احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الاستثمار في دبي

 

الاستثمار في دبي شهد تطورا ملحوظا في السنوات السابقة وهذا يرجع على العديد من العوامل التي جعلت من مدينة دبي أرض خصبة لمختلف أنواع الاستثمارات وازدياد أعداد الوافدين إلى المدينة بشكل كبير، هل سألات فسك يوما لماذا تستثمر في دبي؟ في هذا المقال نتعرف على أهم أسباب الاستثمار في دبي.


4 أسباب تشجعك على الاستثمار في دبي

ازدهار السياحة
الظروف السياحية في دبي وتنوع المظاهر السياحية مثل الملاهي الترفيهية والمعارض والمزارات السياحية والمعالم السياحية مثل برج خليفة وغيره من مظاهر السياحة في دبي مما أدى إلى نمو قطاع السياحة بشكل مزهر.
المميزات السياحية التي تتسم بها دبي أدت إلى استقبال المدينة لألاف السياح سنويا مما ساعد في نمو عملية الاستثمار في بي وتشجيع رواد الأعمال على تأسيس المشاريع المتنوعة بمختلف الأحجام.
الأمان ومستوى المعيشة
اضطراب أحوال البلد يهدد تأسيس المشاريع والاستثمارات بينما استقرار حالات الأمن والأمان وبالتالي انخفاض معدلات الجريمة وأيضا ارتفاع مستوى المعيشة واهتمام الدولة بفرض العقوبات على المخالفين للقوانين وتوفير الخدمات لتلبية احتياجات المواطنين من تعليم وصحة ووسائل ترفيهية.
كل ذلك يؤدي إلى تنشيط عملية الاستثمار في دبي وتشجيع المستثمرين على تأسيس المشاريع الاقتصادية وانشاء المصانع وتوظيف العمال، لهذا تجد دولة الإمارات وخاصة مدينة دبي أرض خصبة للاستثمارات.
استقرار الأوضاع السياسية
تتميز دبي بالاستقرار السياسي والتسهيلات الاستثمارية التي كانت ملاذا لكثير من الجنسيات من المستثمرين ورواد الأعمال، على سبيل المثال: في ظل الأزمة السياسية بين روسيا وأوكرانيا فرضت الحكومات الغربية العقوبات على المستثمرين الروس مما شجع الروس على الاستثمار في مدينة دبي هروبا من العقوبات الغربية.
حيث ترحب مدينة دبي بشتى جنسيات المستثمرين مادامت عملية الاستثمار تتم تحت ظل القواعد والقوانين واللوائح الإماراتية.
هناك تقرير نشرته رويترز فإن أكبر نسبة لمشتري العقارات في دبي في الفترة التي لحقت العقوبات كانت من المستثمرين الروس.
مرونة التعامل مع الأزمات
السلطات الإماراتية لديها مهارة في الاستعداد والتعامل مع الأزمات على سبيل المثال: التعامل مع أزمة كورونا بطريقة استراتيجية ساعدت في احتضان الوضع وعدم تكبد الخسائر المهولة عكس ما حدث في بعض الدول، أدى ذلك على تحقيق نتائج استثمارية عظيمة وخلق فرص جيدة للاستثمار في دبي فيما بعد.

الاستثمار في دبي

الاستثمار في دبي فرصة ذهبية لمختلف أحجام الشركات ولجميع رواد الأعمال والمستثمرين سواء من لديهم مشاريع كبرى أو من هم في بداية طريقهم لتأسيس مشاريع صغيرة.

حيث تعتبر مدينة دبي مدينة الأحلام ووجهة الاستثمار الأولى في الشرق الأوسط لمختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

في السطور القادمة نتناول نصائح وطرق تساعد المستثمرين على الاستثمار وتأسيس المشاريع في دبي.

الاستثمار في دبي

هيئة الاستثمار في دبي توفر الدعم اللازم للاستثمار في دبي من خلال توفير الإجراءات السلسة ووضع الأنظمة التي تنظم العملية من أجل منع احتكار السوق من خلال المستثمرين الكبار وتشجيع أصحاب الأعمال الصغار لضخ الأموال في دبي.

القوانين واللوائح الموضوعة تساعد على حماية حقوق المستثمرين وضمان الملكية الخاصة بالشركة وتسهيل الإجراءات اللازمة واستخراج التراخيص التجارية في دبي في أسرع وقت وأقل التكاليف.

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي - تأسيس شركة في دبي للاجانب - فتح شركة في دبي للاجانب - إنشاء شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في دبى للخليجيين - اجراءات تاسيس شركة مساهمة في دبي - تأسيس شركة فى دبى للسعوديين - خطوات فتح رخصة تجارية في دبي

 

نصائح الاستثمار في دبي

للاستثمار الناجح في دبي يلزم اتباع النصائح التالية:

اختيار مجالات مميزة وليست بها منافسة قوية من أجل اقتناص فرصة مميزة للاستثمار في دبي والنجاح بها. البحث عن الشركات التي من المتوقع أن تمر بأزمات ومشاكل داخل الشركة مما يجعل سعر السهم بها ينخفض. الصبر ثم الصبر على تحقيق النتائج المرجوة والتأني في التفكير في المجالات الناجحة من أجل الاستثمار في دبي.

 

طرق الاستثمار في دبي 

يوجد العديد من طرق ومجالات الاستثمار التي يمكن للمستثمرين الشباب أو رواد الأعمال الصغار في البدء في وضع أموالهم بها، من أمثلة تلك المجالات التالي:

لا يحتاج الاستثمار في دبي إلى الكثير من الأموال في كل المجالات حيث يمكن البدء بمبلغ صغير في مجال مناسب يحقق أرباح مرضية في البداية، مثل الاستثمار في الأسهم. الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة إحدى طرق الاستثمار في دبي الناجحة عن طريق مبالغ مالية قليلة للمستثمرين الشباب. إحدى طرق الاستثمار أيضا الاستثمار في مجال الذهب حيث يتم تخزين معدن الذهب للحفاظ على طبيعته من التلف وهذا المجال من المجالات المجزية ماديا في دبي.

للمزيد من المعلومات والأفكار حول الاستثمار في دبي وللحصول على استشارة مجانية لا تتردد في التواصل مع فريق العمل لدينا.

______________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق