احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هى تأشيرة رجال الأعمال

قبل الخوض في هذا النوع من التأشيرة و الموجود ضمن أنواع كثيرة من الاقامات في الإمارات لا بد من تسليط الضوء على المستجدات التي طرأت عليها مؤخراً ، حيث أعلنت الحكومة في شهر سبتمبر من عام 2021 عن استحداث منظومة متكاملة للإقامات والتأشيرات بما يعود على حامليها وعلى الدولة بالنفع ، كما أضافت مجموعة من المزايا المختلفة التي جذبت الكثير من الأشخاص الراغبين في السكن أو الدراسة أو العمل على أراضيها ، لتشمل بذلك نظام الإقامة العادية والخضراء والذهبية إلى جانب النواع الأخر الذى سنذكره لك في هذا المقال و هو تأشيرة رجال الأعمال ذاكرين أهم التفاصيل التي قد ترغب بمعرفتها .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

كذلك نخص بالذكر أن حكومة الإمارات قد صرحت بأنه يمكن للأفراد الأجانب الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة من خلال 5 أنواع من التأشيرات والأنظمة ، والتي تشمل الآتي :

• تأشيرة التقاعد لمدة خمس 5 للمقيمين في الإمارات .

• برنامج الإقامة الذهبية “ازدهر في أبوظبي” لمدة 5 أو 10 سنوات .

• تأشيرة التقاعد في دبي .

• الإقامة في دبي لمدة 10 سنوات من دون كفيل .

• الإقامة في دبي لمدة خمس 5 من دون كفيل .

أما عن التأشيرة موضوع المقال ( تأشيرة رجال الأعمال ) تُعتبر تأشيرة رواد الأعمال دبي جزءاً من منظومة الإقامة الذهبية ، التي تسمح للأفراد الحصول على إقامة دائمة بمميزات تعود عليهم وعلى عائلاتهم ، بالأضافة إلى ذلك البيئة التى تعد عنصر جذب لنمو و نجاح الأعمال فيها . يهدف برنامج تأشيرة دبي لرواد الأعمال إلى جذب رواد الأعمال و المستثمرين في مجال الأعمال ؛ لتعزيز الاقتصاد المحلي ودعم التنوع والنمو الاقتصادي في الدولة .

فيستطيع رواد الأعمال و أصحاب المشاريع تقديم طلب على تأشيرة رواد الأعمال في دبي من جميع أنحاء العالم ؛ حيث بإمكانهم تأسيس المشاريع في الإمارات والتمتع بمجموعة من المزايا الغير متوفرة في باقى الدول . ولكن ليكى يتمكن رائد الأعمال من الحصول على تأشيرة رواد الأعمال يتوجب تحقيق متطلبات تأشيرة رواد الأعمال في دبي وهى :

أن يجتاز متطلبات الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية الإماراتية بنجاح ؛ بما في ذلك التدقيق و التقييم الصحي .

على المتقدم أن يكون قادراً على إثبات خبرته كرائد أعمال .

امتلاك فكرة أو خطة عمل يرغب بتنفيذها في الدولة .

أن يكون أحد المساهمين بحصة رئيسية في شركة أو عضو في مجلس إدارتها .

أن يكون على استعداد تام لإقامة مشروع تجاري في إحدى الإمارات بشكل قانوني والانتقال للعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة .

و لا يتوقف تأهيل رائد الأعمال للأقامة في الإمارات فقط استكمال شروط تقديم تأشيرة رواد الأعمال و تقديمها فقط ؛ بل تقوم لجان متخصصة بمراجعة الطلب و الوثائق المقدمة و اتخاذ القرار بمنح المتقدم التأشيرة أو عدم منحها ، وفي حال منحها سيتوجب على مقدم الطلب استكمال إجراءات الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية للحصول على تأشيرة رواد الأعمال في دبي .

تقديم الطلب 

للحصول على تأشيرة رواد الأعمال ستحتاج إلى الموافقة على ترشيحك من حاضنة حكومية معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ مثل منطقة 2071، وبعد الحصول على الموافقة ستقوم الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية و الجمارك و أمن المنافذ بدعوتك لتقديم طلب للحصول على تأشيرة من خلالها ، ومن الممكن قبول ترشيحك أو عدم قبول ترشيحك .

في حال اذا نجح رائد الأعمال في قبول ترشيحة ، سيقوم باستلام رابط لتحميل الاوراق المطلوبة لتأشيرة رواد الأعمال في دبي و إكمال الطلب للحصول على التأشيرة .

في حال اذا لم يحالفة الحظ و تمت عدم الموافقة على ترشيحة ، يجب عليه الانتظار لمدة 90 يوماً قبل تقديم طلب جديد .

بمجرد الانتهاء من شروط استكمال الطلب سيصل رائد الأعمال رساله بريد إلكتروني تتضمن تفاصيل و كيفية استلام التأشيرة . في حال اذا كان مقيماً خارج دولة الإمارات ؛ سوف يحصل على تأشيرة لمدة 6 أشهر للدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف الفرص ، و خلال هذه الفترة سيُطلب منه تحويل التأشيرة من تأشيرة مؤقتة إلى إقامة دائمة ، أما إذا كان مقيماً داخل الدولة ؛ سوف يحصل على تأشيرة مؤقتة لشهر واحد فقط وبسبب ذلك سيُطلب منه تحويلها إلى إقامة دائمة خلال هذه الفترة . ففي كلتا الحالتين يمكن لرائد الأعمال تحويل التأشيرة الخاصة به من المؤقتة إلى إقامة دائمة بسهولة من خلال " مركز خدمات 1 في دبي " أو " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ " .

ومن الأسئلة الشائعة مثلها كمثل باقى الأنواع من التأشيرات هو السؤال على ما هى تكلفة أقامة رواد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ، تبلغ تكلفة تأشيرة رواد الأعمال في دبي ضمن الإقامة الذهبية لمدة 5 سنوات التالي :

رسوم الإقامة (2280 درهم اماراتى )

رسوم الهوية (575 درهم اماراتى )

تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للأجانب - سجل تجاري في دبي للسعوديين - فتح سجل تجاري في الإمارات - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في الفري زون

شروط تقديم طلب تأشيرة رواد الأعمال في دبي 

في حالة اذا كنت مالك أو مؤسس لمشروع في دبي ؛ يتم منحك إقامة لمدة 5 سنوات بدون ضامن وفقاً لبعض الشروط التى تتلخص في الآتى :

إحضار رسالة من حاضنة أعمال معتمدة أومن الجهة المختصة في الإمارة تفيد بأن المشروع يمتاز بالطابع التقني أو المستقبلي .

إحضار رسالة من مراجع حسابات معتمد في الدولة تفيد بأن قيمة المشروع لا تقل بأى حال عن (500,000) درهم اماراتى .

و يتم تقديم هذا النوع من الطلبات الخاصة برواد الأعمال عن طريق مؤسسة " دبي المستقبل ".

مزايا تأشيرة رواد الأعمال في دبي

هناك بعض المزايا الخاصة عند إصدار تأشيرة رواد الأعمال في دبي فهي تسمح لمقدم الطلب بالتالي :

ترشيح 3 شركاء أو موظفين في المشروع للحصول على الإقامة الذهبية .

الحصول على إذن دخول متعدد لمدة 6 أشهر ؛ لدراسة بدء مشروعه في دولة الإمارات ، فضلاً عن استكمال باقي إجراءات طلب تأشيرة دائمة .

يُسمح لجميع حاملي تأشيرة رواد الأعمال دبي بكفالة معيليهم وفقاً لشروط ومتطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ .

و لكن فيما يخص البند الأخير من المزايا و هو ( كفالة معيليهم ) فهناك ضوابط منح الإقامة لأفراد أسرة رواد الأعمال مثل :

يمنح أفراد أسرة رواد الأعمال المذكورة في قرار مجلس الوزراء ( الزوج أو الزوجة والأبناء من فئة البنات على شرط أن يكونوا غير المتزوجات و الأولاد غير المتزوجين أيضا ) ، إقامة لمدة (5) سنوات .

كما يجوز لرائد الأعمال تعيين عدد (3) مدريرين تنفيذيين تصريح إقامة لمدة (5) سنوات وفق الآتي :

إرفاق صورة الشهادة الجامعية مصدقة حسب الأصول .

إحضار رسالة من رائد الأعمال تفيد بعمل المدير التنفيذي لديه .

تعهد من المدير التنفيذي بالعمل طوال فترة الإقامة لدى رائد الأعمال .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق