احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هو متوسط الأجور و الرواتب في دبى

الرواتب في دبي التي نوضحها لكم في هذا المقال غالبا ما تشمل بعض الامتيازات الخاصة بالعمل مثل السكن و التنقل . كما تختلف الرواتب بشكل كلى حسب نوع الوظيفة .

معدل الأجور و الرواتب الشهرية للموظفين في دبي هو 21,500 درهم اماراتى في الشهر . تتراوح الرواتب مابين 4,810 درهم اماراتى ( الحد الأدنى ) و 99,000 درهم اماراتى ( الحد الأعلى ) .

كما تختلف رواتب السعوديين في دبي عن غيرهم في متوسط الراتب في دبي قد يبلغ حوالي 117 ألف درهم اماراتى سنويا ، ولكن كما ذكرنا أن الرواتب تختلف وفق المجال الذي يعمل به الشخص ، وكذلك مدة العقد التي يعمل به .

يتم توزيع الرواتب في دبي بمعدلات مختلفة منها متوسط الأجور والحد الأدنى والأعلى للأجور و سنتناول ذلك فيما يلي بالتفصيل :

الحد الأدنى والأعلى للأجور والرواتب

الرواتب في دبي تتراوح من 4,810 درهم اماراتى في الشهر (الحد الأدنى) ، بينما الحد الأعلى للأجور في الشهر هو 99,000 درهم اماراتى .

متوسط الأجور و الرواتب 

متوسط الرواتب هو 21,500 درهم اماراتى في الشهر ، وهذا يعني أن نصف الموظفين في الأمارة يكسبون أقل من 21,500 درهم اماراتى شهريا ، بينما يكسب النصف الآخر أكثر من 21,500 درهم اماراتى . و بالتالى المتوسط هو الرقم الذي يقسم المجموعة إلى نصفين متساويين . فعلى الموظف مقارنة راتبه مع متوسط الرواتب ليعرف إذا كان من المجموعة العليا أو السفلى .

حيث يبلغ متوسط الدخل التقديري في دبي للسنة الواحدة 258,000 درهم إماراتي حسب آخر الإحصائيات المعمول بها في الدولة ، و قد يختلف هذا الرقم من شخص إلى آخر حسب نوع الوظيفة ، و يجدر بالذكر أن جميع التقديرات للدخل في هذه الجزئية هي مجرد إحصائيات تحتمل الصواب كما يمكن أن تتحمل الخطأ ، وذلك نظراً لاختلاف رواتب الأفراد بناءً على مستوى التعليم والخبرة و الموقع و أيضا المسمى الوظيفي .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

إن كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة كيفية حساب متوسط الدخل في الدولة سنوضحها لك في المثال الآتي :

نفترض أن الموظف (س) يتقاضى 10,000 درهم إماراتي شهريا ً، والموظف (د) يتقاضى 20,000 درهم إماراتي ، و الموظف (أ) يتقاضى 40,000 درهم إماراتي ، فإن متوسط الراتب هو مجموع جميع الرواتب مقسوماً على عدد الأشخاص ، أي 23,333 درهم إماراتي .

أما بالنسبة للحد الأدنى للأجور، فيقدر بحوالي ( 4,810 درهم إماراتي ) ، ويمكن أن يصل إلى 90,000 درهم إماراتي ، لهذا السبب يمكن أن يكون الحد الأدنى للراتب بين العجز و الزيادة ، مع ذلك تجرى مثل هذه الدراسات من أجل المساعدة في فهم اقتصاد دبي وتوقعات الأجور .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

و هناك نظام آخر للرواتب والأجور في دبي و هو نظام العمل بالساعة و يكون متوسط الأجر بالساعة في دبي ( 120 درهم اماراتى ) عن الساعة الواحدة حيث تقسم الوظائف في دبي إلى قسمين : وظائف الراتب شهري و وظائف الدفع بالساعة ، والاختلاف بينهما يكمن في إن وظائف الراتب الشهري تدفع صاحبها مبلغ ثابت شهريا بغض النظر عن الساعات المعمول بها . بينما وظائف الدفع بالساعة تدفع لصاحبها حسب الساعات التي عملها .

و جدير بالذكر أن رواتب دبي تبلغ 10% أكثر من رواتب الإمارات العربية المتحدة .

قد يرى الكثير من الأجانب العاملين بالدولة وكذلك المواطنين أن تكاليف المعيشة الباهظة في دبي من سلبيات السكن هناك ويأتى السؤال الشائع عن جواز إمكانية الادخار في دبي من عدمها ، هل يمكن الادخار من الدخل الشهري في دبي ؟

صحيح أن إمارة دبي تضم مجموعة من الفنادق والمنتجعات العالمية عالية المستوى و أرقى المطاعم التي قد تعد باهظة الثمن بعض الشيء ، كما يوجد على أرضها مجموعة من المدارس المرموقة على أعلى مستوى ، ولكن هناك أيضا مدارس باسعار معقولة في دبي ، وكذلك لا تخلوا من مناطق استئجار العقارات حسب الدخل في دبي التي تناسب كافة الميزانيات ، فضلاً عن أن إمكانية الادخار تعود لنمط الحياة الذي يختاره الفرد لنفسه و لأسرته و مدى فعالية طرق توفير المال بما يتناسب مع مستوى الدخل الخاص بة ، فمن الممكن توزيع أجندة الفعاليات ما بين المعالم السياحية المعروفة و الأنشطة الترفيهية المجانية في دبي وهذا غير مكلف بالمرة . ينطبق هذا الأمر أيضاً على المشتريات اليومية ، حيث تتنوع المحلات التي تبدأ من محلات الدرهم والدرهمين في دبي وصولاً إلى أشهر الماركات العالمية الموجودة في مولات دبي الرائعة ، و نستخلص من هذا الحديث أن الفرد نفسه هومن يحدد إمكانية الادخار من عدمها عن طريق تحديد الميزانية المخصصة للترفيه و المصاريف اليومية .

حيث يبحث الأفراد في غالب الأمر عن الاستوديوهات والشقق الصغيرة في مختلف مناطق دبي و على سبيل المثال وليس الحصر يمكن أن نوضح لك متوسط اسعار إيجار العقارات في دبي على النحو التالى :

- استوديو للإيجار في دبي : 39,000 درهم إماراتي سنوياً .

- شقق غرفة وصالة للإيجار في دبي : 64,000 درهم إماراتي سنوياً .

- شقق غرفتين وصالة للإيجار في دبي : 102,000 درهم إماراتي سنوياً .

- شقق ثلاث غرف وصالة للإيجار في دبي : 170,000 درهم إماراتي سنوياً .

أما أذا كنت تبحث عن فرص الاستثمار أو شراء عقار و الأستقرار في دبي ، فيمكنك الاطلاع على متوسط اسعار بيع الشقق التي تناسب الأفراد والعائلات الصغيرة والمتوسطة فقط ، كما سنوضح لكم فيما يأتى : 

استوديو للبيع في دبي : 612,000 درهم إماراتي .

شقق غرفة وصالة للبيع في دبي : 1.204 مليون درهم إماراتي .

شقق غرفتين وصالة للبيع في دبي : 2.276 مليون درهم إماراتي .

شقق ثلاث غرف وصالة للبيع في دبي : 3.813 مليون درهم إماراتي .

و في نهاية هذا المقال و عند حساب تكاليف المعيشة في دبي بناءا على راتب الموظف شهريا و معرفة اسعار الخدمات في الأمارة التي تشمل الماء والكهرباء و الإنترنت ، نجد أن إمارة دبي هى الأعلى من بين الإمارات الأخرى من حيث متوسط الرواتب و الأجور .

كما تشتهر إمارة دبي بما توفره من نمط حياة فاخر و عالى المستوى لما تضمة من معالم سياحية وترفيهية في دبي ، ذلك جعلها موطناً لعدد كبير من مشاهير العالم العربي و الغربي على حدٍ سواء ، إضافةً إلى ارتفاع مستوى الأمان الذي ينعم به القاطنون فيها ويعد هذا من أهم عناصر الجذب للأمارة مما جعلها الدولة الأولى عالمياً في مجال التسامح و الانسجام بين الثقافات و الجنسيات المختلفة على أرضها .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق