احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في الشارقة

تأسيس شركة في الشارقة أمر جيد للمستثمرين، حيث تعد المناطق الحرة بالشارقة واحدة من الخيارات المفضلة لتكوين الشركات بين رواد الأعمال الجدد مع الأخذ في الاعتبار الاختصاصات المختلفة المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نظرًا لكون الشارقة تمثل الجانب الثقافي والتاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها تفتح الباب أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المستقبل لتكون قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية، خلال المقال التالي تفاصيل تأسيس الشركات في الشارقة وتكلفة إصدار الرخصة التجارية وغيرها من الإجراءات الهامة.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل على - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

قانون المنطقة الحرة بالشارقة

أهم ما يُميز دولة الإمارات العربية المتحدة أنها تعمل على إصدار قوانين تضمن حقوق المستثمرين والمقيمين، وعند تأسيس شركة في الشارقة نجد أن قانون المنطقة الحرة بالشارقة ينص على الآتي:

أن لكل منطقة حرة قانون العمل الخاص بها ويخضع الموظفون لقواعد وأنظمة سلطة المنطقة الحرة الخاصة بهم.

إذا كنت بموجب عقد عمل مع منطقة حرة معنية، فيجب أن تكون الأحكام المنصوص عليها في عقد العمل متوافقة مع قانون العمل الإماراتي.

دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين لضمان حماية حقوق العمال وحقوق المستهلك وحقوق الملكية الفكرية.

إذا فشل أصحاب الأعمال في الامتثال للقوانين المحددة، فقد يواجهون عقوبات.

بمعرفة أبرز ملامح قانون العمل عند تأسيس شركة في الشارقة، تعرف على مميزات وتكلفة تأسيس شركة في الشارقة بالفقرة التالية.

مميزات تأسيس شركة في الشارقة

يتحسن اقتصاد الشارقة تدريجيًا حيث تجذب الإمارة الاستثمار الأجنبي من جميع أنحاء العالم، بالنظر إلى الزيادة في الأعمال التجارية التي تدخل الدولة، اتخذت حكومة الإمارة خطوات محددة وتوفر العديد من المزايا لأي مستثمر أو رائد أعمال يرغب في تأسيس شركة في الشارقة، يمكن لأصحاب الأعمال الاستفادة منها من خلال إنشاء عمل تجاري في الشارقة كالتالي:

لا قيود على أي عملة

لا يوجد نوع من قيود العملة في إمارة الشارقة، يوجد في العديد من الإمارات الأخرى قيود على العملة التي يمكن أن تعرقل عمل المستثمر.

لا يوجد تدقيق إلزامي

لا تتطلب أي مؤسسة تم إنشاؤها في الشارقة البر الرئيسي أن تكون قد خضعت للتدقيق كل عام، نظرًا لعدم وجود متطلبات للمراجعة، يمكن استخدام الوقت والموارد الإلزامية للشركة بشكل جيد، ومع ذلك يمكن للشركة إجراء كافة انواع التدقيق الداخلي طوعيًا إذا اعتقدت الإدارة أنه سيكون مفيدًا لسمعة الشركة.

سهولة تأجير المكتب

عند تأسيس شركة في الشارقة يمكن استئجار مكتب في أي مكان في البر الرئيسي لدبي، حيث يجب أن تنشئ الشركة مكاتبها في المواقع التي تشعر أنها ستكون مفيدة للشركة في الوصول إلى المواد الخام والموارد والأسواق المختلفة، والمكتب هو مكان يمكن للعميل من خلالها التفاعل مع العمل ومعرفة المزيد عنه حتى يتمكن من الاستفادة من الخدمات المناسبة.

لا حدود للأنشطة

في أجزاء كثيرة من الإمارات العربية المتحدة، تكون الأنشطة التجارية للشركة محدودة، وفي بعض الأحيان يتم تصنيفها إلى أقسام مختلفة، هذا ليس هو الحال عند تأسيس شركة في الشارقة لأصحاب الأعمال في هذه الإمارة حرية اختيار النشاط التجاري.

متطلبات رأس المال

لا يوجد عمليا أي متطلبات رأس المال من أي نوع عند تأسيس شركة في الشارقة، هذه طريقة فعالة من حيث التكلفة و ستجذب المستثمرين ومن جميع أنحاء العالم.

تأشيرات غير محدودة

مع نمو الشركة يزداد حجم الشركة ومتطلباتها، ستسمح ميزة الحصول على العديد من التأشيرات للشركة بالوصول دون عوائق إلى الموارد البشرية من جميع أنحاء العالم.

الوصول إلى الأسواق المحلية

يقع السوق في البر الرئيسي لإمارة الشارقة والذي سيسمح الوصول إلى العديد من الأسواق للشركات بتلبية احتياجات قطاعات السوق المختلفة، وبالتالي زيادة ربحيتها.

الحد الأدنى من الضرائب

لا يحتاج تأسيس شركة في الشارقة إلى دفع الضرائب مثل ضريبة الدخل أو ضريبة الشركات، يلزم دفع الضريبة الوحيدة لضريبة القيمة المضافة لذا فعلى المستثمر معرفة طريقة حساب الضريبة في الإمارات.

مرافق التخزين مجانية

هناك أماكن في الشارقة تقدم تسهيلات للمستثمرين الراغبين في تأسيس شركة في الشارقة ويمكن لأي مستثمر تخزين البضائع في المستودع لمدة تصل إلى شهرين مجانًا.

العودة إلى الوطن

يمكن للأجنبي أن يمتلك 100٪ عند تأسيس شركة في الشارقة، كما يمكن للمستثمر الأجنبي إعادة جميع الأرباح والمداخيل التي حصل عليها إلى بلده الأصلي.

توافر العمالة

نظرًا لأن الشارقة أصبحت محور اهتمام الناس، فإن العمالة الماهرة غير المستغلة وفيرة في الإمارة، بالإضافة إلى توفر العمالة الرخيصة، لا توجد رسوم خفية تُفرض عند تأسيس شركة في الشارقة.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة الشارقة

قبل تأسيس شركة في الشارقة يتعين على المستثمرين الأجانب تلبية المتطلبات القانونية لقانون الشركات الإماراتي، خطوات تأسيس شركة في الشارقة هي:

شروط التأسيس

تقديم طلب تسجيل شركة جديدة لدى دائرة التنمية الاقتصادية.

صياغة عقد تأسيس شركة في الشارقة.

الحصول على الرخصة التجارية.

ملف بطاقة منشأة لدى وزارة العمل.

تسجيل الموظفين بوزارة العمل.

أهم ما يلي خطوة تاسيس الشركات في الامارات هو إصدار الرخصة التجارية تابع لمعرفة أنواع الرخص في المنطقة الحرة بالشارقة.

أنواع رخصة منطقة حرة الشارقة:

تأسيس الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة يتطلب منك اتخاذ عدد من الخطوات التي تجعل عملك يسير بشكل قانوني وآمن، ومن أهم تلك الخطوات الحصول على رخصة تُبين طبيعة عملك، فإن الأنواع التالية من التراخيص مطلوبة عند تأسيس شركة في الشارقة:

الرخصة التجارية

يتم توفير هذا النوع من الترخيص عند تأسيس فرع من شركة في الشارقة التي تعمل في تجارة البضائع أو بيعها، إذا اخترت نشاطًا تجاريًا مصنفًا ضمن نشاط تجاري، فسيتم إصدار ترخيص تجاري لك من قبل سلطات المنطقة الحرة، يمكن تصنيف الخدمات اللوجستية وتأجير السيارات والخدمات العقارية على أنها نشاط تجاري.

رخصة صناعية

يتم إصدار هذا الترخيص للشركات العاملة في الأنشطة الصناعية والتصنيعية أو مؤسسة صناعية في المنطقة الحرة.

يجب أن يكون لديك مكتب فعلي في الدولة للحصول على هذا الترخيص، يشمل أنشطة مثل تصنيع المنتجات الغذائية والأغلفة المعدنية ومصنعي الأثاث والتعبئة والتغليف.

الرخصة المهنية

يتم منح هذا النوع من الترخيص للشركات التي من مقدمي الخدمات، والمهنيين، والحرفيين يشمل أنشطة مثل الاستشارات الإدارية، وشركات المحاماة، وشركات المراجعة والمحاسبة، والمؤسسات التعليمية والخدمات الطبية وسهل استخراجها عند تأسيس شركة في الشارقة أو مؤسسة المنطقة الحرة.

عند تأسيس شركة في الشارقة أو مؤسسة تجارية أو فتح فرع جديد لشركتك تحتاج معرفة تكلفة الرخصة التجارية والعوامل التي تحدد التكلفة، وخلال الفقرة التالية سنتعرف على كيفية تحديد تكلفة الرخصة التجارية عند تأسيس الشركات في الشارقة.

تعرف على: تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

كم تكلفة الرخصة التجارية في الشارقة؟

تأسيس الشركات في الشارقة أمر محبذ لرجال الأعمال لما له من امتيازات، وإذا تتساءل حول كم تكلفة الرخصة التجارية في الشارقة يتم تحديده على حسب الآتي

نجد أن تكلفة تأسيس شركة في الشارقة تختلف حسب احتياجاتك وطبيعة وحجم عملك.

يحدد النشاط التجاري تكلفة رخصة منطقة حرة الشارقة لأن مجالات العمل متعددة وتختلف التكلفة من نشاط إلى آخر.

يمكن أن يكون لموقعك وأنشطته ومتطلبات التأشيرة وعدد الموظفين تأثير على تكلفة على استخراج رخصة تجارية في الشارقة.

 

تكلفة إنشاء شركة في الشارقة

إذا كنت تتطلع لإنشاء شركة في الإمارات العربية المتحدة، فمن الضروري معرفة تكلفة إنشاء شركة في الشارقة وهذا الأمر يختلف على حسب الآتي:

هناك العديد من الطرق لتأسيس الشركات في الشارقة بتكلفة منخفضة.

يعتمد تكلفة إنشاء شركة في الشارقة على نوع العمل والاختصاص القضائي، والموافقات والتراخيص المعنية لبدء العمل.

تكاليف إنشاء الأعمال معقولة نسبيًا وهي أيضًا بمثابة موقع رائع للأعمال.

الأسعار حسب الرسوم الحكومية والأنشطة الأخرى.

رسوم التسجيل هذه دفعة لسلطات التسجيل في المنطقة الحرة لتقديم طلب لشركتك تختلف التكلفة اعتمادًا على مكانة المنطقة.

يعتبر دفع رسوم ترخيص الشركة من أهم أجزاء تأسيس شركة في الشارقة، حيث أن النشاط التجاري بدون ترخيص في دولة الإمارات العربية المتحدة ممنوع منعا باتا ومخالف للقانون.

 

يمكنك التعاون مع شركة في متخصصة في مجال تأسيس الشركات في الامارات وإنجاز كافة الإجراءات بشكل سريع وآمن.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق