احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

متوسط أسعار العقارات في الإمارات

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة ذات سمعة طيبة على مدى السنوات الماضية وحتى يومنا هذا وذلك يرجع لما توفره من نمط حياة مرتفع و فاخر للمواطنين والمقيمين فيها من الأجانب ، حيث أنها اشتهرت بتوفير أفضل فرص العمل والسكن التي لا يمكن تعويضها أو إيجادها في أي مكان آخر ، غير الكثير من المعالم السياحية في الإمارات التي حطمت جميع الأرقام القياسية ، مما ساهم في تعزيز مختلف القطاعات ، بما فيها القطاع العقاري في الإمارات الذي تم تصنيفه ضمن أفضل الأسواق العقارية على الصعيدين الإقليمي و العالمي أيضا ، لما يوفره من عقارات فاخرة و عوائد استثمار ممتازة ، كل هذا ساعد في زيادة أهمية السوق العقاري لدى سكان الدولة و المستثمرين الأجانب ، ومن أجل تسهيل الاستثمار على الأجانب ، حيث تم إصدار قانون التملك للأجانب في الإمارات الذي يسمح حسب بعض القوانين المشروعة حيث يتيح القانون رقم (19) لعام 2005 بشأن الملكية العقارية ، إن للوافدين تملك العقارات على شكل شقق فقط ، من دون الأرض ، لنتعرف معاً على متوسط أسعار العقارات في الإمارات العربية المتحدة .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

ومن الأسئلة الشائعة في مجال شراء العقارات داخل الإمارات العربية المتحدة السؤال عن الاتى هل شراء عقار في الإمارات يمنح الإقامة ؟

الفئات التي تشملها إقامة مستثمر عقاري في إمارة دبي

يمكن لجميع المستثمرين تقديم طلب للحصول على اقامة مستثمر عقاري سنتين في دبي في حال تحققت جميع الشروط ، كما يمكن للزوجين المتشاركين في ملكية عقار واحد بقيمة 750,000 درهم إماراتي تقديم طلب الحصول على الإقامة، بشرط تقديم عقد زواج مصدق .

اسعار الشقق في الشارقة

متوسط سعر شقق الاستوديو في الشارقة حوالي 240 ألف درهم إماراتى . 

متوسط سعر الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة من 300 ألف درهم إماراتى . 

متوسط سعر الشقق المكونة من غرفتي نوم ما يعادل 48،247،360 درهم إماراتى .

اسعار الشقق المعروضة للبيع في الشارقة عموما تختلف و ترتفع بزيادة عدد غرف النوم مثلها مثل غيرها من باقى الإمارات .

اسعار الشقق في دبي 

- الشقق 3 مليون درهم اماراتى لشقة مساحتها 75 متراً مربعاً .

- الفلل 10 مليون درهم اماراتى لفيلا مكونة من 3 حمامات و4 غرف نوم .

- المنازل 4 مليون درهم الأراضي 100 مليون درهم اماراتى .

- العقارات التجارية 7 مليون درهم اماراتى .

اسعار الشقق في أبوظبي 

تعد منطقة جزيرة الريم هى الأكثر طلبا من بين باقى المناطق و شهدت مؤخرا ارتفاع بسيط في الأسعار بمقدار 2% ليبلغ متوسط سعر المتر إلى 993 درهم إماراتي ، بينما جزيرة السعديات شهدت ارتفاع أعلى يبلغ قيمته 5% .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة في دبي للأجانب الاستثمار في دبى

اسعار الشقق في عجمان 

هناك بعض التغييرات التي طرأت على معدلات البيع في سوق العقارات في عجمان للنصف الأول من عام 2022 ، فقد طرأ انخفاض على متوسط سعر القدم المربع للشقق في عجمان وسط المدينة بنسبة 9.04% ليبلغ 179.44 درهم إماراتي يصل :

متوسط سعر شراء شقق غرفة وصالة في وسط المدينة يبلغ 210,000 درهم إماراتي . 

متوسط سعر شقق غرفتين وصالة للبيع في وسط المدينة يبلغ 290,000 درهم إماراتي . 

متوسط سعر شقق ثلاث غرف وصالة للبيع في وسط المدينة يبلغ 359,000 درهم إماراتي .

و على صعيد الاستثمار في عقارات المنطقة ، فيمثل الوقت الحالي فرصة لا تعوض للاستثمار حيث بلغت نسبة العائد على الاستثمار لشراء الشقق في عجمان وسط المدينة 10.03% .

كم يبلغ سعر الشقة في برج خليفة ؟

اسعار شقق برج خليفة والمميزات المُلحقة به تبدأ سعر الشقق في برج خليفه - التي تضم استوديو - من 1,100,000 درهم إماراتي ، بينما قد تصل اسعار الشقق التي يوجد بها غرفتي نوم 10,194,888 مليون درهم إماراتي .

رسوم الخدمات 

هناك بعض الرسوم الواجب سدادها من قبل المشترى يمتلك العقار بشكل قانوني وفقا لقواعد الدولة كالآتى :

10 درهم إماراتي رسوم ابتكار عن كل رسم .

10 درهم إماراتي رسوم معرفة عن كل رسم .

يدفع البائع 2% من قيمة العقار . 

يدفع المشتري 2% من قيمة العقار . 

100 درهم إماراتي كرسوم إصدار خارطة في ما يتعلق بالأراضي . 

250 درهم إماراتي رسوم إصدار خارطة للفيلا و الشقة .

250 درهم إماراتي كرسوم إصدار شهادة ملكية العقار .

فوائد شراء عقار في الإمارات

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بعوائد الاستثمار المرتفعة جداً عند شراء عقار و إعادة تأجيره في الإمارات وفي إمارة دبي على وجه الخصوص ، إذا ما قورنت الأرباح مع العديد مع أسواق العقارات العالمية الأخرى ، حيث يتراوح متوسط عائدات الإيجار بين 5 إلى 9% .

انخفاض سعر شراء المتر المربع الواحد من الأراضي مقارنة مع دول العالم يعتبر عامل جذب قوى و هو الأمر الذي يزيد من الطلب على الاستثمار و شراء العقارات في الإمارات .

كما أن التسهيلات التي تمنحها الدولة تحفز على الاستثمار داخل البلاد ، حيث شرعت مختلف القوانين التي تتعلق بالحصول على تأشيرة طويلة الأمد ذات علاقة بالاستثمار العقاري و المستثمرين. فيمكن للمستثمرين الوافدين في إمارة دبي الحصول على تأشيرة مدتها 10 سنوات في حال كان المستثمر يمتلك عقارات تتجاوز قيمتها 10 مليون درهم إماراتي ، بالإضافة إلى ميزات أخرى تتمثل في تأشيرة 5 سنوات كما هو الحال مع تأشيرة السنتين .

وتشتهر الإمارات العربية المتحدة كواحدة من مميزاتها الهامة وهى عدم فرضها للضرائب العقارية كما هو الحال في الدول العالمية الأخرى ، وهذا ما يجعل منها بيئة خصبة جاذبة للاستثمار العقاري .

و إذا كنت تريد الاستثمار في العقارات في الإمارات العربية المتحدة فهناك بعض النصائح الواجب مراعاتها 

نصائح قبل شراء عقار في الإمارات للمغتربين والوافدين .

هنالك العديد من العوامل التي تؤثر في عملية شراء العقار و تزيد من معدلات العائد على الاستثمار ، سنذكر لك بعضها في ما يلي :

إذا رغب المستثمر في اقتراض مبلغ لتمويل عملية شراء العقار، فعليه الاستفادة من أفضل معدلات فوائد الاستثمار العقاري التي تكفل له عدم دفع مبالغ أخرى تفوق سعر العقار الأصلي .

رسوم الصيانة والخدمات التي تفرضها دائرة الأراضي والأملاك في دبي .

التدقيق في أختيار موقع العقار حسب ميزانيتك المحددة .

المرافق الخدمية في العقار المطلوب ؛ وهنا تجدر الإشارة إلى أن موقع العقار و قربه من وسائل النقل العام والخدمات و المؤسسات التعليمية وغيرها من الأسواق يؤثر بشكل مباشر في زيادة عوائد الاستثمار .

جودة الخدمات المقدمة و التجهيزات المتوقعة في العقار .

اختيار الوقت الأنسب للاستثمار تبعاً لحال السوق العقاري .

مساحة العقار .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق