احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هى الموافقة الأمنية لتأسيس شركة في دبي

تعتبر دبي في الآونة الأخيرة من افضل الدول الاستثمارية في العالم خاصة في استقطابها للاستثمارات الأجنبية، حيث احتلت المرتبة السادسة عالميا في مجال الاستثمارات الأجنبية، و يستطيع المستثمر تأسيس أعماله التجارية داخل الدولة عبر الإنترنت في وقت قصير جدا لا يزيد عن 15 دقيقة. كما يستطيع ذلك أيضا بالطرق الاعتيادية، و يتطلب تأسيس الأعمال داخل إمارات الدولة استكمال سلسلة من الإجراءات والموافقات التي تستلزمها دائرة التنمية الاقتصادية، والجهات الأخرى المعنية لتسجيل المنشأة بشكل رسمي.
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

من أهم الإجراءات الواجبة لتأسيس شركة في دبي هى الموافقة الأمنية ، وفي السطور التالية سنتعرف سويأ على خطوات الموافقة الأمنية للاستثمار في دبي ، و الأوراق المطلوبة للحصول على موافقة للاستثمار في دبي ، و خطوات ومميزات الاستثمار في دبي و سنوضح لك أيضا عزيزي القارئ ما المقصود بالرخصة الفورية .

الأوراق المطلوبة للحصول على موافقة للاستثمار في دبي :

تقديم أربع صور من جواز سفر المستثمر، على شرط إن يكون الجواز ساري المفعول.

 دفع رسوم طلب التأشيرة .

معرفة إجراءات تأسيس شركة في دبي .

 الحصول على ترخيص لممارسة أعمال الشركة في دبي .

تقديم طلب الحصول على تأشيرة استثمار في دبي . 

خطوات الاستثمار في دبي :

 كما وضحنا من قبل هناك بعض خطوات الاستثمار في دبي اللازم اتباعها قبل الانتقال إلى دبي وبدء الاستثمار بها مثل :

يجب في البداية دراسة السوق في الإمارات بشكل جيد، وتحديدا في المناطق التي يستهدفها المستثمر، من حيث السلع أوالخدمات الغير موجودة بها أو يحتاجها سكان هذه المنطقة، أيضا معرفة أنسب طريقة لتسويق هذا المنتج أو الخدمة في هذه المنطقة. وعليه يتم تحديد نوع نشاط الشركة، سواء كان مهني، تجاري، صناعي، وتوفر الإمارات من خلال دائرة التنمية الاقتصادية العديد من الأنشطة التي يمكن لأي مستثمر اختيار ما يناسبه منها. 

تقديم كافة الأوراق المطلوبة الخاصة بامتلاك الشركة ونوع نشاطها والاسم الخاص بها للجهات المختصة للحصول على التراخيص اللازمة من أجل الاستثمار في دبي.

من إجراءات تأسيس شركة في دبي هو اختيار اسم مناسب للشركة يحتوى على نوع نشاطها أيضا.

الحصول على عقد إيجار الشركة أو التمليك، وتوثيق العقود في الجهات المختصة بذلك في الإمارات.

 التقدم الجهات المختصة في الإمارات للحصول على موافقة مبدئية لممارسة الأعمال في دبي.

اختيار مقر مناسب للشركة، وفي هذا الصدد توفر الإمارات العديد من المراكز التجارية التي توجد بها مكاتب للشركات، مجهزة من حيث المرافق اللازمة مثل الكهرباء والماء ووسائل الاتصالات، وأيضا مجهزة أمنيا من حيث الحراسة، ويمكن ايجار هذه المكاتب أو امتلاكها.

اشترطت الإمارات عند دخول المستثمر الأجنبي السوق الإماراتية وجود شريك اماراتي الجنسية يملك شركة ذات مسؤولية محدودة، أو الحصول على خدمات من مكتب وكيل معتمد في الإمارات.

آخر الإجراءات المطلوبة من إجراءات تأسيس شركة في دبي هو استلام الرخصة ، وبدء عمل السجل التجاري للشركة .

ما المقصود بالرخصة الفورية دبي

أحد أهم التسهيلات التي تقدمها دبي لتشجيع الاستثمارات الأجنبية بها عند البدء في خطوات الاستثمار في دبي هي الرخصة الفورية دبي، حيث تختصر الرخصة الفورية دبي خطوات إنشاء شركة في دبي في خطوة واحدة.

الرخصة الفورية دبي يتم استخراجها بإذن صرف واحد فقط، ولكن هناك شرط عند استخراج الرخصة الفورية دبي، وهو أنها صالحة لمرة واحدة فقط عند البدء بخطوات إنشاء شركة في دبي، وهي في السنة الأولى للشركة، وعند التجديد يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة تجارية في دبي

مميزات الاستثمار في دبي :

هناك العديد و العديد من المميزات التى توفرها دبي للمستثمرين و رواد الأعمال بها مثل :

تقدم دبي تسهيلات من أجل الحصول على الإقامة الدائمة للمستثمر الأجنبي، وأيضا لبعض أعضاء الشركة، والزوجة والأولاد.

توافر كافة الخدمات الخاصة بالعيش الكريم في الإمارات مثل الصحة والتعليم والسكن.

نشر ثقافة احترام الآخر في الإمارات، وإعلاء قيم التسامح والإخاء، من أجل التعايش بين الفئات المختلفة في الإمارات، حيث يعيش في الإمارات جنسيات مختلفة.

الاستفادة من موقع الإمارات الاستراتيجي الذي يقع في منتصف القارات ويربط الأسواق العالمية ببعضها البعض.

الاستفادة من الاستثمار في المناطق الحرة في دبي، حيث تولى الإمارات اهتمام كبير لها، من حيث البنية التحتية، وتقديم كافة التسهيلات لدخول الاستثمارات بها.

ضمان استمرار الاستثمارات في الإمارات، حيث تعتبر الإمارات من أكثر الدول استقرارا سواء سياسيا، أمنيا، واجتماعيا، واقتصاديا، من خلال تحقيق العدالة القانونية والاجتماعية بين جميع مواطنيها.

الاستفادة من الأمان والحماية التي توفرها الإمارات للمستثمر الأجنبي بها.

وجود العديد من المراكز التجارية العالمية من أجل التسوق أو الاستثمار، كما يوجد خدمات فندقية عالمية من أجل الاقامة في دبي، أو الإقامة والاستثمار بها.

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة في دبي تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار في دبي تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة في دبي للأجانب تأسيس الشركات بالإمارات

 

و كما ذكرنا من قبل إن المستثمر يستطيع تأسيس الأعمال عبر شبكات الإنترنت عن طريق خدمة " باشر " أو بالطرق الاعتيادية حيث تمر عملية تأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات بسلسلة من الخطوات تشمل ما يلي :

عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلى

اختيار موقع أو عنوان النشاط التجاري

يجب أن يكون لجميع الشركات في دولة الإمارات عنوان فعلي للنشاط الاقتصادي، وأن تتوافق المباني التجارية والموقع مع المتطلبات المحددة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في كل إمارة، فضلا عن أنظمة تخصيص الأراضي من قبل البلدية أو الجهة المختصة.

كما يجب توفير عقد تأجير المكتب والمستودعات، حيث تتطلب بعض الإمارات وثيقة مصدقة. في دبي يجب تسجيل عقد الإيجار من خلال مكاتب إيجاري.

الحصول على الموافقات الحكومية الإضافية

في بعض الحالات، تتطلب الأنشطة الحصول على موافقات خاصة للترخيص من قبل الجهات الحكومية (الاتحادية أو المحلية) المنظمة لتلك الأنشطة.

تقديم الوثائق ودفع الرسوم

يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة بعد الموافقة الأمنية أولا ومن ثم دفع الرسوم خلال فترة معينة من الأيام (عادة 30 يوما) عند إصدار إيصال الدفع مع العلم إن عدم الدفع قد يؤدي إلى إلغاء الطلب .

تحديد الشكل القانوني

يعتمد الشكل القانوني بشكل رئيسي على متطلبات الأعمال، كما أنه يحدد القوانين واللوائح المطلوب التقيد بها .

تسجيل الاسم التجاري

الاسم التجاري هوالمسمى الذي يميز رخصة عن الأخرى حتى لا يقع المتعامل في الاشتباه، ويجب أن يكون الاسم التجاري مرتبطا بنوع الرخصة أوما يدل عليه.

يمكن للمستثمر التقدم للحصول على الاسم التجاري عبر دائرة التنمية الاقتصادية لكل إمارة أومن خلال موقعها الإلكتروني أو تطبيقها الذكي.

طلب الحصول على الموافقة المبدئية

الموافقة المبدئية تعني أن حكومة دولة الإمارات ليس لديها اعتراض على تأسيس المنشأة في الدولة، وتفيد بأنه يمكن الانتقال إلى الخطوة التالية للحصول على الرخصة التجارية، لكنها وفي جميع الأحوال لا تمنح السلطة للبدء بتشغيل أو ممارسة العمل مباشرة.

على المستثمرين الأجانب الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب قبل الحصول على الموافقة المبدئية.

تحديد طبيعة النشاط

حيث تحدد طبيعة النشاط الاقتصادي الكيان القانوني للشركة ونوع الرخصة سواء كانت تجارية أو صناعية أو مهنية. إلخ.

بعد استكمال كل الخطوات المذكورة في السطور السابقة ، يمكن للمتعامل الحصول على الرخصة التجارية عبر مراكز تقديم الخدمة التابعة للدوائر الاقتصادية وعن طريق منصات الخدمات الإلكترونية التابعة للدائرة ، و مستندات إصدار الرخص لجميع الأشكال القانونية هى :

موافقة الجهات الحكومية الأخرى على النشاط في حال تطلب الأمر ذلك

عقد تعيين وكيل الخدمات/ وكيل شركة مصدقاً حسب الأصول.

إيصال الموافقة المبدئية وجميع المستندات المقدمة سابقاً

نسخة من شهادة توثيق عقد الإيجار

عقد التأسيس مصدقاً حسب الأصول

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق