احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

إجراءات تسجيل الشركات في الإمارات

 

يعد تسجيل الشركات شرط أساسي لبدء مزاولة أعمالها، فلا يمكن البدء في ممارسة أي نشاط بدون إصدار التراخيص اللازمة له، وتختلف أنواع الرخص باختلاف طبيعة نشاط كل شركة والشكل القانوني لها، وفي دبي يمكنك أن تسجل شركتك بأكثر من طريقة سهلة وميسرة إتاحتها حكومة دبي، وفي السطور القادمة سوف نتناول معكم بالتفصيل كل ما هو متعلق بموضوع إجراءات تسجيل الشركات في دبي.

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

شروط تسجيل الشركات في الإمارات؟

لكي تحصل على الموافقة من جانب دائرة التنمية الاقتصادية على الاسم التجاري واتمام إجراءات تسجيل الشركة يجب أن تستوفي جميع شروط تسجيل الشركات في الإمارات، من أهمها:

 ألا يكون مخالف للذوق العام، وألا يكون محتوي على ألفاظ أو عبارات.  أن يكون اسم الشركة مرتبط بما يشير للشكل القانوني للشركة. ألا يكون الاسم مسجل بالفعل بواسطة شركة أخرى. أن يكون الاسم التجاري موضحا للنشاط الذي يقوم به. يشترط عدم احتواء الاسم التجاري على أي من أسماء الله الحسنى أو على لفظ الجلالة “الله أو كلمة “الرب”. ألا يحتوي على أية شعارات خارجية أو أسماء مؤسسات حكومية.

كما يكون بإمكانك إضافة رخصة للنشاط الحالي لاستكمال إجراءات تسجيل الشركات، ولكن بعد توافر بعض الشروط الأساسية وهي:

لابد من كون الشريك في الشركة الجديدة واحد من المساهمين أو المالكين للشركة القائمة بالفعل. ألا يزيد عدد الرخص التي يمتلكها المواطن الواحد عن 10 رخص خاصة بنفس الموقع. ألا تقل المساحة الخاصة بموقع كل رخصة منهم عن 200 قدم مُربع. الحصول على الموافقات من الجهات المختصة بالمنشأة. استخراج الرخصة التجارية في دبي.  تجمع كافة المستندات التي أجريتها في المراحل الماضية وتسلمها لدائرة التنمية الاقتصادية.

 

ويوجد أكثر من طريقة لتسجيل الشركات في دبي سواء بطريقة الكترونية او عن طريق شركة، وحتى تعرفها بالتفصيل قم بمتابعة الفقرات التالية.

طرق تسجيل الشركات في دبي:

لا يعتبر تأسيس شركة في الامارات أمراً صعباً من حيث الخطوات والإجراءات، لان الإمارات تسهل على المستثمرين الإجراءات، وهو عامل جذاب من بين عوامل أخرى، حيث أن أهم ميزة في أي دولة هي سهولة الإجراءات والقوانين وخاصة مع المستثمرين الأجانب، وفيما يلي أهم طرق تسجيل شركة في دبي:

اون لاين:

قامت الحكومة الاتحادية بتقديم خدمة تسجيل الشركات أون لاين في دبي ومختلف الإمارات العربية المتحدة، من أجل تيسير إجراءات تسجيل الشركات وتم تسمية هذه الخدمة باسم “خدمة باشر”

خدمة باشر تقدم لجميع المستثمرين تراخيص أنشطتهم الاقتصادية خلال مدة لا تتجاوز الربع ساعة ومن أماكنهم بكل سهولة ويسر وبدون الذهاب لأي جهة حكومية.

ففي إمارة دبي أطلقت الحكومة برنامج “اقتصاد دبي” والذي يمكن الوصول له من خلال الموقع الرسمي بالتعاون مع منظمة برنامج منطقة دبي التجارية الافتراضية، ومن هذه البرامج يستطيع أي تاجر أو مستثمر من أي دولة أن يستخرج رخصة تجارة افتراضية بدبي ودون الحاجة للسفر إلى دبي والإقامة فيها.

عن طريق شركة:

والطريقة الأخرى في تسجيل شركة في الامارات هي الاستعانة بشركة متخصصة لمساعدة الشركة الناشئة في إتمام عملية التسجيل وإصدار التراخيص اللازمة لهذا فإن التعاقد مع شركات متخصصة في تأسيس شركاتهم في الإمارات سوف يساعدهم في إنجاز إجراءات تسجيل الشركات بكل سهولة، فمثلاً نجد أن شركة اتقان توفر للعملاء إمكانية تأسيس الشركة خلال ثلاثة أيام فقط، وهذا يعد من أهم وأيسر الطرق للوصول إلى هدف إنشاء شركة ناجحة.

لكن يجب على المستثمر اولا إمداد شركة اتقان بمعلومات الاتصالات الخاصة به وميزانيته، والنشاط التجاري، وستتولى الشركة تقديم الإرشادات له وتبليغه بالمستندات المطلوبة منه وتكاليف إنشاء مشروعاته في دبي، وعندما تتفق الشركة مع المستثمر على كل البنود تقوم شركة اتقان بالبدء في عملية تسجيل الشركة، واتمام كل الإجراءات.

وهناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي يتطلب من المستثمر القيام بها لتقديم طلب تسجيل شركة في الإمارات، وهذه الخطوات سوف نطلعكم عليها في الفقرة القادمة.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

خطوات طلب تسجيل شركة في الامارات:

فيما يلي اهم خطوات طلب تسجيل شركة في الامارات:

التقدم بطلب الحصول على رخصة عمل ل MEC:

أول خطوة للبدء في إجراءات تسجيل الشركات تتمثل في قيام المستثمر بتقديم طلب حصوله على رخصة العمل لوزارة الاقتصاد والتجارة في الإمارات، وبجانب ذلك الطلب، يتعين على المنشأة أن تعقد اتفاقية وكيل الخدمات بحيث توضح تلك الاتفاقية البيانات الدالة على أن وكيل الخدمات إما من مواطني الامارات أو هو شركة وطنية ترجع ملكيتها بالكامل لدولة الإمارات.

تقديم طلب للدائرة الاقتصادية:

سوف يتولى قسم MEC عملية إرسال طلب للدائرة الاقتصادية، بحيث سوف يبدأ العمل الفعلي عند عقد اتفاقية بين الوكيل والشركة.

يتم إحالة الطلب للجنة FFC:

بعد أن يتم الانتهاء من إجراءات الطلب بواسطة الدائرة الاقتصادية، يتم بإعادة توجيهه مرة أخرى للجنة FFC.  في المرحلة القادمة من إجراءات تسجيل الشركات، سوف يتم تأكيد الطلب.

الترخيص الوزاري:

بعد الحصول على الموافقة من لجنة الشركات الأجنبية الفيدرالية، فإن الشركات الأجنبية تكون بحاجة إلى التراخيص الوزارية وتتولى وزارة الاقتصاد والتجارة إصدار تلك التراخيص عقب التحقق منها.

إذن لفتح فرع مكتب:

فمكاتب الفروع يتم السماح بتسجيلها من جانب السجل التجاري في الدائرة الاقتصادية، حيث يتم توفير التراخيص المطلوبة بواسطة دائرة الإمارات العربية المتحدة.

إصدار شهادة التسجيل:

آخر خطوة لإنهاء إجراءات تسجيل الشركات الأجنبية في دبي تتمثل في إصدار شهادة التسجيل من جانب غرف التجارة والصناعة في دبي، ويحتاج المسجل إلى معرفة الرخص المطلوبة في تسجيل شركة في الامارات، وهذا ما يعرفه في فقرتنا القادمة.

ما هي الرخص المطلوبة لتسجيل شركة في دبي؟

من أجل بداية أي نشاط في دبي، يشترط عليك استكمال كافة إجراءات تسجيل الشركات وترخيص الأعمال، من ضمنها الحصول على الرخص المطلوبة لتسجيل شركة في دبي، فلا يمكنك أن تبدأ في ممارسة نشاطك إلا بعد حصولك على التراخيص اللازمة، ويجب عليك معرفة أن هناك ثلاث أنواع من الرخص مطلوبة لتسجيل الشركات، وهي عبارة عن:

الرخصة المهنية: وهي عبارة عن رخصة تتناسب مع الممتلكات الشخصية. الرخصة الصناعية: وكل شخص يريد أن يبدأ التصنيع سوف يحصل على الرخصة الصناعية. الرخصة التجارية: هي عبارة عن رخصة يمكن الحصول عليها من جانب المستثمرين الراغبين في بدء نشاط تجاري في الإمارات مثل أنشطة البيع والاستيراد والتصدير، للمزيد من المعلومات اقرأ بالتفصيل خطوات فتح رخصة تجارية في دبي.

ويوجد في دبي أنواع متعددة من الشركات التي يمكن تسجيلها، لذلك سوف نسرد لكم أهم وأشهر تلك الأنواع في السطور التالية.

انواع الشركات التي يمكن تسجيلها في دبي؟

يوجد عدد كبير من أنواع الشركات في الإمارات التي يمكن تسجيلها في دبي بالأخص، ولكل منها إجراءات مختلفة من أهمها:

المؤسسات الفردية:

المؤسسات الفردية هي نوع من الشركات تكون ملكيته بنسبة 100٪ لشخص واحد فقط، ولهذا السبب يكون ذلك الشخص متمتعا بسيطرة كاملة على كافة الأعمال والأرباح، وعلى الرغم من أنه من الممكن لكل الجنسيات القيام بتأسيس شركة ذات ملكية ومن ثمّ اتخاذ إجراءات تسجيل الشركات، إلا أن امتلاك الشركات الصناعية أو التجارية فقط من حق مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

الشركات المدنية:

فيمكن لأصحاب المهن كالأطباء والمهندسين والمحاسبين والمحامين تأسيس شركات مدنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة على شرط امتلاك مواطن إماراتي نسبة 51٪ من أعمالها.

الشركات ذات المسؤولية المحدودة:

في الشركات ذات المسؤولية محدودة، يشترط وجود عدد مساهمين يتراوح ما بين 2 و50 مساهم على النحو الآتي: يكون كل مساهم مسؤول فقط عن نسبته في الأسهم، وبالإضافة إلى هذا، يتم التقسيم للأرباح أو الخسائر على المساهمين على حسب نسبة أسهمهم، ويجب على شركة LCC والتي تحتوي على أكثر من 7 شركاء أن تعين لها مجلس إدارة مكون من 3 مساهمين كحد أدنى حتى يمكن قبول إجراءات تسجيل الشركات والحصول على الرخص المطلوبة.

شركات الاوفشور:

هي شركات تجارية أو صناعية يقوم المستثمرين الأجانب بإنشاء شركات الاوفشور في الإمارات وتكون مملوكة بالكامل للمستثمرين الأجانب وتقوم بتعيين وكيل خدمات مواطن لها من دولة الإمارات لإمكانية تسيير أعمالها داخل الدولة.

فرع شركة أجنبية:

يمكن للشركات الأجنبية فتح فروع لها في الإمارات العربية المتحدة، وفي هذه الحالة يكون ملكية الشركة بالكامل للشركة الأم، وبرغم هذا يجب قيامها باستيراد أي سلع مطلوبة عن طريق إحدى الشركات التجارية المحلية.

شركات المناطق الحرة:

تتطلب شركات المناطق الحرة وجود اثنين إلى خمسة من أصحاب المصلحة، وفي المقابل هناك مزايا وحوافز عديدة لتأسيس الشركات في المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع العلم بأن تلك الشركات ليس بإمكانها التجارة بشكل مباشر مع السوق الإماراتية.

ويتطلب تسجيل شركة المساهمة الخاصة مجموعة إجراءات تسجيل الشركات التي من هذا النوع، لذلك سنعرضها لكم في الفقرة القادمة.

تسجيل شركة مساهمة خاصة:

لكي تستطيع القيام بتسجيل وتأسيس شركة المساهمة الخاصة لابد من توفير مجموعة من الوثائق والمستندات المطلوبة للتسجيل، والتي تتمثل في الآتي:

طلب التسجيل به كل البيانات المطلوبة. القرار الصادر من مجلس الإدارة بتعيين مدير الشركة/ عضو مجلس الإدارة (ويلزم كون هذا القرار موثق توثيق رسمي بواسطة كاتب العدل ومصدق عليه). وكالة قانونية عن طريقها يتم تفويض عضو مجلس الإدارة/ المدير (ويجب أن يتم توثيق الوكالة بشكل رسمي بواسطة كاتب العدل والتصديق عليها). عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي (ويجب أن يتم توثيق العقد بشكل رسمي بواسطة كاتب العدل والتصديق عليه). نموذج لتوقيع المدير/ عضو مجلس إدارة (ويجب أن يتم توثيق النموذج بشكل رسمي بواسطة كاتب العدل والتصديق عليه). صورة الصورة الشخصية الخاصة بالمدير/ عضو الإدارة مع خلفية بيضاء. بيانات عن رأس مال الأسهم.

ويوجد مجموعة إجراءات تسجيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وسوف توضحها لكم في السطور التالية، فتابعوا..

ما هي اجراءات تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة؟

ينص قانون الشركات على ضرورة استيفاء مجموعة من إجراءات تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة، من أهمها:

التوجه لجهة الترخيص المختصة. التوجه لأحد مراكز خدمة العملاء أو أحد الفروع التابعة للدائرة من أجل تقديم المعاملة. تقديم المستندات والوثائق المطلوبة الآتية محملة على cd أو على فلاش ميموري وبصيغة PDF من أجل حصولك على الاسم التجاري وإصدار موافقة مبدئية.

أما المستندات المطلوبة لتسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة:

إحضار نموذج لطلب إصدار اسم تجاري والقيام بالتوقيع عليه. صورة جواز السفر بشرط أن يكون مفعوله ساري. صورة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول. صورة خلاصة القيد.

 

وبعد أن ذكرنا إجراءات تسجيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة، يجب أن نعرف أنه يوجد فروق بين نوعي الشركات: الشركة ذات المسؤولية المحدودة LLC وشركة المحدودة LTD سوف نعرفها معا في الفقرة القادمة.

ما هو الفرق بين شركة LLC وشركة LTD؟

قد يظن بعض الناس أن هناك تطابق من الناحية القانونية بين كلا من الشركات ذات المسؤولية المحدودة LLC والشركات المحدودة Ltd ، ولكن في الحقيقة هذا ليس صحيح على الإطلاق، فيوجد مجموعة من الفروق الهامة بين كلا من هذين النوعين، مما يتطلب من كل مستثمر معرفة تلك الفروق جيدا قبل أن يختار بينهما حتى يفهم إجراءات تسجيل الشركات المطلوب منه القيام بها فمن الجانب الهيكلي هناك تشابه طفيف بين كلا النوعين في مقابل وجود اختلافات رئيسية.

من اهم الفروقات بين شركة LLC وشركة LTD:

المسئولية الملقاة على عاتق مالكي الشركة، حيث يعد كل من النوعين كيان مستقل ومنفصل عن المساهمين، ولكن في حالة الشركات ذات المسؤولية المحدودة LLC من الممكن وجود بعض الالتزامات غير المالية على أعضائها.  بالإضافة إلى أن الملكية الخاصة بالشركة في حالة الشركات ذات المسؤولية المحدودة LLC ترجع للأشخاص، اما في حالة الشركات المحدودة Ltd  فإن ملكيتها ترجع للأشخاص وقد تكون ملكيتها عامة مكونة من مجموعة شراكات. آلية حساب الضرائب المفروضة على الشركة عند البدء في إجراءات تسجيل الشركات تعد الشركات ذات المسؤولية المحدودة LLC مناسبة في حالة الشركات صغيرة الحجم والتي ترجع ملكيتها لمستثمر وحيد. ويمكن اختيار كيفية احتساب الضرائب عليها والتعامل معها على أنها شركة أو على أنها مالك واحد، وفي المقابل نجد أن الشركة المحدودة Ltd  تحتاج إلى احتساب الضرائب على الشركة ككيان منفصل قائم بذاته. بالنسبة لعدد المساهمين الذين يسمح لهم بتملك الشركة: يعد هذا من الاختلافات المهمة بين النوعين، فيمكن تسيير أعمال الشركة ذات المسؤولية المحدودة LLC من خلال عضو وحيد، في حين أن الشركات المحدودة Ltd  تكون بحاجة لشريكين على الأقل.

ومن أجل القيام بالبدء في إجراءات تسجيل الشركات وبالتحديد شركات الأفراد فإنك ستحتاج إلى معرفة بعض التفاصيل المهمة، وهي سوف نعرفها معا في الفقرة التالية.

اجراءات تأسيس شركة افراد:

من أجل تأسيس شركة افراد تحتاج إلى عدة خطوات يجب الالتزام بها سنوضح في التالي:

تأسيس شركة افراد بشرط ألا يكون ذلك على حساب نشاط تجاري آخر للشركة التجارية. عندما تتجمع الأسهم الخاصة بالشركة التي تمتلك مسئولية معينة في أيدي شريكاً واحداً في حالة امتزاج الذمة الخاصة به عبر الميراث أو أمور أخرى غير ذلك، فإن الأسهم التي يملكها نفس الشريك تُمنح لنفس الشريك، وفي هذه الحالة تكون سيادة القانون يسمح له بتأسيس شركته الخاصة، دون مشاركة أي شخص آخر معه. يمكن للفرد أن يصبح شريكًا في شركة ويكون له مسؤوليات محددة، أي أنه يمكنه فقط إنشاء شركة واحدة، بينما يتمتع الفرد بصلاحية إنشاء شركة واحدة أو أكثر. إن تكوين شركة من شخص واحد هو نتيجة تحول شركة أخرى، مثل انتقال شركة التضامن من قبل شريك واحد، مما يجعل من الضروري لهذا الشريك تحويل عقده السابق وتحريره إلى عقد رسمي عند إنشاء الشركة، واتباع إجراءات تسجيل الشركات.

من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المستثمرين في الإمارات العربية المتحدة هي إجراءات تسجيل الشركات في المناطق الحرة، وحتى تتعرف عليها، تابع الفقرة التالية.

تسجيل الشركات في المناطق الحرة:

تسجيل الشركات في المناطق الحرة بالإمارات العربية المتحدة يعد أمر سهل في حالة إذا كان لديك توجه صحيح ومستندات صحيحة. بالإضافة إلى هذا يجب أن يكون نموذج عملك والاسم التجاري متوافق مع الاختصاص القضائي للمنطقة.

قم باتباع الخطوات التالية لتسجيل وتأسيس شركة في المنطقة الحرة بالإمارات العربية المتحدة:

حدد نوع عملك وفئة المؤسسة. قم بتسجيل الاسم التجاري القانوني. اختار موقع للشركة. اسعى للحصول على إصدار الرخصة التجارية. تحقق من صلاحية وصحة التأشيرة. قم بالتوثيق النهائي لتسجيل شركتك، وهذه هي آخر خطوة في إجراءات تسجيل الشركات في المناطق الحرة داخل الإمارات.

وحتى تبدأ في تسجيل شركة في الامارات لابد من سداد مجموعة من الرسوم الخاصة بالتسجيل، وهذه سنعرفها سويا في السطور القادمة.

ما هي رسوم تسجيل شركة؟

رسوم تسجيل الشركات هي عبارة عن رسوم يتم دفعها لمرة واحدة إلى سلطة المنطقة الحرة في بداية مراحل إجراءات تسجيل الشركات، فعندما تبدأ في تسجيل شركتك فإن الرسوم المستحقة عليك سوف تتحدد بالضبط طبقا للهيكل القانوني لشركتك الخاصة، وأيضا تختلف قيمة الرسوم على حسب المنطقة الحرة التي اخترت أن تؤسس شركتك فيها. وتعد تكاليف ورسوم تسجيل الشركات في المنطقة الحرة بدبي غير متنوعة بشكل كبير؛ فهي في العادة تتراوح تقريباً ما بين 9000 درهم إماراتي وحتى 10000 درهم إماراتي.

ما هي رسوم تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة؟

الشركات ذات المسؤولية المحدودة هي نوع من أنواع الشركات يكون المساهمين فيها غير مسؤولين بطريقة شخصية عن الديون التي تقع على عاتق الشركة، باعتبار أن الشركة لديها كيان قانوني مستقل عن المساهمين، وفي العادة تتراوح رسوم التسجيل لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي بين 22000 درهم إماراتي وحتى 24000 درهم، وهذا يترجم لحوالي 6000 دولار أمريكي وحتى 6500 دولار أمريكي، ومع ذلك هذا فإن تلك المبالغ المطالب دفعها لا تشتمل على التكاليف المطلوبة للحصول على الرخص التجارية وغيرها من المصاريف المتنوعة الأخرى، حيث أنه يُتوقع أن تكون التكاليف الإجمالية المطلوبة من أجل إمكانية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي أكثر من هذا بكثير، لذلك يجب العلم بأن إجراءات تسجيل الشركات تحتاج إلى ميزانية خاصة حتى تكتمل كل الاجراءات بنجاح.

ما هي رسوم تسجيل شركة مساهمة؟

لكي تستطيع أن تقوم ب إجراءات تسجيل الشركات في دبي سواء كانت شركة مساهمة أو شركة ذات مسؤولية محدودة يجب عليك سداد مجموعة من الرسوم التي تختلف قيمتها باختلاف نوع الخدمة التي يتم الحصول عليها مقابل تلك الرسوم، وهي كما يلي:

رسوم التسجيل للرخصة رسم درهم معرفة رسم درهم ابتكار إعلان للأسماء التجارية نموذج الطلب الخدمة رسوم الاسم التجاري الأجنبي رسوم نشاط التجارة العامة الرسوم الخاصة بأنشطة الاستثمار رسوم مركز الأعمال الرسوم الخاصة بأنشطة المقاولات رسوم رخصة التاجر ورسوم الغرفة التجارية دبي رسوم رخصة الانطلاق

ويتساءل الكثير من الأشخاص الذين يريدون الإسراع في اتخاذ إجراءات تسجيل الشركات حول المدة التي يستغرقها تسجيل شركة في دبي، وهذا بالطبع يختلف من شركة لأخرى على حسب نوعها، واليك كل التفاصيل المرتبطة بهذا الموضوع في الفقرة التالية.

 كم المدة التي يستغرقها تسجيل شركة في دبي؟

تعد المدة التي يستغرقها تسجيل شركة في دبي مرتبطة بنوع النشاط المراد مزاولته، بالإضافة للشكل القانوني للشركة، حيث هناك بعض الأنشطة التجارية تحتاج إلى موافقات من جهات اتحادية أو حكومية مما يحتاج المزيد من الوقت، لكن حكومة إمارة دبي توفر دائماً لكافة المستثمرين التسهيلات والخدمات المتميزة.

فيمكن إتمام إجراءات تسجيل الشركات والأعمال في دبي خلال أسبوع تقريبا إذا كانت لديك كل المستندات المطلوبة ومعك شريك تجاري موثوق منه سوف يسهل عليك ويساعدك في الإسراع من تسجيل الشركة.

وبالنسبة لتكلفة تسجيل شركة في الامارات فسوف نوضحها لحضراتكم في الفقرة التالية مباشرة.

ما هي تكلفة تسجيل شركة في دبي؟

تعتمد تكلفة تسجيل شركة في دبي على نوع الشركة وهيكلها والأنشطة التي تقوم بها وموقعها، وقد تحتاج كذلك للحصول على موافقات إضافية بجانب التراخيص الأساسية لشركتك، وهذا بالطبع سوف يزيد من التكاليف الإجمالية.

ونظراً لأن دبي تعد أحد الإمارات الجاذبة للاستثمارات المتنوعة، لذلك يسأل البعض: هل يمكن للأجانب تسجيل شركة في دبي واتباع إجراءات تسجيل الشركات المختلفة؟ وحتى تعرفوا إجابة هذا التساؤل تابعو الفقرة التالية.

هل يمكن للأجانب تسجيل شركة في دبي؟

يعد بداية الأعمال التجارية وتسجيلها في الإمارات أمر بسيط وميسر للغاية في الحقيقة، ويمكن للأجانب تسجيل شركة في دبي بكل سهولة، وهذا لأن حكومة الإمارات توفر الكثير من التسهيلات لـ فتح شركة في دبي للأجانب.

والأمر الرئيسي الذي لابد من معرفته هو أن أغلب أنواع الشركات بغض النظر عن الملكيات الفردية تحتاج لشريك إماراتي يمتلك 51٪ من أعمالها، وبعدها يجب متابعة إجراءات التسجيل والترخيص للشركة.

وهناك أنواع مختلفة من التكاليف المطلوب من المستثمر معرفتها عند رغبته في فتح شركة في دبي، وهذه التكاليف سوف نعرضها لكم بالتفصيل وانواعها المختلفة في الفقرة القادمة.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

تكلفة فتح شركة في دبي؟

تعتمد تكلفة فتح شركة في دبي على عدة عوامل، من أهمها:

تكاليف الرخصة التجارية وتكاليف إجراءات تسجيل الشركات اللازمة من أجل مزاولة الأعمال التجارية في دبي. تكلفة الحصول على موقع للشركة أو المكتب المراد ممارسة العمل التجاري من خلاله، وهذه التكلفة تتمثل في قيمة الإيجار السنوي الخاصة بالشركة أو تكلفة شراء العقار المقام عليه الشركة أو المكتب. التكاليف المرتبطة بالديكور والأثاث الخاص بالشركة. تكاليف إصدار تصاريح العمل واستخراج التأشيرات للموظفين. التكلفة الخاصة بفتح حساب مصرفي للشركة ويتم إيداع الحد الأدنى من رأس المال المطلوب به وفقا لنوع النشاط التجاري.

كما أن الشكل القانوني للشركة له دور رئيسي في زيادة أو انخفاض تكاليف تأسيس الشركة، فعلى سبيل المثال تزداد تكاليف التأسيس في الشركات الصناعية عن الشركات التجارية أو المهنية.

وهناك بعض المستثمرين الأجانب يكونوا ليس لديهم علاقات أو معارف في دبي ليقوموا بمساعدتهم في تسجيل شركاتهم، لذلك يلجؤون للاستعانة بشركة تساعدهم على إنهاء إجراءات تسجيل الشركات، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم أهم التفاصيل التي تخص هذا الأمر.

هل تبحث عن شركة تساعدك في إجراءات تسجيل الشركات؟

يفضل المستثمرين تعيين مستشارين لديهم خبرة كافية في المجالات الفنية والقانونية والمالية أيضًا، وتعد شركة اتقان من الشركات الرائدة في مجال تأسيس الشركات في الامارات، العديد من المميزات التي منها التالي:

أسعارهم مناسبة في السوق. السرعة والإنجاز في الإجراءات، والصدق والشفافية. إذا العميل لم يكن متواجد في دبي بإمكان شركة اتقان انجاز الإجراءات. يمكنهم مساعدتك في فتح الحسابات البنكية.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق