احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

هل يتطلب إعداد ميزانية سنوية و ارفاقها مع طلب تجديد السجل التجارى

يتعين على الشركات في دبي تجديد التسجيل التجاري على أساس سنوي . كجزء العملية التجارية ، و هناك شروط لتوفير وثائق معينة للسلطات ومن ضمن المستندات التي قد يطلب من الشركات تقديم ميزانية سنوية أو كما يطلق عليها بالميزانية العمومية . في هذه المقالة ، سنتناول تعريف الميزانية السنوية و سوف نستكشف سويآ ما إذا كان من الضروري إعداد ميزانية سنوية و إرفاقها مع طلب تجديد التسجيل التجاري في دبي أم لا و أيضا مميزات السجل التجارى و كيفية أعداد الميزانية السنوية .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

ما هي الميزانية السنوية ؟ 

تعد الميزانية السنوية خطة مالية تحدد إيرادات و نفقات الأعمال المتوقعة للسنة المقبلة. و عادة ما يتم إعدادها في بداية كل سنة مالية و يعمل بها كخريطة طريق لأنشطة الأعمال المالية . و تتضمن الميزانية السنوية تقديرات إيرادات الأعمال و المصروفات و الأرباح التجارية ، كما تساعد على ضمان أن يكون لدى الشركة الموارد اللازمة لتحقيق أهدافها . 

هل من الضروري إعداد ميزانية سنوية في دبي ؟ 

لا يوجد شرط قانوني للشركات لإعداد ميزانية سنوية في دبي . ومع ذلك ، قد يطلب من الشركات تقديم ميزانية سنوية كجزء من عملية تجديد التسجيل التجاري . تعتمد شرط ميزانية سنوية على المتطلبات المحددة للهيئة المسؤولة عن التسجيل التجاري في ولاية أعمال الشركة . لماذا يلزم توفر ميزانية سنوية ؟ 

إن توفير ميزانية سنوية يمكن أن تكون مفيدة للشركات لعدة أسباب منها :

أولا / يمكن أن تساعد الشركات على التخطيط لأنشطتها المالية و التأكد من أن لديهم الموارد اللازمة لتحقيق أهدافهم . 

ثانيا / يمكن أن تساعد الميزانية السنوية الشركات على تحديد المشكلات المالية المحتملة و اتخاذ خطوات لمعالجتها قبل أن تصبح قضايا كبيرة يصعب حلها . 

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تأسيس شركة في دبي للأجانب الاستثمار بالمنطقة الحرة

ثالثا / توفير ميزانية سنوية يمكن أن تثبت للسلطات و المستثمرين أن العمل له استراتيجية مالية مخططة جيدا و تلتزم بتحقيق أهدافها المالية . 

ما هي العواقب المحتملة لعدم تقديم ميزانية سنوية ؟ 

إذا كان هناك حاجة إلى عمل تجاري يلزم توفير ميزانية سنوية كجزء من عملية تجديد التسجيل التجاري و فشلها في القيام بذلك قد تواجه بسببة عواقب كثيرة يمكن أن تختلف هذه النتائج اعتمادا على المتطلبات المحددة للهيئة المسؤولة عن التسجيل التجاري في ولاية أعمال الشرك ، وفي بعض الحالات قد يتم رفض طلب التجديد أو تأخيره حتى يتم توفير الميزانية السنوية . في حالات أخرى قد تواجه الأعمال غرامات تثقل كاهل الشركة أو عقوبات أخرى لفشلها في الامتثال للمتطلبات المطلوبة . 

كيفية إعداد ميزانية سنوية 

إذا كان هناك حاجة إلى شركة عمل لتوفير ميزانية سنوية كجزء من عملية تجديد التسجيل التجاري ، فمن المهم إعداد الميزانية بعناية و ينبغي أن تستند الميزانية السنوية إلى توقعات واقعية لإيرادات الشركة و نفقاتها للسنة المقبلة كما يجب أن تشمل تقديرات مفصلة لجميع الدخل و المصروفات المتوقعة ، بما في ذلك الرواتب و الإيجار والمرافق وغيرها من تكاليف التشغيل . 

و يجب أن تأخذ الميزانية السنوية أيضا في الاعتبار أي تغييرات متوقعة في بيئة الأعمال، مثل 

( التغييرات في ظروف السوق أو المنافسة ) 

في حين لا يوجد أي شرط قانوني للشركات في دبي لإعداد ميزانية سنوية ، قد يكون من الضروري كجزء من عملية تجديد التسجيل التجاري . إن توفير ميزانية سنوية يمكن أن تكون مفيدة للشركات لأنها تساعد في ضمان أن يكون لديهم الموارد اللازمة لتحقيق أهدافها ، و تحدد المشاكل المالية المحتملة ، و تدوين السلطات و المستثمرين أن العمل له استراتيجية مالية مخطط لها جيدا . قد يؤدي الفشل في تقديم ميزانية سنوية إلى عواقب مثل الرفض أو تأخير طلب التجديد أو غرامات و عقوبات. إذا كان هناك حاجة إلى شركة عمل لتوفير ميزانية سنوية ، فمن المهم إعدادها بعناية شديدة ، بناء على توقعات واقعية للدخل و المصروفات للعام القادم .

مميزات السجل التجاري للاستثمار في دبي

هناك العديد من المميزات التي يحصل عليها رجل الأعمال أو المستثمر عند استخراج السجل التجاري في دبي ، مثل الآتى :

استخراج السجل التجاري ميزة تدعم الشركة لاستهداف العملاء و تعدد فرص وصولهم إلى الصفحات الإلكترونية أو المتجر الإلكتروني الخاص بالشركة بصورة سلسة مما يوفر عليهم سرعة التواصل .

يعتبر السجل التجاري وثيقة رسمية تحافظ على أحقية الشركة في ملكية الاسم التجاري فلا يمكن استخدامه من قبل أي شركة أخرى .

السجل التجاري يعمل بمثابة بوابة الدخول الأمن للمشاركة في مختلف المعارض التي تتم في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يشارك فيها أكبر الشركات و رجال الأعمال من مختلف دول العالم .

فتح سجل تجاري يوفر فرصة الاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية في دبي و توفير طرق سداد إلكترونية معتمدة و قانونية إلى الموقع أو المتجر الإلكتروني .

كيفية إعداد الميزانية السنوية

لكي يتم إعداد الميزانية العمومية طبقا لمعايير المحاسبة العالمية ، يجب أن تتساوى أطراف المعادلة فيها و لكى يتم تحقيق المعادلة ، يقع على المحاسب المالي المختص عبئ أن يقوم بإنشاء جدول محاسبي دقيق ، و يسجل في هذا الجدول كل المعاملات المالية الخاصة بالبنود الثلاثة ( الأصول ، الخصوم ، حقوق الملكية ) كالآتي :

يقوم أولآ بتسجيل الأصول بشكل متسلسل تنازلي ، بحيث يتم البدء بالأصول التي تمتلك سيولة نقدية أكبر عن غيرها من الأصول الصعب التصرف فيها بسهولة .

يتم تقسيم الأصول في جدول الميزانية العمومية إلى جزئين ، جزء خاص بالأصول المتداولة و جزء أخر خاص بالأصول الثابتة .

يتم كتابة أنواع الأصول و اسمها في الجهة اليمنى من الجدول ، بينما يتم كتابة قيمتها بالأرقام في الجهة اليسرى .

يقوم المحاسب بكتابة إجمالي ناتج الأصول في نهاية الخانة المخصص لها .

و بعد أن ينتهى مما سبق يتم كتابة الخصوم في الخانة المخصصة لها ، بحيث يتم تقسيمها أيضًا إلى كل من خصوم متداولة و خصوم غير متداولة .

يتم كتابة كل قيم الخصوم في الخانة المخصصة لها على يسار الجدول ، ثم يتم كتابة إجمالي الناتج الكلي لها .

كتابة حقوق المساهمين أوما يسمى بحقوق الملكية ، و يتم تقسيمها إلى رأس مال الشركة الأساسي الذى ساهم به أصحابها ، و إلى الأرباح المتراكمة وكذلك الأرباح الناتجة عن بيع الحصص و الأسهم . 

حساب الناتج الكلي لحقوق المساهمين و تسجيله في الخانة المخصصة لها .

و بعد الانتهاء من حساب إجمالي كل من الأصول والخصوم حقوق المساهمين، يجب على الميزانية العمومية أن تتساوى طرفيها ، بحيث يكون ناتج الأصول مساويًا لناتج جمع كل من الخصوم و حقوق المساهمين .

_______________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق