احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الرخصة التجارية الافتراضية في دبي

أطلقت اقتصادية دبي بالشراكة مع بعض الجهات الحكومية المحلية برنامج منطقة دبي التجارية الافتراضية، الذي سيتيح لرواد الأعمال التجارية، وأصحاب المهن الحرة في معظم أنحاء العالم بدء شركة تجارية افتراضية في دبي المشابهة لخطوات تأسيس شركة في دبي، والحصول على الرخصة التجارية الافتراضية دبي دون الحاجة إلى التواجد أو العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة أو زيارتها، وذلك وفق أعلى الضوابط القانونية الدولية لمزاولة الأعمال رقمياً، أي أنه بات بإمكان أي شخص أو شركة محلية أو عالمية التقدم بطلب رخصة الشركة التجارية الافتراضية التي تسهل التجارة الإلكترونية في الإمارات، وفقاً للشروط السارية والأحكام. نسلط الضوء في هذا المقال على كافة المعلومات التي قد ترغب في معرفتها حول الرخصة التجارية الافتراضية في دبي.

نبذة عن الرخصة التجارية الافتراضية في دبي

توفر دبي إمكانية إنشاء شركة افتراضية بكل سهولة

يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال من معظم دول العالم التقدم بطلب إنشاء شركة افتراضية تجارية في دبي عبر الإنترنت، دون الحاجة للقدوم إلى الإمارات، ويمكن التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لمنطقة دبي التجارية الافتراضية، وتشمل القطاعات الرئيسية بما فيها قطاعات الصناعات الإبداعية والخدمات والتكنولوجيا.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

أهلية التقدم للحصول على الرخصة التجارية الافتراضية

تتلخص وثائق ومستندات التقدم للحصول على الرخصة التجارة الافتراضية دبي بالشكل التالي:

لا يمكن أن يكون المتقدم لرخصة الشركة الافتراضية من المقيمين في الإمارات أن يكون مواطناً أو مقيماً ويخضع للضريبة في أي من الدول المعتمدة، والتي سنذكرها تباعاً يمكن فقط لأنشطة الأعمال من القطاعات المحددة إنشاء أعمال افتراضية في دبي. تشمل القطاعات المحددة أنشطة الخدمات المتعلقة بالطباعة والإعلان، وبرمجة الكمبيوتر والاستشارات والأنشطة ذات الصلة، وأنشطة التصميم في مجالات الموضة، والمجوهرات، والديكورات الداخلية وغيرها

أما قائمة الدول المعتمدة التي يمكن لمواطنيها أو المقيمين فيها التقدم بطلب الرخصة الافتراضية فهي:

ألبانيا أندورا أنتيغوا وبربودا أنغيلا الأرجنتين جزيرة أروبا أستراليا النمسا أذربيجان الباهاما البحرين بلجيكا بليز برمودا البرازيل جزر فيرجن البريطانية بروناي دار السلام بلغاريا الكاميرون كندا جزر كايمان شيلي جمهورية الصين الشعبية كولومبيا جزر كوك كوستا ريكا كرواتيا كوراساو قبرص الجمهورية التشيكية الدنمارك جمهورية الدومنيكان السلفادور إستونيا جزر فاروس فنلندا فرنسا جورجيا ألمانيا غانا جبل طارق اليونان الأرض الخضراء جواتيمالا غيرنزي هونج كونج هنغاريا أيسلندا الهند إندونيسيا إيرلندا جزيرة مان إيطاليا جامايكا اليابان جيرسي كازاخستان الكويت لاتفيا لبنان ليختنشتاين ليتوانيا لوكسمبورغ ماكاو ماليزيا مالطا جزر مارشال موريشيوس المكسيك مولدوفا موناكو المغرب هولندا نيوزيلاندا نيجيريا نيوي النرويج باكستان بنما بيرو بولندا البرتغال دولة قطر رومانيا روسيا سانت كيتس ونيفيس القديسة لوسيا سانت فنسنت وجزر غرينادين ساموا سان مارينو المملكة العربية السعودية السنغال سيشل سنغافورة سينت مارتن جمهورية سلوفاكيا سلوفينيا جنوب أفريقيا إسبانيا السويد سويسرا تونس تركيا تركس وكايكوسيسلندا أوغندا أوكرانيا الإمارات العربية المتحدة المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية أوروجواي فانواتو فلسطين

يجدر بالذكر أن الشركات الافتراضية في دبي ستبقى خاضعة للضريبة على الشركات والدخل الفردي والضرائب الاجتماعية لبلد الإقامة الأم، وفي حال تجاوزت إيرادات الشركة الافتراضية داخل الإمارات 100 ألف دولار سنوياً، فستخضع لضريبة القيمة المضافة في الإمارات بنسبة 5%، وهذا يعني أن صاحب ترخيص شركة دبي الافتراضية سيطلب منه تسجيلها لدى هيئة الضرائب الفيدرالية في الإمارات.

هذا ويجب العلم أن التقدم للحصول على الرخصة التجارية الافتراضية لا يضمن الدخول إلى الإمارات من خلال تأشيرة عمل أو سياحة أو إقامة، والأمر سيان فيما يتعلق بفتح حساب مصرفي في الإمارات، إذ سيخضع لتقدير البنوك التجارية.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

خطوات الحصول على الرخصة التجارية الافتراضية

لإنشاء عمل افتراضي في دبي، يجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على الرخصة التجارية الافتراضية في دبي التي تعد من بين أنواع الرخص التجارية، وفيما يلي خطوات التقدم للحصول على ترخيص شركة دبي الافتراضية.

اشترك في

اشترك

تسجيل الشركة

خطوات سهلة وبسيطة تفصلك عن الحصول على رخصة افتراضية في دبي

قم بزيارة الموقع الرسمي لمنطقة التجارة الافتراضية في دبي لبدء عملية التسجيل للشركة الافتراضية، وستحتاج هنا إلى ملء نموذج تسجيل الشركة عبر الإنترنت، مثل اسمك وتفاصيل الاتصال وتاريخ الميلاد ومعلومات جواز السفر وتجربتك السابقة مع دبي إن وجدت، ويجب على المتقدم أيضاً إدخال اسم الرخصة التجارية الافتراضية للشركة وتحديد النشاط التجاري الذي ينوي القيام به.

تحميل البيانات والوثائق

فيما يلي قائمة بالوثائق المطلوبة للحصول على الرخصة التجارية الافتراضية دبي، والتي يجب أن يتم تحميلها عبر الإنترنت.

نسخة من جواز السفر (مع أكثر من 3 أشهر حتى انتهاء الصلاحية) إثبات العنوان (أي فاتورة خدمات أو خطاب رسمي، لا يزيد عمره عن 3 أشهر) إثبات الإقامة الضريبية (إذا لم تكن من الدول المعتمدة) البريد الإلكتروني ورقم الهاتف صورة حديثة على خلفية بيضاء (لا يزيد عمرها عن 3 أشهر) متابعة الطلب

بمجرد تقديم طلب الرخصة التجارية الافتراضية في دبي، سيتم إرسال المعلومات للمصادقة عليها من قبل سلطات حكومة دبي. عادة ما تستغرق خطوة التحقق من ترخيص الشركة الافتراضية شهراً واحداً، لذا يجب التأكد من دقة جميع المعلومات المقدمة. بعد عملية التوثيق والتأكد، سيتلقى المالك بريد إلكتروني لإعلامه إما بالموافقة أو الرفض.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

دفع الرسوم

بعد الحصول على الموافقة على طلب رخصة تجارية افتراضية في دبي سيتعين على المالكين دفع تكلفة الرخصة التجارية الافتراضية دبي. يمكن دفع الرسوم عن طريق “اي باي”، وهي بوابة الدفع الرسمية لمنطقة التجارة الافتراضية في دبي. يتم احتساب رسوم ترخيص الشركة الافتراضية هذه بناءً على صلاحية الترخيص المحددة في نموذج تسجيل الشركة عبر الإنترنت.

تبلغ التكلفة الإجمالية لترخيص الشركة الافتراضية في دبي مقابل ملكية فردية 870 درهم إماراتي سنوياً؛ مقسمة إلى 200 درهم إماراتي لاسم الشركة و670 درهم إماراتي سنوياً لترخيص الشركة الافتراضية.

تعرف على كيفية إصدار رخصة التاجر الافتراضي التي أطلقتها اقتصادية دبي لدعم العقول النابغة، كما يمكنك الاطلاع على كيفية إصدار رخصة تجارية في دبي، ذلك إلى جانب كيفية إصدار الرخصة الفورية في دبي.

________________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق