احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فتح فرع شركة في دبي

دائمًا ما تسعى الشركات لتوسيع آفاقها وتطوير هويتها لدخول أسواق دولية جديدة، وتعتبر الإمارات من أوائل الأسواق التي يرغب رواد الأعمال في الولوج إليها، فقد أصبح فتح فرع شركة في دبي من أهم وأول التوسعات الدولية التي يتخذها أصحاب الشركات  من مختلف دول العالم لما توفره لهم دبي من بيئة عمل صديقة ومتكاملة، تعرف على خطوات وإجراءات فتح فرع شركة في الامارات بالتفصيل. 

نبدأ بتعريف…

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

ما هو فرع الشركة؟

تبدأ الشركات عملها بمقر رئيس في إحدى المدن، ثم تبدأ مراحل التوسع الجغرافي في المدن أو الدول الأخرى لدعم أنشطتها التجارية في الأسواق المختلفة، ويتم هذا التوسع من خلال الفروع، مثل فتح فرع شركة في دبي. 

يعتبر فرع الشركة كيان تجاري تابع لها، لتمثيلها في منطقة جغرافية أخرى، وممارسة الأنشطة التجارية التي تزاولها الشركة فقط، ويتم تعيين مدير لكل فرع لتلقي مهامه من إدارة الشركة الرئيسية ومباشرة العمل داخل الفرع، ومن ثم رفع تقارير المتابعة والمعاملات اليومية لمسؤولي الإدارة في الشركة الأم. 

لماذا تفتح فرع شركتك في دبي؟

تمتلك الإمارات هيكل اقتصادي مفتوح يدعم مختلف الأنشطة التجارية، الأمر الذي استقطب المستثمرين من مختلف الدول سواء لـ تاسيس شركة في الامارات أو فتح فرع شركة، وعندما يتعلق الأمر بـ فتح فرع شركة في دبي فإن هذه الخطوة تضمن لك الاستمتاع بالعديد من المزايا مثل: 

لا يعتبر فرع الشركة كيان قانوني منفصل، لأنه امتداد للشركة الأم القائمة بالفعل، لذلك تتمتع فروع الشركات بملكية 100% دون الحاجة إلى شريك مواطن.  يمكنك استئجار أو شراء مقر الشركة في أي مكان ترغب به سواء في المناطق الحرة أو البر الرئيسي، يجب فقط أن يكون المكتب مناسب لمتطلبات العمل.  يمكنك من خلال فرع الشركة في البر الرئيسي الوصول بسهولة إلى السوق المحلي دون التعامل مع وكيل أو موزع محلي، مما يضمن لك عائد ربحي أفضل.  طبقًا لاتفاقية تجنب الازدواج الضريبي (DTAA) فإن فتح فرع شركة في دبي لا يتسبب في فرض ضرائب إضافية على الشركة الأم في بلدها الآخر، وبالتالي ضرائب أقل.  كما يتم إجراء تتبع قانوني لمراجعة جميع المعاملات المالية اليومية بين الفرع الجديد والشركة الأم، لتحصل من خلالها على تقارير مراجعة دورية منتظمة. 

هذا إلى جانب انخفاض التكلفة الإدارية، وتكلفة الإنشاء أيضًا مقارنة بتأسيس شركة جديدة، ولكن ما هي أنواع الشركات في الامارات التي يمكن تأسيسها.

أنواع فروع الشركات في الامارات: 

عند التخطيط لـ فتح فرع شركة في دبي عليك أولًا التعرف على أنواع الشركات المسموح بتأسيسها في الإمارات، وهل تختلف سياسات كل منها في نظام الشركات التجارية الإماراتي، إليك أهم 4 أنواع للفروع:

فرع شركة محلية في دبي:

يختص هذا النوع بفروع الشركات المحلية المتواجدة في دولة الإمارات، وترغب في الوصول إلى مختلف إمارات الدولة وتعزيز حصتها في السوق المحلي. 

فتح فرع شركة خليجية في دبي:

يُتيح قانون الشركات التجارية الإمارتية للمستثمرين من دول الخليج التواجد داخل السوق الإماراتي من خلال فروع الشركات دون وكيل محلي، لذا يمكنك فتح فرع شركة سعودية في دبي على سبيل المثال دون وكيل خدمة. 

فتح فرع شركة اجنبية في دبي: 

يمكن للأجانب أيضًا فتح فروع للشركات الأجنبية في المناطق الحرة دون الحاجة إلى وكيل خدمة، ولكن تتطلب بعض الأنشطة في البر الرئيسي وجود وكيل محلي لفرع الشركة. 

فرع شركة منطقة حرة:

يمكن لجميع المستثمرين أيضًا طلب فتح فرع شركة منطقة حرة في أي من مناطق الإمارات للوصول إلى الأسواق الدولية، حيث تضم الإمارات حتى الآن أكثر من 40 منطقة حرة تدعم مختلف الأنشطة والأسواق العالمية. 

تعرف بالتفصيل على: تاسيس شركة في المنطقة الحرة في الإمارات

هذا بالنسبة لأنواع فروع الشركات المتوفرة داخل الإمارات، أما عن إجراءات ومتطلبات فتح فرع شركة في الامارات فإنها تتخذ نفس النمط في كافة الحالات، وإليك تفاصيل المستندات والإجراءات المطلوبة.. 

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

المستندات المطلوبة لفتح فرع شركة في دبي: 

يتطلب فتح فرع شركة في دبي توفير المستندات التالية: 

صورة الرخصة التجارية للشركة الأم، لبيان اسم ونوع الشركة وأنشطتها التجارية والولاية القضائية التابعة لها. صورة عقد تأسيس الشركة الأم لتوضيح قائمة الشركاء وأعضاء مجلس الإدارة المفوضين بالتوقيع على وثائق الشركة. وثيقة حسن السيرة التي توضح الوضع الحالي للشركة وموقفها المالي ووضعها في السوق المحلي.  تقارير البيانات المالية المدققة للعامين الماضيين للشركة الأم.  قرار مجلس إدارة الشركة الأم على فتح فرع شركة جديد في الامارات.  قرار تعيين مدير الفرع ونسخة من جواز سفر المدير.  موافقة سفارة الإمارات في موطن الشركة الأم على فتح فرع للشركة.  موافقة وزارة الخارجية الإماراتية أيضًا على افتتاح فرع الشركة. الحصول على الرخص التجارية المطلوبة طبقًا لنشاط الشركة. 

علمًا بأن جميع الوثائق يتم ترجمتها للغة العربية، وفور الانتهاء من اعتمادها من الجهات المختصة عليك اتخاذ الإجراءات التالية لفتح وتسجيل فرع الشركة، ولكن أولًا حدد نوع الرخصة المطلوبة لنشاطك التجاري.. 

ما هي الرخص المتاحة لفتح فرع شركة في الإمارات؟

يعتمد ترخيص فرع الشركة على نوع رخصة الشركة الأم باعتباره تابع لها ويزاول جزء من أو كل أنشطتها التجارية، وبصفة عامة يمكن لفروع الشركات أن تحصل على:

ترخيص تجاري لمختلف ممارسات التجارة. ترخيص صناعي للأنشطة الخاصة بمجالات الصناعة.  ما هي اجراءات فتح فرع شركة في دبي؟

تتيح لك هذه الخطوات الأربعة المختصرة تسجيل فرع شركة في دبي خلال عدة أيام: 

تسجيل طلب فتح فرع شركة من خلال دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سواء طلب الكتروني من خلال موقع الهيئة أو تسجيل الطلب في مقر الهيئة.  الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد بعد تقييم متطلبات وطبيعة أنشطة الشركة الأم والأنشطة التي سيتم ممارستها من خلال الفرع.  دفع الرسوم المستحقة تبعًا لتقدير الوزارة، ومن ثم إصدار ترخيص لـ فتح فرع شركة جديد تابع للشركة الأم في موطنها.  تسجيل الشركة في غرفة التجارة بالإمارات العربية المتحدة للاستفادة من الخدمات اللوجستية والتجارية المُقدمة لأعضاء الغرفة. 

قد لا تختلف المتطلبات والإجراءات كثيرًا باختلاف نوع فرع الشركة، ولكن ما يختلف هو التكلفة.. 

ما هي تكلفة انشاء فرع شركة في دبي؟

تختلف التكلفة تبعًا لمقر الفرع الجديد ونوع الأنشطة وبيانات الشركة الأم أيضًا، حيث تتضمن تكلفة فتح فرع شركة في دبي المصروفات والرسوم التالية: 

رسوم استخراج كافة المستندات المطلوبة، وتوثيقها من الجهات الحكومية المختصة. رسوم الطلب الأولي لتسجيل فرع الشركة وتبلغ قيمتها 1035 درهم لجميع الطلبات. رسوم التسجيل والترخيص وتعتمد على نوع النشاط وسياسة المنطقة.  رسوم توفير مساحة مكتبية مناسبة لفرع الشركة.

هذا إلى جانب رسوم المحاماة وأتعاب مستشاري تأسيس الشركات في الامارات، وفيما يخص هذه الجزئية القانونية والاستشارية يمكن لشركة اتقان مساعدتك في ذلك..

_______________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق