احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هى تأشيرة الزوجين فى الامارات

حرصآ من دولة الإمارات على الروابط الأسرية وتحقيق التكامل تم تسهيل شروط استقدام الزوجة لتكون بجانب زوجها و أولادها ففي هذا المقال عزيزي القارئ سنلقى الضوء بشكل واضح على كل ما يخص شروط استقدام الزوجة ، من شروط إذن الدخول إلى تأشيرة الإقامة و متطلباتهم و رسومهم و جميع ما يخص ذلك ، وحرصا من الدولة على حقوق الإنسان وعلى تحقيق النظام والأمن داخل الدولة لذا أطلقت الدولة قواعد منح التأشيرات للوافدين وأسرهم حيث يجوز للمقيم الذى يحمل إقامة سارية أن يقدم طلب استقدام زوجته بشرط :

ان يكون عامل لا يقل راتبه شهريا عن 4 الاف او 3 الاف درهم مع وجود سكن .

يجوز للمقيم سواء كان موظفاً أو صاحب العمل أو مستثمر ويحمل إقامة سارية المفعول من كفالة أفراد أسرته ، ويشمل ذلك الزوجة والأبناء الذكور من هم دون 18 عاماً ، والبنات غير المتزوجات . ويشترط على الموظف عند تقديم طلب استقدام عائلة مقيم استيفاء شروط معينة، أبرزها راتب بحد أدنى 4 آلاف درهم شهرياً أو راتب قدره 3 آلاف درهم وسكن . ولكن في مارس 2019 تم إلغاء شرط أن يكون الكفيل موظفاً ، بل يكفي أن يكون قادراً على تأمين دخل شهري بقيمة 4 آلاف درهم أو 3 آلاف درهم وسكن .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

المرحلة الأولى في اجراءات استقدام الزوجة الإمارات إلى جانب الأبناء هو الحصول على إذن دخول أوما تعرف بإسم تأشيرة دخول ، وللحصول على تأشيرة الدخول هناك بعض الوثائق المطلوب توفرها مثل :

طلب إذن الدخول مثبت عليه صورة شخصية ملونة بخلفية بيضاء .

صورة جواز سفر الكفيل والإقامة .

صورة جواز سفر المكفول لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر .

يستثنى من هذا الشرط المدرسين وأئمة المساجد وسائقي حافلات المدارس والكليات والجامعات والمعاهد العلمية .

عقد إيجار موثق .

آخر فاتورة كهرباء .

عقد الزواج .

شهادة ميلاد الأبناء .

تعهد خطي بعدم زواج الإناث فوق 18 سنة .

شهادة راتب و عقد عمل، يجب أن لا يقل الراتب عن 3000 درهم مع السكن المؤمن من جهة العمل، أو بقيمة لا تقل عن 4000 درهم في حال لم يبين العقد السكن .

استلام البريد في حال الطلب العادي أو وصل الاستلام في حال الطلب العاجل .

و بعد استكمال كل هذه الوثائق يجب تسليم المستندات المطلوبة و النموذج لقسم الجنسية و الجوازات و بعد ذلك يجب دفع الرسوم المقررة من الجهات المعنية في الدولة وهى : 

110 درهم اماراتى لإذن الدخول .

100 درهم اماراتى إضافية في حالة طلب عاجل .

و بعد الحصول على تاشيرة الإمارات و دخول أفراد العائلة إلى الدولة يجب على الكفيل المقيم الراغب بالحصول على اقامة للعائلة بإنهاء كافة شروط استقدام الزوجة في الإمارات و الإجراءات خلال مدة أقصاها 60 يومآ من دخول الزوجة والأبناء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

ويستطيع الكفيل من كفالة المقيمين في دولة الإمارات عائلاتهم و توفير تأشيرة إقامة لزوجته وأبنائه ، حسب مدة تأشيرة الإقامة التي يتمتع هو بها ، وقد تكون لمدة عام أو عامين بالنسبة للموظفين ، بحسب عقودهم مع أصحاب العمل ، أو لمدة ثلاث سنوات بالنسبة لأصحاب العمل والمستثمرين .

شروط استقدام الزوجة في دبي والحصول على إقامة

إبراز عقد الزواج مصدقاً حسب الأصول .

عقد الإيجار الموثق .

آخر فاتورة للمياه والكهرباء .

طلب تأشيرة الإقامة سواء عبر الإنترنت أو عبر مكاتب الطباعة المرخصة .

صورة جواز السفر للكفيل والمكفولين (الزوجة والأبناء) .

صور فوتوغرافية بخلفية بيضاء للزوجة والابناء .

شهادة براتب الزوج .

شهادة راتب من صاحب العمل تبين الحد الأدنى المطلوب للراتب الشهري في الإمارة المعنية .

الشهادة الأصلية للياقة الطبية للزوجة والأبناء بعد بلوغ سن 18 .

نسخة من عقد عمل الزوج أومن عقد الشركة إن كان صاحب عمل .

إقامة عمل سارية المفعول للكفيل .

و اعتباراً من 21 أكتوبر 2018، سيتم منح المكفول على ذويه إقامة لمدة عام ، تُجدد لعام إضافي ، وذلك اعتبارا من تاريخ تخرجه من الجامعة ، أو حصوله على شهادة الدراسة الثانوية العامة ، أو بلوغه سن 18 عاماً ، وتبلغ رسوم الإقامة لمدة عام 100 درهم ، وتدفع نفس القيمة عند التجديد لعام آخر ، و لا يتم استيفاء أي ضمانات مالية من الكفيل مقابل هذه التأشيرة. وللاستفادة من هذا القرار ، على مقدم الطلب إبراز شهادات تعليمية مصدقة من الجامعات أو المدارس التي يدرس بها الطالب سواء من داخل الدولة أو خارجها .

استكمالاً لشروط استقدام الزوجة في الإمارات والانتهاء من إجراءات اقامة للعائلة لأول مرة أو تجديدها ، يشترط خضوع كافة أفراد الأسرة ممن هم فوق 18 عام لفحص اللياقة الطبية الذي تحدده الدولة ، ويتم إجراؤه في إحدى مراكز الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية التالية :

فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب عن طريق فحص عينة من الدم .

داء التدرن الرئوي عن طريق صورة أشعة للصدر .

و في حالة تبين اذا تبين أن أحد أفراد الأسرة مصاب بأي من هذه الأمراض المذكورة ، يتم ترحيله من قبل السلطات ، ويتم رفض تجديد أي تأشيرة إقامة .

أما بالنسبة لفحص داء التدرن الرئوي ، فإذا تبين عند إجراء فحوصات تجديد الإقامة وجود درن رئوي قديم أو غير نشط فإن الشخص يعد لائقاً صحياً ، على أن تتم متابعته من قبل إدارة الطب الوقائي أوما يقابلها من الهيئات الصحية الحكومية ، ويمنح الشخص شهادة لياقة صحية للإقامة يذكر فيها عبارة “خاضع للعلاج”. ويتمتع عندها بتأشيرة إقامة لمدة سنة واحدة فقط لمراقبة حالته .

و مثل ما للزوج حق استقدام زوجتة فللزوجة أيضا كفالة زوجها في الإمارات إذا كانت تعمل في مهنة مؤهلة لذلك ، ومنها : 

مدرّسة / طبيبة / مهندسة أوما يعادلها من وظائف ، بينما يجب أن يكون الحد الأدنى لراتب الزوجة المؤهلة هو 5,000 درهم إماراتي .

تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للأجانب - سجل تجاري في دبي للسعوديين - فتح سجل تجاري في الإمارات - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في الفري زون

لم تعد مهنة الموظف أو العامل في الإمارات شرطاً لإمكانية استقدام عائلته ، حيث تم استبدال هذا الشرط بالدخل الشهري ، إذ يجوز للمقيم سواء كان موظفاً أو مستثمراً أو صاحب عمل و يحمل إقامة سارية المفعول ، استقدام أفراد أسرته وطلب تأشيرة إقامة لهم في دولة الإمارات ، إذا حقّق دخله الشهري أحد الشروط التالية :

راتب بحد أدنى 4,000 درهم إماراتي .

راتب قدره 3,000 درهم إماراتي وسكن .

تتعدد وتتنوع نماذج طلب استقدام عائلة مقيم بحسب موقع عمل الكفيل اذا كان "قطاع خاص" أو " قطاع عام" منطقة حرة وغيرها الكثير .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق