احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هى تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

قد يكون إنشاء مشروع تجاري في أي بلد حول العالم مهمة ليست بالسهولة التى تتخيلها ، ولكن تختلف قواعد التأسيس وشروط فتح شركة في الإمارات عن أى بلد آخر، لذا إن كنت أحد رواد الأعمال الناشئة و ترغب في تاسيس شركة في الإمارات دون مواجهة معضلات مفاجئة ، ننصحك بقراءة هذا المقال الذي ستجد فيه كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها ، بالإضافة إلى خطوات تأسيس شركة في الإمارات و بالتالى تكاليف تأسيس شركة في الإمارات و رسوم الرخصة التجارية وما هى مميزاتها .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

تمر عملية تأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات بسلسلة من الخطوات تشمل ما يلي :

تحديد طبيعة النشاط

أولى خطوات تأسيس شركة في الإمارات هو تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي الذي ستعمل به الشركة و بناء على طبيعة النشاط الاقتصادي يتحدد على أساسه الشكل القانوني للشركة و الرخصة التجارية .

تحديد الشكل القانوني

لتأسيس شركة في مركز دبي للسلع يجب تحديد الشكل القانوني للشركة وهو أحد أهم الخطوات في خطوات تأسيس شركة في دبي وترجع أهميته لأنه يحدد القوانين التي ستحكم الشركة فيما بعد .

تسجيل الاسم التجاري

وفقا للوائح دائرة التنمية الاقتصادية يجب اختيار اسم تجاري مناسب لطبيعة نشاط الشركة ويعبر عنها وهذا الاسم التجاري سيميز الرخصة التجارية التي ستحصل عليها الشركة لذلك هو إجراء مهم في خطوات تأسيس شركة في الإمارات .

طلب الحصول على الموافقة المبدئية

جميع الخطوات الثلاثة السابقة تحتاج إلى موافقة مبدئية من الجهات المعنية بالدولة و حين تتم الموافقة يتم استكمال خطوات تأسيس شركة في الإمارات .

عقد التأسيس و اتفاقية وكيل الخدمات المحلي

وفقا للشكل القانوني للشركة يتم توقيع عقد التأسيس و إبرام اتفاقية وكيل خدمات محلي وهي خطوة ضرورية في خطوات تأسيس الشركة ، وذلك لجميع أصحاب الشركات من غير الجنسية الإماراتية او مجلس التعاون الخليجي .

اختيار موقع أو عنوان النشاط التجاري

أحد أهم خطوات تأسيس شركة في الإمارات هو موقع العمل الذي سيتم تسجيل عنوانه في المستندات الخاصة بالشركة و يجب أن يكون الموقع فعلي و موجود على أرض الواقع وأن يتوافرعقد ايجار لمقر الشركة مصدق من السلطات المعنية .

الحصول على الموافقات الحكومية الإضافية

بعض الأنشطة الاقتصادية تتطلب الحصول على موافقات إضافية من الجهات المنظمة لها، من امثلة هذه الجهات المعنية بالموافقات الإضافية في الإمارات وزارة الداخلية وغيرها من الوزارات .

و بعد تقديم كل الوثائق السابقة و دفع الرسوم المطلوبة يتم أستخراج الرخصة التجارية للعمل بشكل قانونى .

- الرخصة التجارية

تأتى خطوة الحصول على الرخصة التجارية وفقا لطبيعة نشاط الشركة وذلك بعد سداد رسوم الرخصة ثم يتم التسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية كعضو بها.

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

 تنحصر تكاليف تأسيس شركة في الإمارات في عدة مصروفات متعددة و مختلفة سنلقى عليها الضوء فيما يللى :

ثمن تكاليف الشكل القانوني للشركة بمعنى أنه يكون تجارى أو صناعي أو مهني فيكون له دوراً أساسياً في تحديد تكلفة التأسيس فتكلفة تأسيس الشركات الصناعية ترتفع عنها في تأسيس الشركات التجارية و المهنية .

ثمن الحصول على الرخصة التجارية ( رخصة مزاولة العمل التجاري ) .

ثمن فتح حساب مصرفي جديد باسم الشركة في أحد البنوك ثم إيداع الحد الأدنى لرأس المال على حسب نوع النشاط التجاري .

ثمن استخراج و أخذ تصاريح العمل للموظفين المكفولين و التأشيرات المطلوبة لهم تحت اسم شركتك الجديدة .

ثمن شراء أيضا الأثاث و الديكور الخاص بالمكتب أو بالشركة التي تقوم بعملك التجاري به .

ثمن شراء الموقع الخاص بالمكتب أو بالشركة التي تقوم بالعمل التجاري من خلاله سواء كان تأجير أم شراء .

و بعد كل ما سبق تأتى في النهاية تكلفة استخراج الرخصة التجارية .

 

كيفية تأسيس شركة في الإمارات

لابد من وجود تأشيرة أعمال في دولة الإمارات للمارسة الاستثمار في الإمارات ويمكنك تأسيس شركة في الإمارات أو تأسيس شركة في المناطق الحرة أو تأسيس شركة في جبل على وذلك في حالة الرغبة في الحصول على الإقامة في الإمارات للاستثمار وهذا بالنسبة للأعمال الخاصة بمحترفي المهن الحرة ، وهذا الأمر يتطلب عمل رخصة تجارية خاصة بالعمل ، و قد يتراوح ثمن تأشيرة العمل من بين 2،500 درهم إلى 16،000 درهم إماراتي ، وذلك حسب طبيعة المنطقة الحرة التي يتم الاستثمار والعمل بها في الإمارات .

و لكن يجب أن ننوة إن تكلفة التأسيس لا تعد هي العقبة الوحيدة التي يواجهها رواد الأعمال بل يعد الوقت عقبة أيضا حيث ان الأمر يستغرق ستة أشهر بدءاً من الرغبة في إطلاق العمل التجاري حتى بدء التشغيل الفعلي ، و يتمثل أحد العوائق الأخرى في أن الحد الأدنى للمساحة المكتبية التي يجب على الشركة استئجارها يتوقف على عدد الموظفين ، بغض النظر عما إذا كان هؤلاء الموظفون سوف يعملون داخل المكتب أو خارجه . و يجب أيضاً أن يُدفَع الإيجار لمدة سنة مقدماً .

ويعد فتح السجل التجاري في الإمارات أحد الإجراءات القانونية بعد استخراج الرخصة التجارية في دبي و بمجرد استكمال تلك الإجراءات يكون للمستثمر الحق في ممارسة الأعمال بشكل قانوني.

رسوم الرخصة التجارية في الإمارات 

سنعرض رسوم الرخصة التجارية في الإمارات ، وهى تتفاوت في تكاليفها من منطقة إلى أخرى ومن نشاط اقتصادي إلى اخر :

600 درهم إماراتي خاصة بتسجيل الرخصة التجارية للعمل .

15000 درهم إماراتي لرسوم نشاط التجارة العامة .

15000 درهم إماراتي لرسوم أنشطة الاستثمار .

25000 درهم إماراتي لرسوم مركز الأعمال .

10000 درهم إماراتي لأنشطة مقاولات البناء .

10 درهم إماراتي لرسوم درهم المعرفة .

10 درهم إماراتي لرسوم درهم الابتكار .

حوالي من 1000 إلى 3000 درهم إماراتي لرسوم الاسم التجاري الأجنبي .

1070 مبلغ رخصة تاجر بالإضافة إلى 300 درهم إماراتي رسوم غرفة الإمارات .

1070 درهم إماراتي خاصة برخصة الانطلاق .

350 درهم إماراتي لإعلانات الأسماء التجارية .

50 درهم إماراتي لنموذج طلب الخدمة .

مميزات الحصول على سجل تجاري 

بالحديث عن رسوم السجل التجاري يجب علينا توضيح ما هى المميزات التي يتمتع بها مالك الشركة عند فتح سجل تجاري في الإمارات ، في النقاط التالية سنوضح بعض هذه المميزات :

حماية الاسم التجاري للشركة أو المشروع فلا يمكن لأي شخص اخر استخدام الاسم التجاري فبذلك يصبح الاسم مميز .

يمكن من خلاله العمل في مجال التجارة الإلكترونية و إضافة وسائل دفع معتمدة و قانونية إلى الموقع الإلكتروني .

للعميل المستهدف أن يصل إلى المتجر الإلكتروني و جميع الصفحات الإلكترونية الخاصة بالشركة بسهولة ومن خلال مكان واحد .

يمكن للتاجر المشاركة في جميع الندوات و المعارض في دولة الإمارات بمنتهى المرونة و السهولة و بشكل قانوني و حضور كافة المؤتمرات المتنوعة في الدولة .

امتلاك سجل تجاري يجعل المشروع أو الشركة تحت رقابة دائرة التنمية الاقتصادية ، مما يزيد من ثقة العملاء في العلامة التجارية الخاصة بالشركة .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق