتتكامل بحيث ترسل لهم العملاء لشراء ما لديهم ولا يوجد لديك على أن يفعلوا هم أيضا ذلك .

بناء علاقات شراكة مع الشركات الأخرى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

بناء علاقات تعاون مع المنشآت الصغيرة الأخرى ستمكنك من المنافسة القوية في سوق دبي و عليك القيام بالبحث عن المنشآت التي تعمل في نفس مجالك و لكنها لا تشكل منافسه مباشره لك.

دراسة المنشآت الكبيرة في السوق

عليك دراسة ماذا فعلت هذه المنشآت الكبيرة في الماضي لمواجهه المنافسة وهم في البداية الطريق و تتعلم من أخطائهم و تبنى إستراتجياتهم الناجحة و هم بهذا الحجم لن يقلقهم أن يجيبوك على أي استفسار .

المشاركة في الأنشطة الاجتماعية 

الأنشطة و المبادرات المجتمعية هي من أفضل الأساليب لمواجهه المنافسة ، حيث إن الاشتراك في هذه الأنشطة يساعد على بناء علاقات قويه و تواصل بفاعليه مع أفراد المجتمع من حولك . تمثل هذه الأنشطة نوع من الإعلان المنطوق لشخصك و لمشروعك و منتجاتك . مواجهه المنافسة بظهورك و نشاطك في مجتمعك يساعدك على التغلب على المنافسة في سوق العمل .

عليك أن تبدأ محليــا على الأقل في بداية عملك ، حيث إن أفضل قاعدة يمكنك بنائها من العملاء هي التي توجد في محيط منشأتك .

التفكير بطريقة مختلفة عن منافسيك

إذا كانت إعلاناتك عبارة عن أفكار مستنسخة عن منافسيك ، فلا يمكنك أن تذهب بعيدًا ، أو أن تحقق النجاح ولا حتى التفوق في السوق . فمن الضروري إعطاء العملاء أسبابًا وجيهة للتوجه إليك وليس إلى منافسيك . التميز عن منافسيك أمر مهم لنجاح شركتك ، تدرك أغلب الشركات هذا المفهوم ، ولكن شركات قليلة تُطبقه . لتحقق التفوق ينبغي عليك تقديم خدمة استثنائية لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر ، وهذا ليس كاف ، بل ينبغي أيضًا الترويج لذلك التفوق على نطاق واسع ، و خلال المقال سنتطرق إلى بعض الاستراتيجيات التي تساعدك في التعامل مع سوق مليء بالمنافسة من أجل تحقيق أهدافك و التفوق على المنافسين .

في النهاية أنت في حاجة لتتعلم كيف تبدأ في معالجه المنافسة في المنطقة المحلية و تجذب العملاء و تبنى بينهم سمعه طيبه لجوده المنتج قبل أن تتفرع و تخدم العملاء خارج المنطقة . أبدأ محليا ثم توسع للمناطق في الجوار لأن سمعتك ستصل إليهم و تجذب العملاء من الخارج إليك في منطقتك .

علمآ بإن المنافسة صحية في مجال العمل لأنها تشجع على الإبداع و التجديد بشكل مستمر ويمكنك مواجهه هذه المنافسة بالإطلاع على ما ينتجه منافسوك و أتاحة لهم منافستك ، ولكن يجب عليك أن تكون سباقا و تكون مجددا لمواجهه المنافسة و تضمن بذلك نجاح و استمرارية المشروع .

 

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

 

اعرف من هم منافسوك :ــإن هذا يبدو صحيحا بالنسبة لكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة . ولكن هذا هو الخطأ الذي يقع فيه ملاك المشاريع والبائعون. إذا كان لديك محل تجزئه, ومنافسوك أيضا تجار تجزئه يبيعون نفس المنتج يكون هذا الكلام صحيحا . لكن هناك أيضا تجار يبيعوا منتجات تجعل منتجك يبدو قديما ويبعد عنك العملاء وهم أيضا يعتبروا من منافسيك. لذلك يجب أن تعرف ما يخص كل منافس وبأي طريقه ينافسك حتى تستطيع إيجاد الوسيلة المناسبة لمواجهه منافسته لك. يجب أن تعرف منافسيك جميعهم وليس الظاهرين فقط .

 

اكتشف كل شيء عن المنافسة:ــأنتبه لكل ما يفعله منافسيك. سجل كل شيء في ملف يحمل اسم منافسك . اجمع كل ما يقال عنهم في الصحف والمجالات . وأقرأ الموجود في مواقعهم على الإنترنت كل فتره. اشترى بعض منتجاتهم لتعرف ما يميزهم عنك, وتعرف أيضا ما يعيب منتجك لتستطيع إصلاحه.

 

نمى علاقاتك مع منافسيك :ــأشترك في الاتحادات التي تجمع العاملين في مجالك. أحضر المعارض الخاصة بمنتجاتك .هذه المشاركات تقلل كثيرا من حده المنافسة بل وقد تؤدى للتعاون مع بعض العاملين في نفس المجال.

 

كن على استعداد للتعاون عند الضرورة :ــإذا كان هناك ما قد يسيء لطريقه التصنيع التي تتبعها في مشروعك ,ليس عيبا أن تسأل من لديه خبره في مجالك أو حتى من منافسيك لتتجنب الخسارة.

 

استخدم منافسيك كدعم لك :ــإذا حصلت على طلبيه أكبر من إمكانياتك لا ترفضها أو تكابر وتحاول إنتاجها بإمكانياتك الضعيفة.أتصل بمن يعمل في مجالك وتقاسم معه الإنتاج .ذلك سيحسن العلاقات بمنافسيك وسيجعلهم دعما لك في الطلبات الكبير حتى ينمو مشروعك ويكبر. إذا تعرض أحد منافسيك لعطل يمنعه من التوريد في موعده مما يسبب له خسارة , تقدم وأعرض المساعدة فقد تحتاجها يوما منهم .

 

اجعل المنافسة تحسن من مستواك :ــعندما يقوم أحد المنافسون بمحاوله هزيمتك ــ حاول أن تعرف لماذا يحاربك هذا المنافس بهذه الشدة. أحذر أن تستخدمها كحجه للاستسلام وتقبل الهزيمة.عندما تعرف ما الذي يفعله هذا المنافس ليجعل السوق يفضله عنك, ادرس ما الذي عليك تغييره لتصبح أفضل منه وتجعل السوق في صالحك. لا تقلده وإنما يمكنك تطوير منتجهم وتحسينه لتتفوق عليه.

 

قاوم رغبتك في المنافسة بتخفيض السعر :ــإن تخفيض السعر كثيرا ما يكون مغريا جدا كأداة للمنافسة لأنه أسلوب سهل ولا يحتاج لمجهود. هذه الوسيلة مضره جدا على المدى البعيد. التمادي في ذلك سيجعلك أنت ومنافسيك تخسروا في النهاية لان الجميع سيضطروا للبيع بأقل من التكلفة لتستمر المنافسة. هذا السباق هو سباق نحو الحضيض . الأفضل أن تركز على الإجادة والتجديد والإبداع لجذب العملاء لما تنتجه أو تقدمه من خدمه. ركز على زيادة قيمه المنتج حتى يشعر العميل إن منتجك يستحق ما يدفعه لشرائه.

 

استعد أيضا للمنافسة القذرة :ــإن المنافسة العادلة النزيهة هي الأعظم لأنها تجعل كل فرد يعطى أفضل ما لديه. ولكن ليس كل المنافسون بهذه النزاهة. هناك أشخاص يؤمنوا إن أفضل طريقه لتفوقهم هي بالقضاء على منافسيهم وإزاحتهم تماما من طريقهم أو بالغش بطرق قد تسيء لزملائهم. عندما يحدث ذلك لا ترد بنفس الطريقة ويعرف عنك ذلك. سيؤثر ذلك على المدى الطويل على سمعتك وسمعه منتجك, لأن من الصعب أن يصدق العملاء إن شخص بهذه الأخلاق يمكن أن ينتج منتجا صالحا. استخدم الطرق الأخلاقية للرد عليه وذلك بكش

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق