احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة

 

تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة سؤال يتصدر مؤشرات البحث ويرجع ذلك لما تتميز به تلك المنطقة، حيث تُعد منطقة رأس الخيمة من أهم المناطق التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكثرهم جاذبية ونموًا، كما تعتبر من الوجهات الاستثمارية المرغوبة.

تمتاز منطقة رأس الخيمة بأنها تقع على بعد 45 دقيقة من دبي، مما يجعلها وجهة جذابة للغاية للمستثمرين الأجانب إلى جانب التخفيضات والدعم والحوافز الضريبية المختلفة، وخلال هذا المقال نوضح تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة والإجراءات التي يتوجب عليك إتمامها للقيام بإجراءات تأسيس الشركات بنجاح.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

ما هي تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة؟

الطفرة الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة تجعل المستثمرين الراغبين في معرفة تكاليف تأسيس الشركات، وبالتحديد تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة حيث الإيجابيات المتعددة التي تم ذكرها وعلى رأسها الآتي:

الإعفاء الضريبي. تسهيل الإجراءات. منح تملك بنسبة 100% للأجانب. سهولة الاستيراد والتصدير. موقع رأس الخيمة الإستراتيجي. تطور البنية التحتية. الحوافز والدعم المستمر للمستثمرين. تقنين كافة الإجراءات بشكل يضمن حقوق المستثمر والمستهلك. انخفاض تكاليف المعيشة والمرافق والإقامة. تتميز رأس الخيمة أسعار الإيجارات والعقارات المنخفضة. لا تفرض الإمارة قيوداً على سعر العملة أو توظيف القوى العاملة.

 

قبل حساب تكلفة تأسيس الشركات في المنطقة الحرة رأس الخيمة يجب ان تتعرف على انواع الشركات التي يمكنك تأسيسها.

أنواع الشركات في رأس الخيمة يمكنك تأسيسها:

أنواع الشركات في رأس الخيمة أمر يبحث عنه المستثمرين الراغبين في التجارة بتلك المنطقة، حيث يسعى عدد كبير لمعرفة تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة فإذا كنت ترغب في بيئة عمل تتميز بالمرونة وسهولة الإجراءات والتعاملات الاقتصادية والتجارية، تجد أن المنطقة الحرة رأس الخيمة هي وجهتك الأفضل لـ تاسيس شركة في الإمارات، وإلى جانب أيضًا السهولة والمرونة في التعاملات الاقتصادية كما أنها مناسبة لأي نوع من الأعمال، وأبرز أنواع الشركات في رأس الخيمة كالآتي:

شركات أوف شور شركات المناطق الحرة. شركات ذات مسئولية محدودة. شركات ذو عدة شركاء. شركات مساهمة. مكاتب تمثيلية. الشركات المهنية. شركات داخل الإمارة. مميزات تأسيس شركة في رأس الخيمة:

بمعرفة أنواع الشركات بمنطقة رأس الخيمة وخطوات التأسيس سنعرض مزايا تأسيس شركة رأس الخيمة فهناك مزايا متعددة تختلف على حسب نوع النشاط والمنطقة المختارة لتأسيس الشركة، ففي إطار بحثك عن بتكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة تعرف على مميزات تأسيس الشركات برأس الخيمة، حيث هناك 3 مناطق أساسية بتلك الإمارة لكل منها إيجابيات متعددة وتشمل المناطق التالية:

رأس الخيمة البر الرئيسي:

تُعد منطقة رأس الخيمة البر الرئيسي قريبة جدًا إلى دبي مما يجعلها ذات جاذبية لرجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في التنقل بين فروع شركاتها بدولة الإمارات، ومنطقة رأس الخيمة البر الرئيسي عبارة عن شركات داخلية مسموح لها بممارسة كافة الأنشطة التجارية أو المهنية أو الصناعية أو السياحية وتقع تحت ولاية التنمية الاقتصادية وتمتاز بالآتي:

إعفاء السلع المعاد تصديرها من الضرائب والرسوم الجمركية. انخفاض تكاليف المعيشة والأعمال التجارية أيضًا. المسافة بين دبي ورأس الخيمة حوالي 45 دقيقة. استقرار الاقتصاد بإمارة رأس الخيمة بشهادة المؤسسات الاقتصادية الدولية. تعتبر رأس الخيمة من ضمن أفضل 10 مدن عالمية مستقبلية صغيرة ومتوسطة الحجم من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر. المنطقة الحرة لرأس الخيمة:

بحث المستثمرين عن تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة يرجع للميزات العديدة بالمنطقة الحرة لرأس الخيمة حيث أبرزها النقاط الآتية:

تمنح للمستثمر إعفاء ضريبي على الدخل والشركات مما يجعل ارتفاع بالأرباح لصاحب النشاط التجاري. إمكانية تملك الشركة بشكل تام دون الحاجة وكيل. انخفاض تكاليف المرافق والخدمات. إعفاء ضريبي على الواردات. تسهيل كافة إجراءات تأجير المكاتب والمخازن والمرافق التي تحتاجها لتأسيس شركتك. مرونة بإجراءات استخراج التأشيرات والإقامة للعاملين. بساطة إجراءات تأسيس الشركات. إصدار تصاريح إقامة للمستثمرين والموظفين وأسرهم. رأس الخيمة أوفشور:

تطورت رأس الخيمة لتصبح واحدة من أكثر الوجهات التجارية ملاءمة في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل البحث عن تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة في تزايد، حيث كان قرار السماح بالاستثمار الأجنبي المباشر أحد العوامل الأساسية التي تسببت في تطور الأوضاع الاقتصادية، كما أصبح إنشاء شركة أوفشور في رأس الخيمة أمرًا محبذًا لدى المستثمرين وهي عبارة عن كيانات تجارية مُسجلة في الإمارات العربية المتحدة، ولكن يتم إعدادها وتشغيلها خارج نطاق الدولة من أبرز امتيازاتها التالي:

حماية أصول الاستثمار لرجال الأعمال الراغبين بتأسيس شركة برأس الخيمة. تقديم تسهيلات مصرفية للمستثمرين مما يزيد من رغبتهم في زيادة الأعمال. عمليات تدقيق الحسابات للشركات ليست شرط بمنطقة رأس الخيمة أوفشور. التسهيلات في التعاملات الحكومية والإعفاءات الضريبية.

 

ولكل نوع من هذه الشركات طبيعة مختلفة وامتيازات متعددة يختار المستثمر الأفضل له على حسب حجم نشاطه التجاري وتعاملاته الاقتصادي، والفقرة التالية سنوضح خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة راس الخيمة.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة راس الخيمة:

قبل معرفة تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعليك معرفة خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة راس الخيمة وتتمثل أبرز إجراءات التأسيس في النقاط الآتية:

اختيار نوع النشاط التجاري:

قبل البدء تأسيس شركة عليك تحديد نوع النشاط الاقتصادي ومن ثم إصدار رخصة اقتصادية على حسب نوع النشاط المحدد حيث لكل نشاط تجاري شروط تختلف على حسب المساحة والمكان.

تحديد الشكل القانوني للمنشأة:

رغبتك في معرفة تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة أمر ضروري ولكن عليك أيضًا توضيح شكل مؤسستك القانوني أمام الجهات المختصة فلكل شكل من أنواع الشركات شكل قانوني له طبيعة مختلفة، إلى جانب الحصول على الموافقات من الجهات المختصة.

اختيار اسم للشركة:

في إطار بحثك لمعرفة تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة يجب عليك أن تبحث عن اسم لشركتك مناسب لنوع النشاط الاقتصادي وتسجيله، ويجب ايضًا أن يكون ملائم للشروط القانونية للمنشآت بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الحصول على موافقات الجهات ذات العلاقة:

يحصل المستثمر على موافقات مبدئية من الجهات المختصة تسمح له باستكمال إجراءات تأسيس شركة برأس الخيمة، وعقب الحصول على هذه الموافقات يستمر فى مخاطبة الجهات ذات علاقة بطبيعة النشاط التجاري الذي يرغب في التعامل به، ولكن يجب الحرص أن هناك بعض أنواع الأنشطة لا تتطلب إلا موافقة دائرة التنمية الاقتصادية.

اصدار رخصة اقتصادية:

عقب الموافقات من الجهات ذات صلة يمكن للمستثمر أن يحصل على رخصة اقتصادية من خلال التوجه إلى دائرة التنمية الاقتصادية وإتمام جميع المتطلبات القانونية ودفع الرسوم الخاصة بإصدار التراخيص الاقتصادية للحصول على الترخيص المنشود.

وفي إطار متصل نجد أن تكلفة تأسيس شركة في رأس الخيمة يختلف على حسب النشاط الاقتصادي للمؤسسة وحجم التعامل التجاري للمستثمر، ولتسهيل إجراءات تأسيس الشركة الأفضل لك التعاون مع شركة متخصصة في مجال تأسيس الشركات.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق