احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

حقوق الموظفين لدى الشركة في دبي

في دولة دبي، حقوق الموظفين محمية بواسطة قانون العمل الذي تضمن عدة حقوق أساسية للموظفين، مثل: الحق في عدم التعرض للتحرش الجنسي أو العنصري الحق في الإطار العملي الآمن والمريح الحق في الإجازة والإطار الإجازي القانوني الحق في الأجرة والمكافآت الإضافية الحق في الدعم الصحي والإجازات الصحية الحق في العمل بشروط أخلاقية وتحت سيئة عاملين. الحق في تلقي الأجر على وجه الفعل وبشكل دوري. الحق في الحرية الدينية والسياسية. الحق في الإطار بأن تكون الشركة محرزة للموظفين. الحق في الإطار بأن تكون الشركة مؤمنة على سلامة الموظفين. الحق في الإطار بأن تكون الشركة متعاونة مع الموظفين في تحسين أدائهم. الحق في الإجازة الوظيفية والإطار بأن تكون الشركة مستعدة لتلبية احتياجات الموظفين في هذا الصدد. الحق في الإطار بأن تكون الشركة مؤمنة على حقوق الموظفين المختلفة دون التمييز.

هذه هي بعض حقوق الموظفين الأساسية في دبي، وقد تختلف حقوق الموظفين عند تغيير الظروف والنواحي. يوصى بزيارة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للتأمين على العمالة للحصول على معلومات أكثر دقة وشاملة عن حقوق الموظفين في دبي.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

رواتب نهاية الخدمة للموظفين في دبي

رواتب نهاية الخدمة للموظفين في دولة دبي تختلف تبعاً لكثير من العوامل، مثل:

نوع العقد (دائم أو مؤقت) مدة العمل مستوى المهارة والخبرة تصنيف الوظيفة

في الغالب، يشمل رأس مال نهاية الخدمة عدداً من الأشهر من الأجر، وقد يشمل ذلك أيضاً عدداً من الأشهر من الأجر الإضافي وغيرها من المزايا.

تشمل رواتب نهاية الخدمة في دبي: عدد أشهر الإجازة الوظيفية المدفوعة. عدد أشهر الإجازة السنوية المدفوعة. أجر عائد عن الإجازة الوظيفية. أجر عائد عن الإجازة السنوية. أجر عائد عن الخدمة الطويلة. أجر عائد عن الخدمة المتأخرة. أجر عائد عن الخدمة الزائدة. أجر عائد عن الخدمة الخاصة.

من المهم أن تكون الشركة على علم بالقوانين واللوائح الخاصة برواتب نهاية الخدمة والتعامل معها بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

الفصل التعسفي للموظفين و عواقبه في الشركات الامارتية

فصل التعسف للموظفين هو الزمن الذي يخضع إليه الموظف إذا لم يؤدي عمله بشكل سليم وجيد، وهو عبارة عن خطوة تدعو إلى تحسين أداء الموظف وتحقيق الاستفادة الأكبر من قبل الشركة.

في الإمارات، يجوز للشركات إجراء فصل التعسف للموظفين بناء على القوانين واللوائح الخاصة بالتعاقد والعمل في الدولة. كما يجب على الشركة أن تخضع للقواعد المتعلقة بإجراء فصل التعسف وتحديد عواقبه، وذلك لتحقيق العدالة والإخلاص في التعامل مع الموظفين.

عواقب فصل التعسف يشمل: خفض الأجر أو الحصول على عدد محدد من الأيام المعسرة. تحويل الموظف إلى وظيفة أخرى أو تحريض الموظف للتعويض. إطلاق الموظف من العمل بدون أجر عائد عن الخدمة.

فصل التعسف هو فصل الخدمة الذي يتم اعتباره عندما يكون الموظف قد قام بمخالفة للسياسة الداخلية للشركة أو للقوانين المعمول بها في الدولة. عواقب الفصل التعسفي في الشركات الإماراتية قد تشمل:

عدم الحصول على رواتب نهاية الخدمة. تخطيط للإطراء من الشركة. تأثير سلبي على السجل الوظيفي للموظف. عدم الحصول على تأمين طبي كامل من قبل الشركة. تأثير سلبي على الأجر الشخصي والمدى الذي يمكن للموظف الحصول عليه في المستقبل.

هذه هي بعض عواقب الفصل التعسفي للموظفين في الشركات الإماراتية وقد يختلف ذلك تبعاً للشركة ولوائح الدولة. علي الموظفين أن يتعرفوا على سياسات الشركة والقوانين الخاصة بها لتجنب الفصل التعسفي وتأثيره على حياتهم الوظيفية.

هذه هي بعض العواقب الشائعة لفصل التعسفي للموظفين، ولكن قد تختلف عواقب فصل التعسف تبعاً للشركة ونوع الوظيفة وشروط التعاقد.

لتجنب التعسف في الحياة الوظيفية، يمكن أن تتبع الخطوات التالية: التأكيد على الأخلاق والمعايير المهنية: يجب عليك تأكيد على المعايير المهنية والأخلاق الجيدة في جميع التصرفات الخاصة بك على الموقع الوظيفي. تحديد مواقف التعاطف: اعرض أوامر وجهات بدلاً من التعاطف السلبي والعنصري. تحليل المشاكل والتعارضات بشكل عادل: عند وجود تعارضات، يجب عليك تحليلها والتعامل معها بشكل عادل وروحي. التأكيد على التعاون: تأكيد على التعاون والتعايش السلمي بين جميع الأعضاء في المؤسسة. تطوير الإدارة الذاتية: تعزز إدارة الذات والتحدث بشكل واضح وصريح للتعامل مع الأزمات والتعارضات. التحدث بشكل مباشر: عندما يوجد مشكلة، كن مباشراً وكن واضحاً في ما تريد. التعاون بدل التناقض: جعل التعاون والتعايش السليم مع الآخرين هو الأولوية، على عكس التناقض. العناية بذاتك: استخدم الوقت للعناية بذاتك و للحفاظ على حالة عاطفية جيدة.

بالنسبة للحياة الوظيفية، يمكن أن يؤدي التعسف إلى الإزعاج والاضطراب ويؤثر سلباً على الأداء والأداء العام. لذلك، من المهم تجنب التعسف وتعزيز البيئة المهنية المريحة.إذا كنت تعاني من التعسف في العمل، يمكن أن تطلب المساعدة المهنية من مستشار حياة أو مستشار عمل.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

الإجازات السنوية  للموظفين في دبي

يختلف عدد الإجازات السنوية المخصصة للموظفين في دبي حسب سياسة الشركة وقوانين الدولة. ومعظم الشركات في دبي توفر إجازة سنوية مدة بين 30 و 45 يوماً. بعض الشركات قد توفر إضافات إلى الإجازة السنوية مثل إجازة العيد وإجازة الزواج. يجب على الموظفين معرفة سياسات الشركة الخاصة بهم والإجازات الخاصة بهم لتحديد توقيت إجازتهم السنوية والحصول عليها.في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا توجد قوانين عامة تحدد الإجازات السنوية الـ إجبارية للموظفين. عادةً، تكون الإجازات السنوية للموظفين محددة ضمن اتفاقية العمل أو سياسة الشركة.

عدد الإجازات السنوية التي تحدد للموظف تعتمد على عدة عوامل، مثل مدة الخدمة، الدور الوظيفي، ومدة العمل الإضافية. ومعظم الشركات توفر إجازة سنوية ما بين 30 و 45 يومًا للموظفين الذين يعملون على نظام الدوام الكامل.

يجب على الموظفين تحديد الإجازات السنوية بشكل مبكر مع رئيس أو مدير على الأقل 30 يومًا قبل بداية الإجازة. وبعض الشركات قد تحدد الشروط والأحكام الخاصة باستخدام الإجازات، مثل التزعم المواعيد أو المهام، أو الإشعار بالإجازة بشكل صحيح.

______________________________________________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق