احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أهم المناطق الحرة في دبي

دبي هي موطن للعديد من المناطق الحرة ، وهي متعددة المجالات المخصصة لأنشطة الأعمال التي تقدم فوائد مختلفة ترجع على الدولة و قاطنيها ، بما في ذلك شركات ذات ملكية أجنبية بنسبة 100٪ وتتمتع الشركات في المناطق الحرة بإعفاءات ضريبية و إجراءات مبسطة. فهذه المناطق الحرة حاسمة لاقتصاد دبي و ساهمت بشكل كبير في نموها بين باقى الدول حول العالم في السنوات الأخيرة ، و تضم دبي 25 منطقة حرة تساهم بنسبة 33% من الناتج المحلي الإجمالي وفي هذه المقالة سنوضح لكم بعض المناطق الحرة الأكثر أهمية في دبي .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

أهم المناطق الحرة في دبي

مركز دبي المالي الدولي (مركز دبي المالي العالمي) 

مركز دبي المالي الدولي هو أحد المناطق الحرة العامة في دبي وذلك لأنه محور مالي يوفر منصة للخدمات المصرفية و المالية وغيرها من الخدمات المالية الأخرى ، و لدى مركز دبي المالي العالمي إطار قانوني وتنظيمي يعمل بناءا عليه ، بما في ذلك نظام المحاكم الخاصة به ، حيث أنه منفصل عن محاكم دبي .

كما يوفر مركز دبي المالي العالمي فوائد عديدة للشركات ، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، و الملكية الأجنبية بنسبة 100٪، و الإجراءات المبسطة لتكوين الشركة .

منطقة ( (DSO) Dubai Silicon Oasis

هي منطقة حرة مخصصة للتكنولوجيا والابتكار ، وتعد موطن لشركات التكنولوجيا العديدة في دبي ، بما في ذلك مطورين البرمجيات و مصنعي الأجهزة و مقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات . كما يوفر DSO فوائد عديدة للشركات ، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، و الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ، و إجراءات مبسطة لتكوين الشركة . 

منطقة دبي للسيارات والآليات

وهى منطقة تم تأسيسها في عام 2000 ، و تهدف إلى إعادة تصدير السيارات المستعملة إلى الأسواق الآسيوية و الأفريقية ، و أتاحت للعاملين فيها إمكانية إصدار رخصة تاجر دبي الإلكترونية التي تمنحهم مزايا و تسهيلات حصرية دون غيرهم .

منطقة جبل علي الحرة (جافزا) 

هي المنطقة الحرة جبل علي هي واحدة من أقدم و أكبر المناطق المجانية في دبي ، و تعد موطن للعديد من الشركات متعددة الجنسيات ، بما في ذلك اللاعبون الرئيسيون في قطاعات الخدمات اللوجستية و التصنيع و التجارة ، و تقدم جافزا العديد من الفوائد للشركات ، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، و الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ، وإجراءات مبسطة لتشكيل الشركة . كما يوفر مجموعة من خدمات الأعمال ، بما في ذلك التخزين والخدمات اللوجستية والتوزيع . 

مدينة دبي للاستوديوهات

وهى مقامة على مساحة 22 مليون قدم مربع ، و تعد بيئة أعمال لمختلف المواهب ، بما في ذلك دعم و تطوير و شركات البث والإنتاج التلفزيوني و السينمائي و الموسيقي في الشرق الأوسط ، كما تضم ما يزيد عن 288 من الشركات والاستوديوهات مثل MBC .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة في دبي للأجانب تأسيس شركة في دبى

المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

هذه المنطقة الحرة في دبي ليست كغيرها من باقى المناطق حيث تعتبر أكبر مركز للخدمات الإنسانية في العالم ، و تضم 500 شخصاً من 68 جنسية مختلفة ، تم تأسيسها عام 2003 و أنتقل موقعها ليصبح بالقرب من مطار آل مكتوم وميناء جبل علي ، لتتضاعف مساحته السابقة إلى ثلاثة أضعاف .

مركز دبي للسلع المتعددة 

مركز دبي المتعدد للسلع الأساسية هو منطقة حرة مخصصة لتجارة السلع ، بما في ذلك الذهب و الماس و المعادن الثمينة الأخرى ، ويعد موطن للعديد من الشركات التجارية ، وكذلك خدمات الدعم مثل الخدمات اللوجستية و التمويل و الاستشارات .

كما تقدم فوائد عديدة للشركات ، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، و الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ، و الإجراءات المبسطة لتشكيل الشركة . 

المنطقة الحرة بمطار دبي 

تقع المنطقة الحرة بمطار دبي بجوار مطار دبي الدولي و مكرسة لصناعة الطيران . وهي موطن للعديد من الشركات المتعلقة بالطيران ، بما في ذلك شركات الخدمات اللوجستية و معالجات البضائع و مقدمي خدمات صيانة الطائرات و تقدم أيضا فوائد عديدة للشركات ، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، ملكية أجنبية 100٪ ، و إجراءات مبسطة لتكوين الشركة .

مدينة دبي للرعاية الصحية 

تقع مدينة دبي للرعاية الصحية منطقة حرة مخصصة للرعاية الصحية والخدمات الطبية . إنه موطن للعديد من المستشفيات و العيادات و مراكز البحوث و المدارس الطبية .

كما تقدم العديد من الفوائد للشركات كغيرها من باقى المناطق الحرة في دبي بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، و الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ، و الإجراءات مبسطة لتكوين الشركة . كما يوفر مجموعة من خدمات الأعمال ، بما في ذلك الدعم القانوني و التنظيمي و الإداري . 

دبي الجنوب

و تقع منطقة دبي الجنوب الحرة على مساحة كبيرة حوالي 145 كم مربع ، و تدعم منطقة دبي الجنوب الاقتصادية جميع أنواع الأعمال والصناعات وهى تضم فعاليات معرض إكسبو الدولي ، مما يجعلها من أهم المناطق الحرة في الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص .

مدينة دبي للإعلام

مدينة دبي للإعلام التي تعتبر بدورها كأكبر منطقة حرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم قطاع الإعلام والأعمال المزدهرة ، حيث تحتضن حالياً ما يزيد عن 1,500 مقرا لأضخم شركات الإعلام من حول العالم ، والتي تضم العديد من القطاعات المختلفة مثل :

تصميم وإدارة المواقع الإلكترونية .

برمجيات الوسائط المتعددة .

وكالات الأنباء و المعلومات .

خدمات الإعلام والتسويق .

الطباعة و النشر .

خدمات الإنتاج و السينما .

البث الإعلامي .

مدينة دبي للإنترنت

مدينة دبي للإنترنت هي منطقة حرة مخصصة للصناعات التكنولوجية والإعلامية وهى تعد موطن لشركات التكنولوجيا و الإعلام العديدة و المختلفة في دبي ، بما في ذلك مطوري البرمجيات و مقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات و وكالات التسويق الرقمي .

كما تقدم DIC العديد من الفوائد للشركات ، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية ، والملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ، و إجراءات مبسطة لتشكيل الشركة . 

في نهاية الأمر نصل إلى أن المناطق الحرة في دبي لعب دور بالغ الأهمية في نمو اقتصاد المدينة في السنوات الأخيرة من بين دول العالم المختلفة كما تقدم هذه المناطق العديد من الفوائد للشركات كما ذكرنا سابقآ لجميع المناطق الحرة مثل :

الإعفاءات الضريبية للشركات .

الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ .

الإجراءات المبسطة لتكوين الشركة . 

ومن خلال خلق بيئة صحية للأعمال التجارية في تلك المناطق ، اجتذبت هذه المناطق الحرة العديد من الشركات متعددة الجنسيات و ساهمت بشكل كبير في التنمية الاقتصادية في دبي ، و يظل استمرار دبي في النمو و التطور ، و ستبقى مناطقها الحرة دائمآ جزءا مهما من مشهدها الاقتصادي .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق