احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أهم شركات التحليل المالى في دبى

برزت دبي كمركز للتمويل و الأعمال في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة ، و نتيجة لذلك ، هناك عدد من شركات التحليل المالي العاملة في المدينة . تقدم هذه الشركات مجموعة من الخدمات ، من أبحاث الأسهم إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية ، و تلعب دورًا مهمًا في مساعدة المستثمرين و الشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة و هامة لمستقبل الشركات ، و التحليل المالي هو عملية تقييم شامل للأعمال و المشاريع و الميزانيات المالية للشركة لتحديد أدائها و مدى ملاءمتها ، و لاستخراج معلومات ذات دلالة تساعد على تقديم رؤية واضحة للوضع المالي ، و اتخاذ قرارات سليمة فيما بعد .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

و سواءً كان التحليل المالى بهدف تقييم الأداء و إجراء الرقابة و إعداد الخطط أو كان للاستثمار بهدف تحديد أكثر فرص الاستثمار ملاءمةً ، أو كان للدولة و أجهزتها الحكومية ، فإنه في النهاية يعتبر وسيلة غاية في الأهمية لتوجيه متخذي القرار لتحقيق أداء مالي أفضل .

و في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة شاملة على بعض أهم شركات التحليل المالي في دبي :

شركة Deloitte

 تعد Deloitte واحدة من أكبر شركات التحليل المالي في العالم ، و تعمل في أكثر من 150 دولة . و تتمتع هذه الشركة بحضور قوي في دبي ، حيث تقدم مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك التدقيق و التأكيد و الضرائب و الاستشارات القانونية ، كما تشتهر شركة Deloitte بخبرتها في مجالات إدارة المخاطر و الاستشارات الإستراتيجية و عمليات الدمج و الاستحواذ .

برايس ووترهاوس كوبرز

 برايس ووترهاوس كوبرز هي شركة تحليل مالي رئيسية أخرى لها وجود كبير في دبي. تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك التدقيق والاستشارات والخدمات الضريبية والقانونية. تشتهر برايس ووترهاوس كوبرز بخبرتها في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي ، وقد شاركت في عدد من المشاريع البارزة في دبي ، بما في ذلك تطوير مبادرة مدينة دبي الذكية.

شركة KPMG

 KPMG هي شبكة عالمية من شركات الخدمات المهنية ، مع وجود في أكثر من 150 دولة . و تتمتع الشركة بحضور كبير في دبي ، حيث تقدم مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك التدقيق والتأكيد والضرائب و القانون و الاستشارات أيضا و تشتهر KPMG بخبرتها في مجالات المحاسبة الجنائية و إدارة المخاطر و الاستدامة .

شركة EY

هي شركة خدمات مهنية متعددة الجنسيات لها حضور كبير في دبي . تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية كغيرها من الشركات السابقة مثل التدقيق و التأكيد و الضرائب و القانون و الاستشارات و تشتهر EY بخبرتها في مجالات تمويل الشركات و المعاملات و عمليات الدمج و الاستحواذ .

شركة Oliver 

و هي شركة من شركات الاستشارات الإدارية العالمية و تتميز بحضور كبير و واضح في دبي و تقدم هذه الشركة مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك الاستشارات الإستراتيجية و إدارة المخاطر و التحليل الاقتصادي و المالي كما تشتهر بخبرتها في مجالات الخدمات المصرفية و المالية ، و قد عمل مع عدد من العملاء البارزين في دبي وهذا ما يبنى ثقة العملاء الجدد .

 

شركة McKinsey & Company

تعد شركة McKinsey & Company هي شركة استشارات إدارية عالمية لها حضور كبير في دبي و تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك الاستشارات الإستراتيجية و إدارة المخاطر و التحليل الاقتصادي و المالي كما تشتهر McKinsey & Company بخبرتها في مجالات التطوير التنظيمي و تطوير القيادة و التحول الرقمي .

مجموعة بوسطن الاستشارية

 مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) هي شركة استشارات إدارية عالمية لها حضور كبير في دبي كما تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك الاستشارات الإستراتيجية و إدارة المخاطر و التحليل الاقتصادي و المالي. تشتهر BCG بخبرتها في مجالات الابتكار و التحول الرقمي و الاستدامة .

شركة Alvarez & Marsal

تعد شركة Alvarez & Marsal هي شركة خدمات مهنية عالمية لها حضور كبير في دبي. تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك إعادة الهيكلة و التحويل ، و تحسين الأداء ، والخدمات الاستشارية للمعاملات و تتمتع Alvarez & Marsal بشهرة عالية بخبرتها في مجالات إدارة الأزمات و تحسين الأداء و المحاسبة الجنائية .

شركة Kroll

تعتبر كرول هى مزود عالمي لإدارة المخاطر وخدمات التحقيقات ، مع وجود كبير في دبي. تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية ، بما في ذلك تحقيقات الاحتيال و الفساد و العناية الواجبة والأمن السيبراني ، كما تشتهر Kroll بخبرتها في مجالات إدارة المخاطر و التحقيقات والأمن السيبراني .

كما إن هناك أيضا فالكون برايفت للاستشارات المالية و مونديال دبي و اكوما و انفست ايه دي لإدارة الأصول ، في حين شملت قائمة شركات الحفظ بنك أبوظبي الوطني و ستاندرد تشارترد بنك وبنك HSBC الشرق الأوسط بالإضافة الى سيتي بنك ان ايه و دويتشه للأوراق المالية .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تأسيس شركة في دبي للأجانب الاستثمار في دبي

أهمية التحليل المالي

في عصر المعلومات و الاستثمار الذي نعيش فيه يعتبر التحليل المالي أمرًا غاية في الأهمية ؛ لما يساهم به في تحقيق النجاح المالي و الإداري للمؤسسات و الأفراد أيضا ، و تكمن أهمية التحليل المالي في قدرته على الآتى :

دعم عملية التخطيط المستقبلي لتعزيز عوامل القوة و مواجهة عوامل الضعف لدى الشركات .

تحديد درجة المخاطرة الاستثمارية في الشركة من خلال مؤشرات نسب المديونية الخاصة بها بناءا على سجلاتها .

تحديد كفاءة الشركة ماليًا من خلال تحديد نسب السيولة لديها .

تحديد خطط التمويل و مقداره بناء على مؤشرات الكفاءة المالية للشركة .

إعطاء مؤشرات دقيقة لمدى نجاح الإدارات ذات الصلة كالمالية و المبيعات من خلال مؤشرات نسب النشاط .

توفير معلومات دقيقة حول نجاح الاستثمار من خلال مؤشرات نسب الأرباح .

أهداف التحليل المالي

للتحليل المالي أهداف كثيرة تتنوع وفقًا لتنوع الهدف من إجراء التحليل ذاتة ، ومن أهم هذه الأهداف الآتى ذكرة :

الوقوف على حقيقة الوضع المالي للمؤسسة و مدى كفاءتها ماليًا .

تسليط الضوء على نقاط القوة للعمل على تقويتها و نقاط الضعف لمقاومتها .

توفير المعلومات اللازمة لإعداد الخطط المستقبلية للشركة .

تقييم مدى نجاح الإدارة المالية و الإدارة العليا في الحفاظ على الوضع المالي مستقرًا .

تحديد الوضع المالي من حيث قدرة المؤسسة على الحصول على التمويل و القروض والقدرة على سدادها .

إعطاء مؤشرات واضحة لنجاح النشاط الذي تمارسه المؤسسة .

تحديد المشكلات المالية و الممارسات السلبية لتصحيح المسار .

المساعدة على اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في سوق الأعمال .

دعم الإدارة المالية و الإدارة العليا في تحديد أهدافها قصيرة المدى و طويلة المدى .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق