احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الفرق بين الحساب البنكي الشخصي و الحساب البنكى للشركة

توفر البنوك أنواع مختلفة من الحسابات البنكية ومن الأمثلة الشائعة لهذة الحسابات البنكية الاتى ( حسابات التوفير ، الجاري ، الراتب ، حسابات ) .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

كما يمكنك أيضًا فتح حسابات الودائع الثابتة و المتكررة لان البنوك تقدم العديد من التسهيلات مع جميع الحسابات تقريبًا ، على سبيل المثال ، صافي الخدمات المصرفية و بطاقات الخصم وما غير ذلك من الأنواع الأخرى . 

ما هو الحساب البنكى الشخصى ؟

الحساب المصرفي أو الحساب البنكي هو حساب مالي مع شركة مصرفية معينه ، يسجل المعاملات المالية بين العميل و البنك و المركز المالي الناتج للعميل مع البنك و هناك أنواع مختلفة و متعددة من الحسابات البنكية كما ذكرنا من قبل تمكنك من إيداع وديعتك في خزينة البنك الذي تتعامل معه أو المؤسسات المالية التي تتلقى الودائع .

ومن مزايا فتح حساب مصرفي أومن أهم استخداماتة الرئيسية حفظ الأموال بسهولة و أمان كما يساعد الحساب المصرفي في إجراء المدفوعات و تسجيل كشوف المدفوعات في التعاملات المالية و سنلقى الضوء سويآ على المميزات بالتفصيل .

كيفية فتح حساب بنكي في الإمارات :

معظم البنوك تتطلب عند فتح حساب بنكي في الإمارات توفير حد أدنى للرصيد ، وهو الرصيد الذي ينبغي الاحتفاظ به في الحساب ، و الذي يختلف تبعاً للمصرف و نوع الحساب البنكي ، ولكن في المتوسط ، يتراوح الحد الأدنى اللمبلغ لمطلوب في الرصيد عادة ما بين 3000 درهم إماراتي إلى 5000 درهم إماراتي .

و بشكل عام ، يمكن فتح حساب بنكي في الإمارات للخليجيين وللمواطنين في أي من البنوك المحلية أو الأجنبية المختلفة الموجودة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة ، بشرط تقديم نسخة من جواز السفر أو خلاصة القيد ، شهادة الراتب أو خطاب بعدم ممانعة من جهة العمل .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تأسيس شركة في دبي للأجانب تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى

أما بالنسبة للوافدين في دولة الإمارات الأمر يختلف ما إذا كان الوافد مقيم أو غير مقيم و سنعرض عليك الأن كل منهم :

بالنسبة للوافدين المقيمين في دولة الإمارات

يتعين عليهم تقديم نسخة من جواز السفر مع نسخة من الإقامة بشرط سريان مفعول الأثنين معآ ، صورة من بطاقة الهوية الصادرة من هيئة الإمارات للهوية ، بالإضافة إلى شهادة راتب أو خطاب عدم ممانعة من جهة العمل أو الكفيل .

بالنسبة للوافدين غير المقيمين في دولة الإمارات

يتطلب فتح حساب بنكي في الإمارات للأجانب أن يكون مقدم الطلب حائز على تأشيرة الإقامة بشكل عام ، ولكن هناك حالات مستثناة من هذا الشرط مثل :

إذا كان مقدم الطلب من أحد موظفي البنوك في الإمارات .

إذا كانت الشركة مكان العمل مدرجة في قوائم البنك .

إذا كانت تأشيرة الإقامة في طريقها إلى الصدور .

ما هو الحساب البنكى للشركة ؟

الحساب البنكى للشركة هو حساب يفتح بأسم الشركة يجوز التعامل عليه أى وقت و لا يخضع لمدة محددة من الوقت فمن خلاله تتمتع سحب وإيداع الأموال في أى وقت .

ففي حالة إذا كنت ممثلا لشركة أو تمتلك مشروع تجارى خاص بك فالأمور المصرفية جزء هام من صميم عملك فمن الطبيعى أن تكون علاقتك كشخص اعتباري جيدة مع البنوك لأن ذلك سيسمح لك بالحصول على القروض و فتح حسابات خاصة برواتب الموظفين في الشركة والعديد من الخدمات الأخرى ، و تتضمن الحسابات البنكية للشركات مثل ما تتضمن الحسابات البنكية للأشخاص مثل :

( حسابات جارية / حسابات ادخار / حسابات أعمال ) 

كما أن هناك أيضا حساب توفير خاص بالشركات يقوم على أساس المضاربة الشرعية في المطلق و يحمل في طياته العديد من المزايا وذلك لتحفيز متعاملي البنك من الشركات على فتح حسابات توفير باسمها وذلك للأستفادة من عدد مرات السحب غير المحدودة و أيضا أحتساب الأرباح على الحساب .

المستندات المطلوبة لفتح حساب شركة :

تختلف المستندات المطلوبة باختلاف البنك نفسه فهناك بنوك لا تتطلب سوى مستندات بسيطة ولكن على أغلب الأمر في جميع البنوك تكون المستندات المطلوبة كالآتي 

أصل السجل التجارى .

أصل البطاقة الضريبية .

عقد تأسيس الشركة .

أصل البطاقة الشخصية للمتقدم .

صحيفة الاستثمار الخاصة بالشركة .

مزايا الحساب البنكي بشكل عام 

توفير المدخرات

هناك أنواع مختلفة من الحسابات المصرفية مثل الودائع الثابتة و الودائع الجارية التي يمكن للعميل اختيارها بناءً على حاجته الخاصة .

جدير بالذكر إن حساب التوفير يقدم لصاحبه ربحًا صغيرًا على وديعته لأنة بيقوم بالسماح للبنك باستخدام أمواله لإجراء استثمارات و يعوضة البنك عن طريق دفع سعر فائدة على ذلك .

و هناك أنواع أخرى من الحسابات ، يتم فيها وضع أموالك في صناديق أسواق المال السائلة ، مما يؤدي إلى تحقيق إيرادات أعلى .

السيولة

حيث يوفر سيولة عالية خاصة عندما يحتاج الشخص إلى مجموعة أموال جاهزة كما يمكنه إيداع أو سحب أمواله في أى وقت يشاء وكذلك إرسال الحوالات عبر البنك .

الهوية

يوفر هوية معترف بها من قبل المؤسسات الحكومية المختلفة .

الشفافية

المعاملات المصرفية تتمتع بأقصى أنواع الشفافية حيث يمكنك تتبع معاملاتك من خلال دفتر الحسابات الجاري الخاص بك .

الأمان

الأموال المحفوظة في حساب مصرفي دائمآ آمنة و منظمة بشكل جيد . على عكس حفظ الأموال في المنزل أو على مسئوليتك الشخصية .

دفع المصاريف

يمكننا إصدار أوامر دائمة لدفع بعض النفقات الثابتة مثل فاتورة الهاتف و فاتورة الكهرباء والخدمات الأخرى و أيضًا استلام المدفوعات مباشرة في الحساب المصرفي .

و يتم إنشاء العديد من الحسابات المصرفية لدفع الفواتير بشكل منتظم مثل الدفع لمرافق شركات التأمين و لأصحاب الحقوق استخراج الأموال مباشرة من الحساب وهذا يوفر وقت صاحب الحساب و تكلفة إرسال شيك أو حوالة بريدية . كما تقدم العديد من البنوك خدمة الإيداع المباشر الذى يتم فيه إيداع مدفوعات صاحب الحساب تلقائيًا في حسابه المصرفي .

إمكانية الوصول بأمان

يمنحك امتلاك حساب مصرفي سحب مبلغك المالى من مجموعة متنوعة من المواقع باستخدام بطاقة الخصم بدلآ من تحملك مسئولية حمل مبلغ كبير من الأموال مما يعرضك للخطر .

كما يمكن لصاحب الحساب المصرفي استخدام بطاقة الخصم المباشر بشكل عام لإجراء عمليات الشراء أو السحب من ماكينات الصراف الآلى . أما بالنسبة للمبالغ الكبيرة فيأتى هنا دور الشيك الذى يمكن المستلم من سحب مبلغ معين من المال من حسابه .

تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للأجانب - سجل تجاري في دبي للسعوديين - فتح سجل تجاري في الإمارات - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في الفري زون

و إلى هنا نكون قد أنتهينا من توضيح الفرق بين الحساب البنكى الشخصى و الحساب البنكى للشركة بنظرة واضحة و شاملة عن المستندات المطلوبة لكل منهم بالأضافة إلى مزايا فتح الحساب البنكي بشكل عام .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق