احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

متوسط مصروف عائلة شهريا في الإمارات

كل أبناء الدول العربية غالبا ما يفكرون في السفر للإمارات العربية المتحدة و دائمآ ما يتساءلون عن ما هي تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين ؟ والتي تشمل أسعار الإيجارات في مختلف إمارات الدولة ، و أشهرها إمارتي دبي وأبو ظبي الذين يجذبون الوافدين بشكل كبير للغاية على عكس باقى الإمارات السبعة .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

و في هذا المقال عزيزي القارئ سوف نلقى الضوء على المستوى الاقتصادي بشكل عام وليس المستوى للأشخاص أصحاب الدخول و الرواتب العالية أي الذين تتراوح متوسطات رواتبهم ما بين 10000 درهم حتى 15000 درهم اماراتى للعائلات المكونة من 4 أفراد و سنتحدث في السطور التالية متوسط مصروف عائلة شهريا أولا ، ثم في النقطة التالية عن تكلفة السلع الأساسية ثم النقل والمواصلات في الإمارات ، وعن متوسط تكاليف الترفيه وكذلك التكاليف الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

يبلغ متوسط مصروف عائلة في الإمارات شهريا لأسرة مغتربة فيها ، مكونة من 4 أفراد ، حوالي ( 12،011 درهم إماراتي ) شهريًا ، أي ما يعادل 3،270 دولار أمريكي .

و هذا المبلغ يشمل تكاليف البقالة والمواصلات والنشاطات الترفيهية و تناول الطعام في المطاعم ، و لكنه بالطبع لا يشمل تكلفة استئجار المسكن في الإمارات .

و يجب أن تعلم أن من الأمور اللازمة عليك أن تقوم بها هى ترتيب و تقسيم أهم أولوياتك في الإمارات من الأهم للأقل أهمية حتى لا تجد صعوبة كبيرة في المعيشة في الإمارات أنت و عائلتك نظراً لأن الحياة في الإمارات غالية بعض الشئ و خاصةً إمارة دبي و هي الوجهة الأولى للأشخاص الباحثين عن عمل في الإمارات على أغلب الأمر ، و تتلخص هذه الأولويات في الآتى : 

( السكن / الطعام والشراب / خدمات الانترنت / النقل والمواصلات / الترفيه و السياحة / التسوق / مصروفات طارئة ) .

تكلفة المعيشة في الإمارات :

جدير بالذكر إن العملة الرسمية في الإمارات العربية المتحدة هي الدرهم الإماراتي و هي عملة قوية للغاية في سوق العملات و هي تساوي (5.10 جنية مصري - 0.99 ريال قطري - 1.02 ريال سعودي - 39.21 دينار جزائري - 3.67 دولار أمريكي ) أوما يعادله بالعملات المحلية.

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة في دبي للاجانب تأسيس شركة بالمنطقة الحرة

أسعار السلع الأساسية في الإمارات : 

ينفق الناس الكثير من المال على السلع والخدمات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها يوميا لجميع أفراد العائلة . إليك بيان تقريبي بأسعار السلع الأساسية في الإمارات :

سعر كيلو الأرز / 6.88 درهم إماراتي .

متوسط أسعار الفواكه / 4.5 درهم إماراتي .

سعر لتر الحليب / 5.80 درهم إماراتي .

سعر رغيف الخبز 500 غرام / 4.54 درهم إماراتي .

سعر كيلو لحم البقر / 36.5 درهم إماراتى .

سعر كيلو الدجاج / 24.26 درهم إماراتى .

فعند تفكير المغتربين في المعيشة في الإمارات العربية المتحدة يجب أن تضعوا في الاعتبار أن إمارة دبي هي الأغلى من بين الإمارات السبعة وذلك يرجع لأنها بلد متطورة بشكل ملحوظ . فبالتالي يكون متوسط المصروف الشهري بها مرتفع ولكن بالمقارنة مع الرواتب و الأجور في الإمارات فيمكن اعتبار التكاليف معقولة لأنها مرتفعة أيضًا . حيث أن متوسط ساعات العمل في دبي هو 18 ساعة في الأسبوع . و هي تتيح ظروف عمل مثالية أدت إلى استقطاب الكثير من القوى العاملة .

المواصلات في الإمارات :

المواصلات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى عالى من الروعة حيث توفر راحة كبيرة لمستخدميها ، وهي متوافرة في كافة أنحاء الإمارات المختلفة ، و تتمثل في المترو أو الباصات ، و اسعار تذكرة المواصلات في الإمارات للاتجاه الواحد يتراوح ما بين 3 وحتى 7 درهم إماراتي ، بمتوسط 15 درهم إماراتي ذهاب و عودة .

ومن المميزات التي توفرها الإمارات أيضا لقاطنيها إنها توفر التذاكر الشهرية والتي تتوفر بإسم ( كارد نول ) و بدورها توفر على المواطن وكذلك المغترب الكثير من المشقة قد تكون التكلفة يومياً حوالي 10 درهم إماراتي بمتوسط 300 درهم شهرياً + 100 درهم في حالة ركوب تاكسي .

كما يجب علينا الاعتراف بأن الإمارات العربية المتحدة قد احتلت المرتبة الأولى إقليميًا ، والمرتبة الحادية عشر عالميًا في مجال جودة البنية التحتية لِوسائل النقل العامة و الخاصة . و نظرًا لمستوى تطور الإمارات العربية المتحدة فإن استخدام وسائل النقل العام يوازي تقريبًا وسائل النقل الخاصة من حيث الراحة والأمان بما في ذلك نوضح متوسط الاسعار كالآتي :

تكلفة النقل بسيارة الأجرة “الركوب” هي 12.00 درهم إماراتي .

سعر الكيلومتر الواحد بسيارة الأجرة هو 2.00 درهم إماراتي .

تكاليف الترفيه في الإمارات :

تختلف الخروجات الترفيهية و السياحة من عائلة لأخرى فهي نسبية ترجع لميزانية الأفراد الشخصية فهي غير ثابتة ، ولكن نحسبها بمتوسط التكلفة لكل منهم 

- أذا كنت تريد السياحة القصيرة في المنطقة التي تقيم بها بشكل شبه يومي ستكلفك حوالي 100 درهم شهرياً .

- أما إذا إحتجت للخروج في الأماكن السياحية الشهيرة في أي إمارة أخرى خاصة إمارة دبي فستحتاج بحد أدني 100 درهم إماراتي للمرة الواحدة .

تكاليف الدراسة في الإمارات :

مع كل النفقات في أمور الحياة الباهظة في الإمارات تعتبر تكاليف الدراسة والجامعات أيضًا عالية لكن غالبًا ما تحمل جامعات إمارة دبي اسم الجامعات الأكثر شهرة عالميًا ، ولكن بالنسبة للسكان الأصليين إن رسوم التعليم في دبي منخفضة للغاية مقارنةً بتكاليف التعليم للمغتربين .

تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للأجانب - سجل تجاري في دبي للسعوديين - فتح سجل تجاري في الإمارات - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في الفري زون

الرسوم الجامعية في دبي للسكان الأصليين : 

حوالي 330 دولار أمريكي سنويًا . والتي يتم إنفاقها على الخدمات الطلابية مثل إصدار بطاقات الطلاب و إجراء الاختبارات لهم و غير ذلك من المنافع التى تعود كليآ على الطلاب .

الرسوم الجامعية في دبي للمغتربين الذين لا يحملون الجنسية الإماراتية :

 حوالي 15,000 دولار أمريكي إلى 35,000 دولار أمريكي سنويًا في مرحلة البكالوريوس ، بينما قد تصل تكاليف التعلم لحوالي 17 إلى 25 ألف دولار أمريكي لمرحلة الماجستير . و حوالي 15 ألف دولار أمريكي لمرحلة الدكتوراة .

كما تتمتع المدارس والجامعات في دبي بجودة عالية وذلك لأنها تعمل تحت إشراف مباشر من فرعها الرئيسي .

خلاصة القول إن تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين تعتبر أغلى من تكاليف المعيشة لسكان الإمارة الأصليين . ولكن مع ذلك يمكن تحملها إن كنت تعمل ضمن دبي لأن الأجور جيدة نسبيًا و لكنها مع ذلك قليلة بالمقارنة مع أجور حاملي الجنسية الإماراتية . وذلك يختلف من مهنة لأخرى ومن عامل لآخر حسب الخبرة و نوع الوظيفة . أما بالنسبة للمعيشة في الإمارات للمغتربين ففي الواقع تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أغلى دول العالم وذلك لأنها تتمتع بثروة نفطية و أيادي عاملة متعددة من جميع الجنسيات حول العالم كما تتمتع باقتصاد جيد ينعكس على النمومن حيث الإنتاج المحلي . بالإضافة إلى تطورها الهائل على مستوى العالم . كما أنها مقصد سياحي للكثير أكثر من كونها بلد إقامة دائم لغير السكان الأصليين .

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق