احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في دبي للسعوديين

يبحث العديد من المستثمرين عن كيفية تأسيس شركة في دبي للسعوديين بهدف استثمار أموالهم بطريقة ناجحة والعمل على زيادة الأرباح، حيث تعتبر دبي واحدة من أكبر وأهم الدول التي توفر بيئة تجارية أكثر من رائعة تساعد الجميع على الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

لذلك من خلال الاطلاع على محتوى هذا المقال سوف تتمكن من التعرف على كافة خطوات وإجراءات التأسيس، كما سنتعرف على كافة التكاليف المطلوبة وأهم أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها.

تأسيس الشركات في دبي للسعوديين:

من الجدير بالذكر أن المئات من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين يريدون تأسيس وفتح المزيد من الشركات والأعمال التجارية داخل دبي، يعود ذلك بفضل ما توفره من مزايا لا حصر لها و خدمات تساعدهم على الوصول إلى نتائج ناجحة وموفقة، كما أن دبي تتيح للمستثمرين الفرصة في تحويل الأرباح ورأس المال الخاص بهم بطريقة سهلة إلى أي مكان، إلى جانب أنها لا تشترط دفع أي ضرائب أو إيداعات.

ولكن قبل البدء في خطوات تأسيس شركة في دبي للسعوديين يجب اختيار نوعية النشاط المراد العمل به سواء نشاط مهني أو صناعي أي نشاط آخر، كما يجب الحرص على اختيار اسم تجاري لائق، بالإضافة إلى أهمية اختيار موقع استراتيجي للشركة بالقرب من الأنشطة والأماكن الحيوية، ولا تنسى الحصول على الرخصة التجارية الخاصة بشركتك والحصول على كافة الموافقات المطلوبة من قبل الهيئات والجهات الحكومية المعنية.

 

تكلفة تأسيس شركة في دبي للسعوديين

في الآونة الأخيرة أصبحت التكاليف المطلوبة لتأسيس شركة في دبي للخليجيين أقل وأفضل بكثير عن غيرها من الدول الأخرى، حيث تتميز دبي بأنها تملك الكثير من القوانين التجارية التي تجذب أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمستثمرين، وذلك بسبب قلة التكاليف والإعفاء من دفع الضرائب.

في النقاط التالية سوف نتعرف على أهم تكاليف تأسيس شركة في دبي:

يجب العلم أن دبي استندت على الإعفاء الضريبي، هذا العامل الرئيسي في جذب المزيد من المستثمرين ولفت أنظارهم إلى إنشاء وفتح شركات في دبي. يوجد بعض التكاليف التي تكون خاصة بمالك الشركة، حيث يجب توفير حد أدنى من إجمالي مبلغ المال للمالك. من المهم أن يتم توفير تكاليف مخصصة لعمال وموظفي الشركة، هذه التكاليف مخصصة لكفالة الموظفين الذين يكونون من خارج البلاد حيث يتم توفير تأشيرات وأوراق الإقامة. تكاليف استيراد البضائع وغيرها الكثير من المواد والأشياء التي سيتم استخدامها في الشركة، هذه البضائع سوف تمر على الجمارك وبالتالي فإنها تحتاج إلى دفع الرسوم المطلوبة. يجب العلم أن تكاليف الجمارك في دبي تعتمد على بعض القوانين والإرشادات المخصصة للتجار والمستثمرين.
تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي - رخصة المهن الحرة دبي - تأسيس شركة في دبي للأجانب - تأسيس شركة في المنطقة الحرة في الإمارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبي - تكاليف تأسيس شركة في أبوظبي - فتح سجل تجاري في دبي - فتح سجل تجاري في الإمارات - تكاليف إنشاء شركة في دبي أنواع الشركات في دبي يمكنك تأسيسها

يوجد أنواع مختلفة ومتعددة من المؤسسات الموجودة داخل دبي والتي يجب الاختيار من بينها، وهي الشركات، الشراكات، شركات المناطق الحرة، بالإضافة إلى فروع المكاتب، كما يوجد الكثير من أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها تعرف عليها فيما يلي:

من أهم أنواع الشركات هي شركة التوصية البسيطة والتي تتكون من شريك متضامن أو أكثر، كما يمكن أن تتكون من شريك موصي أو أكثر. شركة التضامن التي تكون عبارة عن شركة مكونة من شريكين أو أكثر ولكن يجب أن يكون جميع الشركاء حاملي الجنسية الإماراتية. الشركة المساهمة العامة هي التي تكون عبارة عن خمسة شركاء أو أكثر، يمكن لأي حكومة سواء الحكومة الاتحادية أو المحلية إنشاء هذا النوع من الشركات. تأسيس شركة المساهمة الخاصة التي تتميز بأن عدد المساهمين فيها يجب ألا يقل عن اثنين من جميع الجنسيات ليس فقط حاملي الجنسية الإماراتية. الشركة ذات المسؤولية المحدودة يمكن أن يكون عدد الشركاء فيها اثنين أو أكثر ولكن يجب أن يوجد شريك واحد يحمل الجنسية الإماراتية. خطوات فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين

تمر عملية تأسيس شركة في دبي للسعوديين بمجموعة من الخطوات والإجراءات البسيطة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات لكي تتمكن من الحصول على النتائج المطلوبة وزيادة الأرباح بشكل سريع وسهل:

في البداية يجب تحديد نوعية النشاط المراد العمل به، احرص على اختيار مجال مطلوب في السوق سواء مجال الصناعة أو التجارة أو السياحة أو الزراعة. الخطوة التالية هي تحديد الشكل القانوني الخاص بالشركة حيث يعتمد بشكل أساسي على شروط ومتطلبات الأعمال. حجز وتسجيل الاسم التجاري للشركة وذلك من خلال التقدم لدائرة التنمية الاقتصادية الخاصة بكل إمارة أو عن طريق استخدام الموقع الإلكتروني. طلب الحصول على الموافقة المبدئية لتأسيس شركة في دبي للسعوديين، هذه الموافقة تعني أن الحكومة الإماراتية ليس لديها اعتراض على فتح الشركة داخل البلاد. عقد تأسيس شركة في دبي للخليجيين وذلك يعتمد على الشكل القانوني للشركة، كما يجب إبرام اتفاقية مع وكيل الخدمات المحلي أو وكيل الشركة. الخطوة التالية والأهم هي اختيار موقع استراتيجي للشركة بالقرب من الكثير من الأنشطة الاقتصادية، يجب الحرص على اختيار مبنى تجاري متوافق مع متطلبات وشروط دائرة التنمية الاقتصادية.

 

فتح فرع شركة في دبي

يمكنك الحصول على تجربة فريدة ومختلفة من خلال الدخول إلى عالم الاستثمار وفتح فرع شركة في دبي لشركتك الخاصة بطريقة سهلة ومريحة، ولكن يوجد مجموعة من الشروط والمتطلبات الواجب توفرها من أجل فتح الفرع الجديد بنجاح.

حيث يجب في البداية الحصول على الموافقة المبدئية من قبل الهيئات والجهات الحكومية المختصة، بالإضافة إلى أهمية تعبئة الاستمارة الخاصة بالسجل التجاري و حجز اسم تجاري لائق، يجب احضار نسخة من بطاقة الهوية ونسخة من جواز السفر الخاص بالدير المسؤول في الشركة.

كما يجب الحصول على كافة الموافقات المطلوبة من خلال الجهات الحكومية والتي يتم تحديدها حسب طبيعة النشاط، الحصول على قرار من مجلس الإدارة من أجل فتح فرع جديد وتعيين الموظفين والمدراء المناسبين، نسخة من عقد تأسيس الشركة ونسخة مصدقة من السجل التجاري عن طريق سفارة دولة الإمارات ومصدقة أيضًا من وزارة الخارجية.
تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي - تكلفة تاسيس شركة في دبي - سجل تجاري دبي - تأسيس شركة فى دبي للخليجيين - رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي - شروط الاستثمار في دبي - خطوات تأسيس شركة فى دبي - رسوم الرخصة التجارية في دبي - إنشاء شركة في دبي - تأسيس الشركات الأوفشور في دبي

مميزات الاستثمار في دبي:

لعل من أكثر المقومات والعوامل التي تجعل عدد كبير جدًا من المستثمرين يرغبون في تأسيس شركة في دبي هو أنهم يتمكنون من الحصول على مجموعة واسعة ومتنوعة من المميزات والإيجابيات التي سنتعرف عليها في السطور التالية:

دبي تعتبر بيئة للاستثمار جيدة حيث أنها تتيح للمستثمر إمكانية تحويل رأس المال أو الأرباح الخاصة به إلى خارج البلاد بشكل سهل وسريع. لم تفرض أي ضرائب أو رسوم على عمليات الاستيراد والتصدير. عدم فرض أي ضريبة على أرباح ومكاسب الشركة. تعمل على توفير تكلفة منخفضة لكافة العمليات التي تتم فيها بشكل يومي. توفر كل وسائل المساعدة في توظيف أكبر عدد ممكن من العمال وخدمات الدعم الإضافية. تملك نافذة واحدة فقط للتخليص الجمركي، التي يتم من خلالها الحصول على جميع الخدمات الإدارية المختلفة. تحتوي على عدد هائل من المكاتب والمصانع والمستودعات التي تكون مبنية مسبقة والتي تتمتع بخبرة طويلة. بالإضافة إلى أنها تعمل على تسهيل إجراءات تأسيس شركة في دبي للسعوديين، إلى جانب أنها لا تقوم بفرض الكثير من التكاليف. تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من مكاتب تأسيس شركات في دبي التي تساعد المستثمرين على إنجاز كافة الإجراءات المطلوبة.


 

___________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق