احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

اسعار إيجار مكاتب في دبي

من الممكن أن تكون تكلفة استئجار المكاتب في دبي مصدر قلق للكثير من المستثمرين لأنهم يخشون أن ترتفع اسعار الإيجار بالنسبة لهم خاصة في بداية الأعمال ، هذا الأمر الذي بدورة قد يؤدي في بعض المشاريع إلى خسائرفادحة ، خاصة عندما يكون النشاط جديدًا ولا يستطيع المستثمرون التنبؤ لة بنسبة الأرباح على المستقبل القريب أو حتى البعيد ، و على المستثمر بعض الأمور التى من الواجب إن يعيرها أهتمامة مثل :

أن هذه المكاتب تقع في أفضل المواقع و مناسبة للنشاط الذى سيقوم بة وكذلك ملائمة لحاجة السكان القانطين في المنطقة التى يتواجد بها المكتب ، ومن الأفضل أن يحاول رواد الأعمال تزويد المكتب بالمعدات اللازمة للنشاط المطلوب وهذا ما يعطيها رؤية جمالية يجعلها تستحق النشاط الذي تم تأسيسها من أجلة .
تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

و نحن بدورنا نسعى جاهدين في هذا المقال لتقديم متوسط اسعار إيجار المكاتب في دبي مع ضمان الجودة و الكفاءة ، وذلك بهدف مساعدتك على النجاح في عملك . فنحن نعمل من أجل خدمتك في أي وقت . 

و جدير بالذكر أن تأسيس الأعمال في الكثير من الدول ، قد يكون صعب و مختلفً عن تأسيس الأعمال داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة ، و قد تكون السنوات الأولى للمشروع من العمل تحديدآ من أصعب المراحل و ليست وقت مناسب للراحة ، لكن على عكس ذلك ، في دولة الإمارات العربية المتحدة فمن الضروري الاستفادة من النمو في السنوات الأولى لإطلاق النشاط التجاري . حيث تساعدك الدولة على توسيع نطاق عملك إلى سوق أكبر لمشروعك في الداخل و الخارج أو فتح أو تأسيس شركة أكبر و فروع لمشروعك لمضاعفة فرصك في النجاح ويعد ذلك عامل جذب قوى للمستثمرين .

كما أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة المناطق الحرة الكثيرة داخل أراضيها و التى تعد بدورها أيضا من أهم أسباب الجذب الاستثماري و ارتفاع معدلات العمالة و الدخل القومي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة نظرًا لتوافد رؤوس الأموال الأجنبية و ضخها للأموال في الاقتصاد القومي .

وقد بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء أول منطقه حره في عام ( ١٩٨٥ ) عندما قامت بإنشاء منطقة جبل علي و كانت نقطة البداية و تعد الشرارة الأولى لبدء سلسة المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة و قامت بوضع المعايير الأساسية لإنشاء مثل هذه المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة و على هذا الأساس تم إنشاء عشرات المناطق الحرة في الإمارات إلى الآن و أصبحت دولة الإمارات وإمارة دبي بالأخص أحد أهم المدن الرائدة في هذا المجال .

تأسيس شركة في دبي تكلفة تأسيس شركة في دبي تأسيس شركة في جبل علي تأسيس شركة في دبي للخليجيين تأسيس شركة في المنطقة الحرة خطوات تأسيس شركة في دبي

 

امتيازات الاستثمار داخل إمارة دبي 

تقدم إمارة دبي العديد و العديد من الامتيازات و التسهيلات لتأسيس العمل على أرضها وذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية و ليست الأجنبية فقط أيضا جميع الاستثمارات على الصعيد المحلى و على الصعيد العربى . ومن أهم هذه الامتيازات التي تقدمها إمارة دبي للمستثمرين و رجال الأعمال إتاحة الفرصة لدى المستثمرين الأجانب بتملك الأراضي و الشركات ملكية أجنبية 100% بعد ما كان قديمآ يشترط امتلاك مواطن ( من مواطني دولة الإمارات لعربية المتحدة ) حصة من الشركات بنسبة تبلغ قيمتها 51٪ من الشركة على الأقل . كما أتاحت أيضًا دولة الإمارات العربية المتحدة حرية اختيار العمالة دون التقيد بقواعد و قوانين الكفالة و العمالة . بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية الهائلة التي تقدمها للمستثمرين في المناطق الحرة على الصادرات و الواردات بالإضافة إلى تعامل ضريبي و إعفاءات جمركية متنوعة لتشجيعهم .

ما هى متوسط التكلفة لقيام مشروع في دبي ؟

نريد أن نوضح لك عزيزي القارئ أن الحد الأدنى لتكلفة إنشاء مشروع تجاري محلي في دبي يبلغ 34340 درهماً إماراتياً (9350 دولاراً تقريباً) و يتطلب منك الأمر دفع مجموعة أخرى أيضا من الرسوم .

اسعار إيجار مكاتب في دبى

تتفاوت اسعار الأيجارات للمكاتب في دبي من مكتب لأخر وهذا الاختلاف يرجع لتجهيزات المكتب نفسة حال ما أذا كان مجهز أو غير مجهز ومن الأمكانيات المفترض وجودها بالمكتب الآتى :

توفير طاولات مكتبية مع عوازل للخصوصية ، و أيضا كبائن مشتركة و كبائن هواتف لتسيير الأعمال .

خيارات إعادة التوجيه إلى المنزل عن طريق البريد السريع .

دعم داخلي في المكتب لتكنولوجيا المعلومات .

شبكة Wi-Fi سريعة و آمنة للموظفيين .

أحيانآ ما تحتوى المكاتب على مخزن مؤن مجهز بالكامل .

قاعات إجتماعات خاصة داخل المكتب .

كما يلعب دور هام في تحديد القيمة الإيجارية أيضا أحجام المكاتب أى أمكانية أتساعها تصل لكم عدد من الموظفين .

و جدير بالذكر أن توفير المكاتب المجهزة بالكامل لمباشرة أعمالك التجارية مستوى من الدعم لا يمكن أن تحصل عليه في أي مكان آخر .

لكن كما ذكرنا من قبل على المستثمر تحرى الدقة في اختيار الموقع حيث يجب أن يكون لجميع المكاتب في إمارة دبي وغيرها من الإمارات العربية المتحدة عنوان فعلي للنشاط الاقتصادي ، وأن تتوافق المباني التجارية و الموقع مع المتطلبات المحددة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في كل إمارة .

و تمر عملية تنمية مشروعك بخطوات التأسيس اللازمة وهى :

تحديد طبيعة عمل أو نشاط المكتب 

و المقصود بذلك تحديد النشاط الاقتصادي للمكتب وطبيعة العمل داخلة ، و تنقسم نشاطات المشاريع الاقتصادية إلى 6 أنواع ، و هي :

( زراعي / حرفي / سياحي / تجاري / مهني / صناعي ) 

تحديد الشكل القانوني

يعتمد الشكل القانوني بشكل رئيسي على متطلبات الأعمال والجهة ، كما أنه يحدد القوانين و اللوائح المطلوب التقيد بها و النشاط المسموح بمزاولتة .

حجز الاسم التجاري و تسجيله

يعد الاسم التجاري المسمى الذي يميز الرخصة عن غيرها بهدف تجنب وقوع المتعامل في الاشتباه ، حيث يشترط أن يرتبط الاسم التجاري بنوع الرخصة أوما يدل عليها .

الموافقة المبدئية

فمن الضروري أن يقوم المستثمرون الوافدون بالحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب قبل الحصول على الموافقة المبدئية أيضا .

تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للأجانب - سجل تجاري في دبي للسعوديين - فتح سجل تجاري في الإمارات - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في الفري زون

كما أن هناك بعض الأنشطة التى تتطلب الحصول على موافقات من الجهات الحكومية المرتبطة بالنشاط قبل التقديم على الموافقة المبدئية ، مثل :

الأنشطة المتعلقة بالجهات الأمنية وهيئة الأوراق المالية والسلع .

الأنشطة المتعلقة بالأمور القانونية .

موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة

تتطلّب مختلف النشاطات موافقات من جهات معنية بنشاط المكتب نفسة .

و بعد كل الشروط السابقة قد يتطلب الأمر صياغة و توقيع عقد تأسيس للعمل بشكل قانونى ، كما قد يتطلب الأمر في بعض الحالات إبرام اتفاقية وكيل خدمات محلي ثم إصدار الرخصة التجارية و استلامها من مراكز تقديم الخدمة التابعة لاقتصادية دبي ، بشرط تقديم المستندات التالية لكافة الرخص التجارية :

نسخة عن شهادة توثيق عقد الإيجار .

إيصال الموافقة المبدئية وجميع المستندات المقدمة سابقاً .

موافقة الجهات الحكومية الأخرى على النشاط في حال تطلب الأمر ذلك .

عقد التأسيس مصدقاً حسب الأصول .

عقد تعيين وكيل الخدمات/ وكيل شركة مصدقاً حسب الأصول .


 

____________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق