احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

استخراج رخصة تجارية دبى

يجب على كل مستثمر يرغب في تأسيس منشأة اقتصادية ، سواء مؤسسة أوشركة في إمارة دبي ، التسجيل لدى دائرة التنمية الاقتصادية المعنية بتسجيل وترخيص المؤسسات والشركات وإصدار مختلف أنواع الرخص التجارية في دبي ، حيث يتم تسجيل المنشآت والشركات داخل دبي من جهة ، كما توفر مزايا مختلفة لأصحاب المنشآت الاقتصادية وفقاً لنوع المنشأة الاقتصادية وأنشطتها التى تقوم بها .

خطوات أستخراج رخصة تجارية دبى 

يمكن استخراج رخصة تجارية في دبي عن طريق اتباع الخطوات التالية :

تحديد نوع الشركة

يجب تحديد نوع الشركة التي ترغب في إنشائها ، حيث يمكن إنشاء شركة فردية أوشركة محدودة المسؤولية أوشراكة .

اختيار اسم الشركة

يجب اختيار اسم مناسب للشركة والتأكد من توافره .

تحديد موقع الشركة

يجب تحديد موقع الشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية .

تقديم الوثائق المطلوبة

يجب تقديم الوثائق المطلوبة لإنشاء الشركة ، وتشمل ذلك نسخة من جوازات السفر للمساهمين والمديرين وشهادات الخبرة وشهادات التعليم واتفاقيات الشراكة إن وجدت .

تسجيل الشركة

يتم تسجيل الشركة في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي .

الحصول على الرخصة التجارية

يتم إصدار الرخصة التجارية للشركة بعد التأكد من استيفاء جميع المتطلبات .

فتح حساب بنكي

يجب فتح حساب بنكي باسم الشركة لإدارة الأمور المالية والتجارية .

كما يجب الإشارة إلى أن هناك بعض الرخص التجارية التي تتطلب ترخيص خاص مثل الشركات المتخصصة في الخدمات الصحية والتعليمية .

المستندات المطلوبة لأستخراج رخصة تجارية دبى

تختلف المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة تجارية في دبي حسب نوع الشركة التي ترغب في إنشائها وفئتها . ومن المهم التأكد من المستندات المطلوبة المحددة لنوع الشركة التجارية الخاصة بك قبل تقديم طلب الحصول على الرخصة التجارية .
سجل تجاري دبي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين  - كيفية تأسيس شركة في دبي - تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي 

ومن بين المستندات المطلوبة عادةً لاستخراج رخصة تجارية في دبي :

نسخة من جوازات السفر لجميع المساهمين والمديرين . شهادة الخبرة إن وجدت . شهادات التعليم إن وجدت . اتفاقية الشراكة إن وجدت . نموذج تسجيل الشركة المملوء . تأييد العنوان والموقع الخاص بالشركة . خطاب تفويض إذا كان هناك مندوب يتقدم بطلب الرخصة التجارية نيابة عن الشركة . خطاب تأييد من الشركة الرائدة إذا كانت الشركة الجديدة تعمل في نفس المجال الذي تعمل فيه الشركة الرائدة . خطاب تأييد من الجهات الحكومية المعنية إذا كانت الشركة تعمل في مجال يتطلب ترخيص خاص . مستندات إضافية إذا كانت الشركة تتطلب ذلك ، مثل الرخص الخاصة بالنقل أوالمساعدة الطبية إلخ .

وجدير بالذكر أن جميع هذه المستندات قد تختلف تبعًا لنوع الشركة التجارية وفئتها ، والمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها في دبي . لذلك ، ينصح بالتحقق من المتطلبات اللازمة لنوع الشركة التجارية المطلوبة قبل الشروع في إجراءات الحصول عليها . كما ينصح بالاتصال بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي أوالاستفسار عن المتطلبات المحددة للحصول على الرخص التجارية في دبي .

متطلبات إصدار الرخصة التجارية في دبي

تختلف متطلبات إصدار الرخص التجارية في دبي حسب نوعها ، وسنتحدث عن متطلبات كل نوع منها على حدة فى السطور التالية :

الرخصة الفورية

الرقم الموحد أورقم الهوية .

الرخصة التجارية

موافقات من الجهات الحكومية الأخرى على النشاط في حال تطلب الأمر .

في حال تقديم الخدمة من خلال مراكز الخدمة التابعة لاقتصادية دبي ، يرجى إرسال المتطلبات للبريد الإلكتروني التابع للمركز .

رخصة تاجر

رقم الهوية .

تكلفة الرخصة التجارية في دبي رسوم اسم تجاري أجنبي : تبدأ من 1,000 درهم وتصل إلى 3,000 درهم إماراتي . رسوم نشاط تجارة عامة : 15 ألف درهم إماراتي . رسوم أنشطة الاستثمار : 15 ألف درهم إماراتي . رسوم أنشطة العقارات : تبدأ من 5,000 درهم وتصل إلى 25 ألف درهم إماراتي . رسوم مركز أعمال : 25 ألف درهم إماراتي . رسوم أنشطة مقاولات البناء : 10 آلاف درهم إماراتي . رخصة تاجر : 1,070 درهم إماراتي + 300 درهم إماراتي رسوم غرفة دبي . رسوم تسجيل رخصة تجارية في دبي : 600 درهم إماراتي . رسوم درهم المعرفة : 10 درهم إماراتي . رسوم درهم الابتكار : 10 درهم إماراتي . إعلانات الأسماء التجارية : 350 درهم إماراتي . نموذج طلب خدمة : 50 درهم إماراتي . رخصة انطلاق : 1,070 درهم إماراتي . رسم عقود التأسيس / عقد وكيل الخدمات : - 300 درهم إماراتي عن توقيع كل طرف من أطراف المحرر للتصديق على توقيعات المحرر الذي لا تزيد قيمته على 100 ألف درهم إماراتي . 0.5% من قيمة المحرر وبحد أقصى 15 ألف درهم إماراتي للتصديق على توقيعات المحرر الذي تزيد قيمته على 100 ألف درهم إماراتي . 500 درهم إماراتي لتأجيل إتمام المعاملة بعد تسجيلها، وذلك بناء على طلب أصحاب الشأن في اليوم التالي . 500 درهم إماراتي عن توقيع أحد أطراف المحرر في مركز تقديم خدمة مختلف . 100 درهم إماراتي عن توقيع كل طرف إلكترونياً على المحرر . مميزات الرخصة التجارية فى دبى

تتمتع الرخصة التجارية في دبي بعدة مميزات ، ومن بينها :

سهولة الإجراءات

يتميز نظام الأعمال في دبي بالبساطة والسرعة والفعالية ، حيث تتيح الحكومة الإماراتية عددًا من الخدمات الإلكترونية المتاحة على مدار الساعة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالأعمال التجارية .

الاستثمار الأجنبي

تشجع دبي الاستثمار الأجنبي وتوفر بيئة عمل ممتازة ومنافسة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم .

الموقع الاستراتيجي

تقع دبي في موقع استراتيجي متميز على خريطة العالم ، مما يجعلها مركزًا للتجارة الدولية والاستثمار ، ويسهل الوصول منها إلى العديد من الأسواق الرئيسية في العالم .

البنية التحتية المتطورة

تتمتع دبي ببنية تحتية متطورة ومرافق حديثة تشمل مطار دبي الدولي ، وموانئ بحرية حديثة ومتطورة ، ونظام مواصلات عامة متكامل ، وشبكة اتصالات عالية السرعة .

القوانين الاستثمارية المرنة

تتبنى دبي قوانين استثمارية مرنة وتشجع على الابتكار والتطوير وتحرير الاقتصاد .

الدعم الحكومي

تقدم حكومة دبي العديد من الدعم والمساعدات للشركات والمستثمرين الذين يستثمرون في دبي ، سواءً كان ذلك من خلال توفير الحوافز الضريبية أوتقديم الدعم المالي أواللوجستي ، وذلك بهدف تشجيع الاستثمار ودعم نموالأعمال .

الرؤية المستقبلية

تتمتع دبي برؤية استراتيجية متطورة تهدف إلى تنمية الاقتصاد وتحويله إلى اقتصاد متنوع ومبتكر ، يعتمد على الابتكار والتقنية الحديثة ، وتوفر الرخص التجارية في دبي فرص كبيرة للشركات والمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في هذا الاقتصاد النشط والمتطور .

التعددية الثقافية

يتمتع سكان دبي بتعددية ثقافية ونسبية ، وتؤمن الحكومة بضرورة توفير بيئة تعايشية سلمية بين جميع الجنسيات والمجتمعات ، مما يجعلها مكانًا جاذبًا للمستثمرين والعمال من جميع أنحاء العالم .

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار بالمنطقة الحرة دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للأجانب الاستثمار فى دبى 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق