احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي

عدد كبير للغاية من المستثمرين الأجانب يرغبون في التعرف على تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي حيث تخضع كافة الشركات والمنشآت التي تأسيسها في هذه المنطقة إلى مجموعة من الأنظمة والقوانين، كما تعتبر المناطق الحرة واحدة من أشهر وأهم الأسواق العالمية.

لذلك في حال كنت تريد البدء في الاستثمار داخل دبي يجب عليك الاطلاع على محتوى مقالنا حتى النهاية لكي تتمكن من التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تدور حول هذا الموضوع.

ما هي مميزات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي؟

يوجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من مميزات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي التي يحصل عليها المستثمرين ورجال الأعمال، حيث تتميز دبي بأنها تحرص على تقديم كل وسائل المساعدة بهدف جذب المزيد من المستثمرين الأجانب من أي دولة في العالم.

كما تعرفنا على تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي في الفقرات السابقة سوف نتعرف أيضا على أهم المزايا والإيجابيات فيما يلي:

المناطق الحرة في دبي تتميز بأنها تقدم العديد من الخدمات الرائعة والمزايا التي بدورها تعمل على تسهيل وتبسيط العمل للمستثمرين.  كما أنها توفر الكثير من التسهيلات لكي يتمكنوا من ممارسة أعمالهم بشكل سهل ومريح. يحصل المستثمر أو صاحب الشركة على ملكية فردية خاصة وكاملة بدون الحاجة إلى البحث عن شريك آخر يحمل الجنسية الإماراتية لإمكانية ممارسة أعماله. تتيح للمستثمر الحصول على المزيد من الإجراءات المتميزة والسريعة التي تكون مخصصة لأعمال البناء والحصول على التراخيص المطلوبة. إعفاء من ضرائب القيمة المضافة التي يتم فرضها بشكل أساسي على عمليات الاستيراد والتصدير. تسمح للمستثمر أن يقوم بتحويل رأس المال الخاص بشركته إلى خارج البلاد في أسرع وقت ممكن وبدون إجراءات معقدة. تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي مناسبة لجميع الفئات، حيث يمكن أن تبدأ التكلفة من 1500 درهم.

 

لكل منطقة حرة مجموعة من القواعد والقوانين المخصصة لرأس المال، على سبيل المثال يوجد منطقة تتيح للمستثمر إمكانية فتح وتأسيس الشركة الخاصة به برأس مال ألف درهم إماراتي، يوجد بعض المناطق الحرة التي تقدم العديد من الحزم المناسبة لميزانية من يرغب في تأسيس شركة جديدة، أيضًا من ضمن التكاليف التي يجب عليك توفيرها هي الخاصة باستخراج الرخصة التجارية والأوراق المطلوبة، يمكنك التعرف على أهم تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي في الفقرات التالية.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي:

قد يتساءل البعض ما هي المناطق الحرة في دبي وما هي إيجابيات ومزايا بدء العمل التجاري أو تأسيس المزيد من الشركات والمنشآت في هذه المنطقة، يمكننا تعريفها بأنها عبارة مجموعة كبيرة من المناطق الاقتصادية التي تم إطلاقها من قبل حكومة الإمارات، وذلك بهدف تشجيع كافة رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب على بدء أعمالهم التجارية والاقتصادية في هذه المنطقة بطريقة سهلة ومريحة.

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة الشارقة:

عزيزي القارئ في حال كنت ترغب أن تقوم بتأسيس الأعمال في المناطق الحرة الموجودة داخل الشارقة، يجب أن تعلم جيدًا أن التكاليف والخطوات المطلوبة تختلف تمامًا عن خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، حيث تكون قيمة رسوم بدء الاستثمار في الشارقة 7.5% من إجمالي قيمة عقد الإيجار الخاص بالشركة.

ولكن يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والخاصة بالشركة، يتم تحديد هذه الأوراق بناءً على طبيعة نشاط الشركة ومن ثم يتم تقديمها إلى الهيئات والجهات الحكومية المختصة في المنطقة الحرة بالشارقة، بالإضافة إلى أهمية الحصول على الموافقة الأولية واستخراج الرخصة التجارية، لكي تتمكن من بدء ممارسة الأعمال والأنشطة الخاصة بالشركة وتتعرف على تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة الشارقة.

كذلك يجب البحث عن موقع استراتيجي للشركة ودفع تكاليف الإيجار أو شراء المكان لكي تتمكن من الحصول على عقد الإيجار أو مفاتيح المكان، من ضمن الخطوات الهامة أيضًا في تأسيس شركة في المنطقة الحرة في الشارقة هي استلام مخازن ومستودعات الشركة ودفع تكاليف البضائع، الخطوة الأخيرة هي استخراج هوية الشركة من أجل الدخول بشكل قانوني إلى المنطقة الحرة بالشارقة.

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان:

تحظى منطقة عجمان بانتشار وشعبية واسعة على مستوى العالم بالكامل يعود ذلك بفضل ما توفره من خدمات لا حصر لها ومزايا متعددة ومتنوعة للاستثمار والتجارة، الهدف الأساسي من هذه المزايا هي دعم جميع المستثمرين ورواد الأعمال على تحقيق الأرباح والوصول إلى الأهداف المطلوبة بشكل سهل وسريع.

فيما يلي سوف نتعرف معًا على تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة عجمان:

تكلفة الحصول على رخصة تجارية من أجل مزاولة النشاط التجاري في إمارة عجمان تبلغ حوالي 1500 درهم إماراتي. يجب اتباع كافة الإجراءات والسياسات والقوانين التي تضعها الحكومة والمخصصة لشركات ومنشآت منطقة عجمان الحرة. كما أن تكلفة تأسيس شركة بنشاط تجاري واحد فقط داخل منطقة عجمان الحرة تبلع 3.900 درهم إماراتي، يمكن تأسيس هذه الشركة خلال خمسة أيام عمل فقط لا غير. تتميز إمارة عجمان بأنها توفر مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات الرقمية التي تكون مناسبة لجميع أنواع الأعمال، إلى جانب أنها توفر الكثير من الخدمات المصرفية والطبية. تتيح لكافة المستثمرين إمكانية تأسيس الأعمال في المناطق الحرة بشكل سهل لأنها تقدم باقة كبيرة من المزايا والأعمال المختلفة. تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة رأس الخيمة:

تكلفة تبدأ من 5750 درهم إماراتي لكل من يرغب في تأسيس الأعمال في المناطق الحرة الموجودة داخل رأس الخيمة ولكنها يجب أن تخضع إلى كل القوانين والقواعد المفروضة من خلال دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، تتفاخر هذه المنطقة بأنها تتعاون مع عدد هائل من الشركات لأنها تعد بمثابة مراكز هيئة عالمية المستوى.

كما تعرفنا على التكاليف المطلوبة يجب أن نتعرف على خطوات تأسيس شركة في رأس الخيمة:

في البداية يجب تحديد نوعية النشاط المراد العمل به سواء صناعي او تجاري أو حرفي او سياحي أو مهني، بناءً عليها يتم تحديد تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة رأس الخيمة. الخطوة التالية هي تحديد الكيان القانوني للشركة والذي يعتمد بشكل أساسي على متطلبات الأعمال التي يتم تحديدها من قبل أنظمة ولوائح موضوعة من قبل حكومة الإمارات. يجب تحديد الاسم التجاري للشركة احرص على ألا يكون هذا الاسم مخالف للأنظمة والآداب العامة، وأن يكون اسم متبوع. من أهم خطوات تأسيس الأعمال في المناطق الحرة هي اختيار مرافق العمل أو الوكيل المعتمد لكي تتمكن من بدء ممارسة أعمالك بشكل قانوني داخل رأس الخيمة. بالإضافة إلى أهمية دفع كافة التكاليف المطلوبة لإمكانية الحصول على الرخصة التجارية والموافقة المبدئية للشركة، وذلك من خلال دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة بدبي:

تحرص حكومة دبي على تسهيل وتبسيط عملية ترخيص الشركات والمنشآت في المناطق الحرة، لذلك فإن هذه الخطوة أصبحت سهلة ومريحة في الآونة الأخيرة أكثر من أي وقت مضى، وذلك بما يتماشى مع رؤية دائرة التنمية الاقتصادية في دبي التي تتميز بأنها توفر كل وسائل المساعدة لأصحاب الشركات والمستثمرين الأجانب.

من خلال السطور التالية سوف نتعرف معًا على كافة تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة بدبي: 

تكلفة الرخصة التجارية للمؤسسة الفردية تبلغ حوالي 1070 ويتم إضافة 300 درهم إماراتي كرسوم عضوية في غرفة دبي المخصصة للأنشطة التجارية. كما يوجد تكاليف أخرى يجب توفيرها من أجل الحصول على موافقة مبدئية لكي تتمكن من ممارسة الأعمال والأنشطة التجارية الخاصة بك، تبلغ هذه التكاليف حوالي 100 درهم إماراتي. من تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي هي التي تكون خاصة باختيار اسم تجاري للشركة الخاصة بك لكي تتمكن من تسجيلها، تبلغ هذه التكاليف حوالي 210 درهم. التكاليف التي يجب توفيرها من أجل استخراج الرخصة بغض النظر عن طبيعة النشاط الخاص بالشركة تبلغ حوالي 50 درهم إماراتي. عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي يجب توافر شريك إماراتي او وكيل معتمد، تبلغ تكاليف الاستعانة بوكيل معتمد 700 درهم.

تعرف على: خطوات فتح رخصة تجارية في دبي 2022

يتساءل الكثير عن حقيقة اعفاء المناطق الحرة من الضرائب، إليك الإجابة…

هل المناطق الحرة معفاة من الضرائب؟

من الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرار المعفاة من الضرائب على أكثر من 20 منطقة حرة موجودة في دبي، حيث يتم معاملة هذه المناطق على أنها خارج البلاد.

يمكنكم الاطلاع على إجابة سؤال هل المناطق الحرة معفاة من الضرائب؟ من خلال النقاط التالية:

إعفاءات ضريبية على جميع الشركات والمنشآت الموجودة في أي منطقة حرة بدبي. ومن أهم المناطق الحرة هي منطقة العوير الحرة المخصصة للسيارات، بالإضافة إلى مدينة دبي للأقمشة، مدينة دبي للطيران، المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي. تتيح للمستثمر إمكانية الملكية الفردية الكاملة بدون الحاجة إلى شريك يحمل الجنسية الإماراتية، لكي تتعرف على تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي. الإعفاء الكامل من الضرائب الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير. كما أنها تتيح للمستثمر إمكانية التصرف في الأرباح والمكاسب كاملة بدون أي نقصان. مجموعة واسعة ومتنوعة من المزايا والإيجابيات الجمركية والحوافز المخصصة فقط للمستثمرين ورجال الأعمال الجانب.

والان تعرف على ارخص منطقة حرة في الإمارات يمكنك تأسيس شركتك بها…

ما هي أرخص منطقة حرة في الإمارات؟

تعرف دبي بانها أرخص منطقة حرة في الإمارات وذلك بسبب أنها تقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من الامتيازات والخدمات التي تجذب أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما أنها تحفزهم على تملك المزيد من الشركات في هذه المنطقة.

ولكن من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة يجب عليك اولًا التعرف على تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي، كما يجب تأسيس هذه الشركة بناءً على أسس ومبادئ علمية عالمية تتمتع بالكفاءة والدقة العالية، حيث تتميز دبي بأنها لا تفرض أي ضرائب على تأسيس الشركات في المنطقة الحرة.

بالإضافة إلى أنها توفر فرص استثمارية أكثر من رائعة في مجالات وقطاعات مختلفة ومتعددة مثل قطاع الإعلام، قطاع المجوهرات والذهب، أيضًا قطاع المعلومات والاتصالات والكفالة الصحية والمالية والكثير من القطاعات الأخرى، كما تتميز هذه المنطقة بأن كافة العمال والشركات التي تقام فيها تحصل على ملكية بنسبة 100%.

ما الفرق بين المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية؟

يشهد العالم تطور هائل خاصة في نمو المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية، ولكن يوجد فرق كبير بينهم حيث أن المنطقة الحرة هي عبارة عن جزء كبير من أراضي البلاد يتم فيه تنفيذ العديد من الأعمال التجارية والصناعية مع الانتباه لقيود الجمارك والاستيراد.

 أما بالنسبة للمنطقة الاقتصادية فهي عبارة عن منطقة جغرافية محددة تعتبر من المناطق المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية ولا تخضع لقوانين الأعمال التجارية، حيث أن لها مجموعة من القوانين الاقتصادية المختلفة.

فيما يلي سوف نتعرف على الفرق بين المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية:

مزايا المناطق الحرة: المناطق الحرة تتميز بطول فترة الصلاحية الخاصة برخصة التشغيل. يتم إعفاء كافة المبيعات والخدمات والسلع من الدولة التي يوجد بها المنطقة الحرة. كما تعفى البضائع التي سوف تدخل إلى المنطقة الحرة من إجمالي الرسوم الجمركية المطلوبة. يتم إعفاء الكهرباء والوقود من إجمالي مبلغ المطلوب لضريبة القيمة المضافة. من أهم تأسيس الأعمال في المناطق الحرة أن المستثمر يحصل على الكثير من المزايا والحوافز المختلفة والمتاحة للجميع. يمكن إبقاء البضائع والسلع في المناطق الحرة لأطول وقت ممكن بدون أي حد زمني. مزايا المناطق الاقتصادية: عند تأسيس شركة في المنطقة الاقتصادية فإنه يسمح للمستثمر أن يقوم بترحيل الخسائر. كما يسمح بإنشاء المزيد من الوحدات المصرفية الخارجية بطريقة سهلة. يمكن الحصول على الافتراضات التجارية الخارجية بدون الحاجة إلى دفع أي قيود استحقاق. المناطق الاقتصادية تعمل على تبسيط وتسهيل كافة الإجراءات والخطوات المطلوب تنفيذها، كما أنها تتيح إمكانية الحصول على الشهادة الذاتية في جميع الأعمال العمالية.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق