احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية تصديق شهادة موظف

تعتبر الإمارات العربية المتحدة حاليا هى الاختيار الأول للباحثين عن فرص العمل من مختلف دول العالم ، وذلك يرجع لارتفاع الدخل الشهري حيث يعتبر من أفضل الرواتب على مستوى المنطقة و جميع المعاملات بين الموظف و الشركة تتطلب بطبيعة الحال بعض الإثباتات و الضمانات التى تضمن حقوق كلا من الطرفين ، وعلى رأس هذه الضمانات تأتى في المقدمة دائما ( شهادة الراتب ) وهذا ما سنتناولها في هذا المقال من خلال تعريف شهادة الراتب و كيفية تصديقها بالإضافة إلى استخداماتها و كيفية استخراجها و المستندات المطلوبة لذلك بخلاف القيمة المالية لرسوم التصديق بشكل تفصيلى .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

ما هى شهادة الموظف ؟

تعتبر شهادة الموظف هى توثيق وظيفة الشخص و كيفية استحقاقه مقدار الراتب المقدم من صاحب العمل ، و يتم إصدارها من قبل صاحب العمل بناءا على طلب الموظف ، حيث تتضمن في العادة على تفاصيل حول عمل الموظف في الشركة ، و يتم طباعتها على ورق الشركة الرسمي مع توقيع و ختم الموظف المعتمد ، كما ويمكن استخدامها لأسباب متعددة .

كيفية تصديق شهادة الموظف 

تصديق شهادة الراتب الشهري أو السنوي الذي يتقاضاه الموظف يتطلب منك العديد من المعاملات عن طريق خدمة تصديق الأوراق الرسمية و الشهادات و الفواتير التجارية عبر موقع وزارة الخارجية و التعاون الدولي في الإمارات فعليك القيام بالخطوات التالية :

تسجيل الدخول على إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي باستخدام الهوية الرقمية .

اختيار تصديق الأوراق الرسمية و الشهادات و الفواتير التجارية من قائمة خدمات الأفراد أو الشركات ، ثم الضغط على ( بدء الخدمة ) من أجل تقديم طلب تصديق شهادة راتب .

تحديد موقع التقديم لخدمة تصديق شهادة راتب للقطاع الخاص أو العام أو تقوم بزيارة مراكز سعادة المتعاملين في الإمارات أو اختيار خدمة التوصيل .

تحديد نوع و بيانات المستندات المراد تصديقها ، تصديق شهادة الراتب الشهري .

القيام باستيفاء بيانات التوصيل ( في حالة اذا قمت باختيار خدمة التوصيل )

إستكمال عملية الدفع .

و تعتبر الخطوات السابق ذكرها هى كل الخطوات الواجب اتباعها لتصديق شهادة راتب للمتقاعدين أ والموظفين الذين لا يزالون على رأس عملهم في الإمارات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية ، مع العلم أنه بإمكانك أيضاً تصديق شهادة راتب باللغتين العربية أو الإنجليزية عن طريق تطبيق الهاتف الذكي للوزارة على متجري أبل و جوجل بلاي .

و جدير بالذكر أن عادة ما يتم إصدار شهادة الراتب في قسم شؤون الموظفين في الشركة أو المؤسسة ، لذلك يتعين عليك التوجه إلى مسؤول قسم شؤون الموظفين و طلب شهادة راتب ، و التأكد من إخباره إن كانت الجهة التي طلبت منك الشهادة قد حددت صيغة معينة أم لا .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة في دبي للاجانب تأسيس شركة في دبى

شروط قبول تصديق شهادة الموظف في الإمارات

أن يكون المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة .

أن لا يكون المستند مغلف حرارياً .

أن تكون شهادة الراتب الأصلية باللغة العربية أو الإنجليزية ( أو مترجمة قانونياً ) .

المستندات المطلوبة لإكمال إجراءات تصديق شهادة راتب للقطاع الخاص في دبي

لإستكمال عملية التصديق على شهادة الموظف هناك بعض المستندات الواجب تقديمها عند طلب التصديق و تتلخص هذه المستندات في الآتى :

نسخة عن جواز سفر مقدم الطلب .

أصل شهادة الراتب الصادرة من المؤسسة التي يعمل فيها الموظف .

ما هى استخدامات شهادة الراتب و ضرورتها في الإمارات ؟

قد تحتاج إلى تقديم طلب تصديق شهادة راتب في الإمارات إن كنت تخطط إلى إجراء بعض المعاملات سواء كان ذلك في المؤسسات الحكومية أو الخاصة على حد سواء ، و سنوضح بعض من المعاملات التي تستوجب شهادة الراتب على سبيل المثال وليس الحصر مثل :

إصدار إقامة العمل الافتراضي .

فتح حساب بنكي في أحد مصارف الإمارات العربية المتحدة .

استخراج التأشيرات .

هناك العديد من الشركات تطلب من الموظف الجديد فيها شهادة راتب من شركته القديمة ، كإثبات لدخله و عمله السابق .

تصديق عقود الإيجار داخل الدولة .

القروض البنكية بما فيها القروض العقارية والسكنية و قروض السيارات .

البطاقات الائتمانية .

في بعض الحالات لا يمتلك الأشخاص الوقت الكافي للقيام بإجراءات تصديق شهادة تقدير راتب بالانجليزي أو العربي أو حتى تقديم الطلب في مقر الوزارة أو عبر الموقع الإلكتروني ، نظرا لانشغالهم بجداول أعمالهم أو السفر أو غير ذلك .

ففي هذه الحالة يمكن لصاحب الطلب الاستعانة بإحدى الشركات التي توفر خدمات التصديق للوثائق ، بما فيها تصديق شهادة راتب الإمارات ، حيث يقوم شخص المخول بتصديق الشهادة من المؤسسة المعنية ، و سنوضح لك في السطور القادمة أهم الشركات في هذا المجال .

شركات تصديق شهادة راتب في الإمارات

شركة HHS للمحامين التى تقع في الشارقة ببرج الساعة .

شركة SG IVS Global التى تقع في دبي بعود ميثاء .

شركة Power Index التى تقع في أبوظبى بشارع السلام .

يعتبر التصديق اجراء يفيد بصحة الختم و التوقيع على وثيقة العمل أو المستند و هناك بعض من التعليمات الواجب اتباعها عند التصديق على المستندات :

التصديق على أصل المستند من الجهة الحكومية الصادرة منها المستند باستثناء المستندات الرقمية من الجهات المعتمدة أو المعتمدة الكترونياً .

يمكن التقديم على التصديق للمستند من سفارة او قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج عبر القنوات الرقمية.

التقديم للتصديق على المستند من وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر القنوات الرقمية.

وضع المستند الأصلي (المستندات الأصلية) في المغلف ، حيث لن يتم التصديق على النسخ بأى شكل كان و سيتم رفض المعاملة للمستند الإلكتروني أو المستند المعتمد الكترونيا ً، يرجى إرفاق رمز الاستجابة السريعة .

رسوم تصديق الشهادات و المستندات التجارية 

التصديق العادي مبلغ وقيمته 180 درهم إماراتى . 

التصديق التجاري مبلغ و قدرة 480 درهم إماراتى مثل الآتى :

( التصديقات التي تتعلق بالشركات / الصيدليات / المحلات / التأجير / البيع التجاري / الأسهم / سيارات النقل والأجرة / الفواتير التجارية ) 

وتشترط القوانين في الإمارات العربية المتحدة لتصديق الشهادات و جميع الوثائق الأساسية بشكل عام مثل شهادات الميلاد أو الزواج أو الشهادات الأكاديمية أو أي شهادات أخرى تساند طلب التوظيف أو الإقامة أو العقود التجارية و الوثائق المماثلة لذلك في إمارة دبي ، من قبل السلطات المعنية في البلد الذي صدرت منه الوثائق ، ثم من قبل قنصلية البلد في إمارة دبي . ثم يتم التوجه بها بعد ذلك إلى مكتب التصديقات في وزارة الخارجية في دبي .

و نصل في نهاية مقالنا هذا أن المهمة الأساسية الناتجة عن ( خدمة التصديق ) هي تسهيل تصديق الشهادات و المعاملات والوثائق داخل الإمارات .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق