احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة

 

يعتبر مركز جمارك ميناء الحمرية من أهم المراكز في الشارقة وذلك لما تتميز به المنطقة الحرة من موقع استراتيجي مميز بين ثلاث قارات وبنية تحتية متطورة وشبكة طرق حديثة، وأراضي صناعية وتجارية بالإضافة إلى مساحات خالية للتوسعات المستقبلية، مما جعلها من أسرع المناطق نمواً في الشرق الأوسط، كل هذا عزز من النشاط الجمركي في المنطقة، الذي يكمن هدفه الأول في تقديم كافة التسهيلات للتاجر والعمال داخل المنطقة الحرة. مركز جمارك الحمرية يستقبل جميع أنواع الحاويات بالإضافة إلى النفط والديزل والزيوت والبضائع العامة والطرود. وعليه تعرفوا معنا على هيئة المنطقة الحرة بالحمرية الشارقة.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة

تعرف المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة أيضاً باسم المنطقة الصناعية الشارقة، وقد تم تأسيسها في عام 1995. تضم المنطقة حوالي 6500 شركة من أكثر من 163 دولة. تعتبر الشارقة ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعاصمة الثقافية للعالم العربي كما أعلنت اليونسكو.

تتمتع الإمارة بإطلالة على الخليج العربي من الغرب وخليج عمان من الشرق، توفر الوصول إلى الأسواق الناشئة المهمة في عدة دول مثل المملكة العربية السعودية والهند والعراق وإيران.

تتمتع سلطة المنطقة الحرة بالحمرية بسهولة الولوج إلى شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات.

افتتاح شركة في المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة

حاويات الغاز والنفط في المنطقة الحرة بالحمرية “حقوق الصورة محفوظة لموقع الحمرية الرسمي”

تملك إمارة الشارقة موانئ مطلة على الخليج العربي، مما يجعلها جزءاً لا يتجزأ من سلسلة التوريد العالمية مع الوصول إلى شبكات الشحن العالمية. ميناء الحمرية هو مركز للتصدير إلى الأسواق الدولية. تم تعزيز الموقع الساحلي الرئيسي بفضل شبكة الطرق المتصلة في الشارقة والتي تربط المنطقة أيضاً بسلطنة عمان والبحرين وغيرها. بالإضافة إلى كونها مركزاً لشركات النفط والغاز. كما وتتميز هذه المنطقة في إتاحة الفرصة أمام المستثمرين من زيادة فرص العمل مثل بناء السفن والإصلاح والتصنيع في الخارج وغيرها.

الإيجابيات

بالإضافة إلى التوصيلات البرية والبحرية والجوية القوية، فإن تأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة، وتحديداً عبر هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، يأتي مع المزايا التالية.

الملكية الأجنبية الكاملة خيارات تأجير قصيرة وطويلة الأجل قابلة للتجديد الوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات العربية المتحدة الخدمة عبر الإنترنت للحصول على التأشيرات والتجديدات وغيرها من التطبيقات إعداد الأعمال في غضون ساعة الوصول إلى الميناء الداخلي العميق 4 أمتار والميناء العميق 14 متراً مزايا خاصة على ضريبة القيمة المضافة الأمن على مدار 24 ساعة أسعار تأجير الأراضي الثابتة للسنوات العشر الأولى البنية التحتية للاتصالات شبكة طرق جيدة والكهرباء والبنية التحتية للمياه مرافق الجمارك في الموقع وأماكن العمل عقارات المنطقة

تتميز المنطقة الحرة بالحمرية بمجموعة متنوعة من خيارات التخزين والمكاتب المجهزة تجهيزاً جيداً لأصحاب الأعمال.

مستودعات

من حيث التخزين، توفر المنطقة التجارية في الشارقة للمستثمرين مجموعة من الوحدات المبنية مسبقاً تتراوح مساحتها بين 276 متر مربع و614 متر مربع. جميع المستودعات مصنوعة وفقاً للوائح السلامة البيئية والحكومية وتشتمل على امتيازات مثل أماكن وقوف السيارات بالإضافة إلى البنية التحتية المناسبة لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات والمرافق.

مكاتب

تعد مرافق الاتصالات الحديثة والمساحات المرنة مجرد جزء من العديد من وسائل الراحة المكتبية المتوفرة في المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة. تبدأ المكاتب التنفيذية من 15 متر مربع مع أجنحة تنفيذية تتراوح مساحتها من 22 متر مربع إلى 40 متر مربع. تشمل المزايا الأخرى الإيجارات السنوية المتجددة، والبنية التحتية الجاهزة لتكنولوجيا المعلومات، وقاعات المؤتمرات مع مرافق الإنترنت، ومساحات واسعة لوقوف السيارات وأكثر من ذلك.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

أنواع الرخص

كما وتقدم المنطقة الحرة بالحمرية ثلاثة أنواع من التراخيص لأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى تشغيل مشاريع مربحة في المنطقة وهي.

اشترك في

اشترك

الرخصة الصناعية: يسمح الترخيص لحامليها باستيراد المواد الخام للمعالجة والتعبئة والتجميع والتصنيع والأغراض ذات الصلة، واستخدام الموزعين والوكلاء المحليين للمنتجات المراد بيعها في سوق الإمارات العربية المتحدة الرخصة التجارية: يسمح الترخيص لحامليها بتصدير واستيراد وتوزيع وبيع وتخزين المواد على النحو المحدد في الترخيص ،إلى جانب تراخيص التجارة الخاصة والتجارة العامة (لما يصل إلى 3 إلى 5 أنشطة) والتجارة الإلكترونية رخصة الخدمة: يسمح الترخيص لحامليها بتشغيل الخدمات المحددة على الترخيص وفقط داخل المنطقة الحرة بالحمرية خطوات تأسيس شركات المنطقة الحرة بالحمرية

تعتبر هذه المنطقة منصة جيدة للراغبين في الازدهار في صناعة المواد الغذائية

كيف يمكن البدء بالعمل داخل منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ تعرف عليها من خلال النقاط التالي.

عملية الإعداد

تقدم هيئة المنطقة الحرة بالحمرية ثلاثة أنواع من الحالات القانونية:

مؤسسة المنطقة الحرة بالحمرية مع مساهم واحد شركة المنطقة الحرة بالحمرية مع 2 إلى 5 من المساهمين فرع شركة محلية أو دولية

بغض النظر عن نوع الترخيص المطلوب، يمكن لأصحاب الأعمال إنشاء شركات في المنطقة الحرة بالحمرية في 3 خطوات:

تقديم نماذج الطلب الموقع مع الوثائق المطلوبة تسديد المبلغ جمع الرخصة التجارية

المستندات المطلوبة تختلف بين إنشاء شركة أو فرع. على سبيل المثال، تتضمن متطلبات إنشاء شركة في المنطقة الحرة نسخة من جوازات سفر المساهمين والمدراء. بينما تتضمن مستندات فروع أخرى لشركات موجودة؛ شهادة التأسيس ونسخة من ترخيص الشركة الأم وشهادة التأسيس وتفاصيل أخرى.

الخدمة الالكترونية

يتم منح جميع أصحاب الأعمال في المنطقة الحرة بالحمرية حق الوصول الحصري إلى الخدمة عبر الإنترنت. تشتمل الخدمة على البوابة الإلكترونية للمستندات وخدمات الوثائق وغيرها.

كما وتشمل خدمات المستندات ترخيص شركة في المنطقة الحرة بالحمرية، وخدمات التحقق من المستندات الإلكترونية والعقود. تشمل الخدمات الأخرى تسجيل ضريبة القيمة المضافة للبائعين والموردين حيث يمكنهم تحديث أرقام وشهادات التسجيل الضريبي.

سيحتاج العملاء إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور مع خيار ثانوي لتسجيل الدخول بمعرف الإمارات أو عنوان البريد الإلكتروني.

مجالات الأعمال المسموح فيها في المنطقة الحرة بالحمرية

فيما يلي قائمة بالصناعات التي تغطيها المنطقة الحرة في المنطقة الحرة بالحمرية الشارقة:

مواد بناء الصناعات الثقيلة الأغذية النقل والخدمات اللوجستية النفط والغاز التعبئة والتغليف بترو كيماويات العطور ومستحضرات التجميل الشركات الصغيرة والمتوسطة إعادة التدوير مصانع الخشب الغزل والنسيج البحرية

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

تعتبر هذه المنطقة منصة جيدة للراغبين في الازدهار في صناعة المواد الغذائية، نظراً لاعتبارها مركزاً مخصصاً للصناعات الغذائية والصناعات المرتبطة بها والتي تتعامل في تصنيع واستيراد وتصدير وإعادة تعبئة المواد الغذائية. يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى إقامة شركات في صناعة المواد الغذائية الاستفادة من” فود بارك” التي تشمل الخدمات ذات القيمة المضافة المقدمة في هذا الصدد، من إصدار الشهادات للمنتجات الحلال واختبار الأغذية وخدمات المختبرات.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق