احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي أمر له جاذبية لرجال الأعمال والمستثمرين، ويرجع ذلك لقوة دولة الإمارات العربية المتحدة الاقتصادية إلى جانب ايضًا الامتيازات المتعددة التي تُقدم للمستثمرين، ولكن هناك عدد من التساؤلات التي يطرحها رجال الأعمال الراغبين في تأسيس شركة في الإمارات، خلال المقال التالي توضيح لأهم الخطوات التي تتبع عند الرغبة في تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي.

لماذا تحتاج إلي تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي؟

إذا كنت تخطط لبدء مشروع تجاري وترغب في معرفة الفوائد القصوى لتكوين شركة منطقة حرة في الإمارات العربية المتحدة، وتحتاج فهم لماذا تحتاج إلي تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، فعليك إلقاء نظرة على بعض الحقائق المهمة حول تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي وأهمها ما يلي:

الملكية الأجنبية الكاملة:

من أكثر الفوائد وضوحًا عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي أن الملكية الأجنبية الكاملة ممكنة، وهذا يعني أن المستثمر الأجنبي لا يحتاج إلى إيجاد وكيل وطني إماراتي لتأسيس الشركة. الملكية الأجنبية ممكنة بغض النظر عن جنسية المستثمر.

عدم وجود لوائح بشأن العملة:

لوائح العملة هي قيود مرتبطة بالعملة تفرضها الحكومة على معاملات العملات الأجنبية، لا توجد لوائح خاصة بالعملة من أي نوع في المناطق الحرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا يجعل المعاملات المالية أسهل.

الإعفاء من رسوم الاستيراد والتصدير:

لا تنطبق رسوم الاستيراد والتصدير عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي وهذا يساعد في تعزيز التجارة الدولية.

المزايا الضريبية:

ينطبق الاستثناء الضريبي بنسبة 100٪ عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، وهذا يشمل ضريبة الدخل وضريبة الشركات.

التوظيف السلس للعمالة:

يمكن عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي إجراء استقدام العمالة بسهولة وبطريقة فعالة من حيث التكلفة، ويسمح للشركات بتجنيد مواطنين أجانب.

مساحات العمل المتاحة بسهولة:

تتوفر المستودعات والمساحات المكتبية بسهولة عند الرغبة في تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، والمناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة

سهولة تأسيس الشركات:

إجراءات تأسيس شركة المنطقة الحرة بسيطة ومباشرة، يمكنك إتمام إجراءات الترخيص في عدد أقل من الأيام مقارنة بالولايات القضائية الأخرى، وإجراءات الهجرة الخالية من المتاعب ومرافق الهجرة المرتبطة بالمناطق الحرة في الإمارات تتسم بالكفاءة وبالتالي توفر الوقت.

اتصالات متعددة وبنية تحتية ممتازة:

تتمتع المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة بأحدث أنظمة الاتصالات مع بنية تحتية لا تشوبها شائبة، وعند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي تتمتع بعديد من المميزات التي تعكسها تلك البنية التحتية القوية.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

 خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي؟

هناك خطوات قانونية يجب أن يتم إتباعها عند البدء في تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، ومن أهم تلك الخطوات لسير الأمور بشكل صحيح ما يلي:

1. تحديد نوع الكيان القانوني:

تتضمن الخطوة الأولى في بدء شركة في المنطقة الحرة بدبي اتخاذ قرار بشأن النوع أو الهيكل القانوني للكيان التجاري.

2. اختيار الاسم التجاري:

إلى جانب تحديد نوع الكيان التجاري، يحتاج المستثمرين أيضًا إلى اتخاذ قرار بشأن الاسم التجاري الذي يريدون ممارسة أعمالهم به، من المستحسن أن يقوم المستثمر بالتحقق من سلطة المنطقة الحرة المعنية أو من إدارة التنمية الاقتصادية فيما إذا كان الاسم المختار مسموحًا به وفقًا لقانون الأرض أو أن الاسم المختار قد تم أخذه بالفعل من قبل شخص آخر أم لا، ويجب مراعاة الأمور التالية قبل اختيار الاسم التجاري عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي أهمها ما يلي:

يجب ألا ينتهك الأخلاق العامة أو يخل بالنظام العام للبلاد. يجب أن يكون متوافقًا مع الشكل القانوني للشركة. يجب ألا يكون مسجلاً مسبقًا. يجب أن يكون متوافقًا مع نوع النشاط المطلوب ووضعه القانوني. يجب ألا تحتوي على أسماء أي دين أو السلطة الحاكمة ولا أسماء أو شعارات أي هيئات خارجية. 3. التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية:

الخطوة الثالثة عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي هي التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية اعتمادًا على نوع العمل الذي يرغب المروجون في القيام به في المنطقة الحرة.

تركز المناطق الحرة المختلفة على الترويج لنشاط تجاري، وبالتالي يمكن للمستثمر إنشاء شركة في أي من هذه المناطق الحرة، ويمكن بدء الأعمال التجارية في مجالات المالية والتعليم وتجارة التجزئة والضيافة والإعلام وما إلى ذلك.

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

4. اختيار مساحة مكتبية للعمل:

يتم منح المستثمرين عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي خيار شراء أو تأجير مباني المكاتب في المناطق الحرة، وتعتمد مباني المكتب على نوع النشاط التجاري الذي ترغب الشركة في القيام به وعدد الموظفين الذين تريد الاحتفاظ بهم في كشوف رواتبهم قبل بدء أعمالهم التجارية.

5. الحصول على الموافقات وعلى الترخيص:

يخضع أي نشاط تجاري يتم تأسيسه في منطقة حرة لقواعد المناطق الحرة الخاصة بكل منها، للحصول على الموافقات اللازمة ، يجب على المستثمرين تقديم المستندات المطلوبة، وتعتمد قائمة الوثائق على نوع العمل الذي يرغب المروجون في القيام به، وهيكل الكيان التجاري، والمتطلبات ذات الصلة لسلطة المنطقة الحرة.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

العوامل المؤثرة علي تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي:

عند السؤال عن تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، يجب النظر إلى الأمر بشكل إيجابي حيث أن عملية تأسيس شركة في الإمارات لها العديد من المميزات، فنجد أن التكلفة التي يتم إنفاقها تعود على المستثمر بالنفع و الربح المضاعف.

يرجع ذلك لما توفره دولة الإمارات العربية المتحدة من امتيازات لجذب الاستثمار والمستثمرين بالإضافة إلى أن دبي حاليًا واحدة من أقوى المناطق اقتصاديًا حسب تصنيف مؤسسات اقتصادية عالمية، ومن أهم العوامل المؤثرة عند البحث عن تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي ما يلي:

رسوم استئجار مقر الشركة، والجدير بالذكر أن المناطق الحرة في دبي توفر العديد من الخيارات للمساحات المكتبية لتخفيض تكلفة انشاء شركة في الامارات. تكلفة الإقامة وما يتعلق بها سواء مقر الإقامة أو رخصة القيادة أو الحساب المصرفي الإماراتي وغيرها. رسوم ترجمة وتوثيق كافة مستندات الشركة حيث يلزم ترجمة جميع المستندات المطلوبة إلى اللغة العربية واعتمادها من الجهات المختصة. رسوم استخراج بعض الموافقات الحكومية الإضافية سواء من موطن المستثمر، أو سفارة الإمارات أو وزارة الخارجية الإماراتية. رسوم الموافقة المبدئية لتأسيس الشركة. رسوم تسجيل الاسم التجاري. رسوم التأشيرات للعاملين.

ويُعد ما سبق من أهم ما يتم إنفاقه عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، والأفضل للمستثمر البحث عن شركة متخصصة في مجال تأسيس الشركات في الإمارات، للقيام بكل ما سبق بشكل سلس وقانوني.

______________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق