احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي هو وجهة المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف الجنسيات، حيث تعتبر مدينة دبي عاصمة الأعمال في الشرق الأوسط.

تمتاز المناطق الحرة في دبي بالعديد من المميزات لتأسيس الأعمال والتسهيلات الجمركية والأوراق والمستندات ودعم الحكومة للشركات الناشئة ونظام الإعفاءات الضريبية والجمركية.

في هذه المقالة سنتعرف على كيفية تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي.

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يتطلب مجموعة من الخطوات القانونية وهي كالتالي:

تحديد نوع النشاط المناسب للشركة. اختيار اسم تجاري متوافق مع الشروط واللوائح. التقديم على الرخصة التجارية وفقا لنوع النشاط. اختيار مقر للعمل بالشركة وأن يكون حاصل على كافة التراخيص. الحصول على الموافقات المبدئية من الجهات المعنية (تقديم نموذج طلب مستوفي البيانات). خطة عمل.

سند ملكية خاص بالوحدات العقارية. خطاب نوايا. نموذج رمز تعريفي للسجل التجاري للمدير. نسخة من الرخصة التجارية أو شهادة التسجيل. نسخة ملونة من جوازات سفر المساهمين والمدير. نموذج توقيع للمساهمين والمدير. تقارير مالية عن ميزانية الشركة لعامين. خطاب عدم ممانعة من الكفيل. تسجيل المنشأة.

طلب التسجيل مع كامل البيانات. قرار مجلس الإدارة بتعيين مدير للشركة. عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة. نموذج توقيع المدير. صورة شخصية للمدير. رأس المال.

أشهر المناطق الحرة في دبي

تمتلك دبي على العديد من المناطق الحرة والعدد في ازدياد، إليك أشهر المناطق الحرة في دبي:

مدينة دبي للإعلام. المنطقة الحرة بمطار دبي. حي دبي للتصميم. مدينة دبي الأكاديمية. مديمة دبي الطبية. مدينة دبي للإنترنت. مركز دبي المالي. حديقة المعرفة في دبي. مجمع الذهب والألماس. مركز دبي للسلع المتعددة. واحة دبي للسيليكون. مدينة دبي للإنتاج الإعلامي. سلطة المنطقة الحرة لجبل علي. دبي الجنوب. مدينة دبي للاستوديوهات.

ترغب في تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي؟

لدينا مستشارين قانونين لمساعدتك في كافة الإجراءات والمستندات لتأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي، تواصل معنا الان.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي – 8 خطوات تعرف عليهم

خطوات تأسيس شركة في دبي - فتح شركة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في دبي - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تكلفة الرخصة التجارية في دبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي، ما هي الخطوات اللازمة؟

تعتبر مدينة دبي منطقة جذب للمستثمرين من أنحاء دول العالم وتوفر العديد من التسهيلات من ضمنها توفير المناطق الحرة في دبي والتي تتطلب العديد من الخطوات، في السطور القادمة نستعرض خطوات تأسيس شركة في دبي.

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

يوجد 8 خطوات لتأسيس شركة في دبي، سنستعرضهم في النقاط التالية بالتفصيل:

نوع الترخيص ونشاط العمل 

يوجد عدة أنواع من التراخيص الخاصة بالمناطق الحرة ويتم تحديد نوع الترخيص بناء على طبيعة النشاط الخاص بالشركة على سبيل المثال: النشاط التجاري يلزمه تلخيص تجاري والخدمات والاستشارات تحتاج إلى ترخيص خدمي والصناعة والإنتاج تحتاج إلى ترخيص صناعي.

المنطقة الحرة المناسبة

دبي تحتوي على العديد من المناطق الحرة ولكل منطقة حرة مجموعة من النشاطات المسموح بها وكذلك تختلف التأشيرات وأنواع المكاتب من منطقة حرة إلى منطقة حرة أخرى، لهذا يجب تحديد المنطقة الحرة المناسبة لطبيعة عملك حسب نشاطك.

هيكل الشركة 

هيكل الشركة يمكن أن يكون واحدا من التالي:

شركة جديدة تضم مساهمين. شركة فرعية مع مساهمين. شركة مشروع مشترك. فرع شركة محلية أو أجنبية.

الاسم التجاري والمستندات

تشترط دوائر التنمية الاقتصادية ضوابط معينة للاسم فيجب الا يخالف الذوق العام ويجب أن يتوافق مع طبيعة النشاط.

الحصول على الموفقة المبدئية 

الموافقة المبدئية تتضمن على المواقع على اسم الشركة ونشاط العمل وهيكل الشركة المقترح.

المستندات القانونية

مقابلة ممثل المنطقة الحرة للتحقق من جواز سفر المستفيد النهائي أو المساهم ثم توقيع وثائق مثل قرار مجلس الإدارة وغيرها.

موقع العمل

يجب تأسيس مقر عمل للشركة سواء بالشراء أو الايجار ويجب أن يكون مقر واقعي في المنطقة الحرة المناسبة لطبيعة النشاط.

الحصول على التراخيص

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستثمر استلام الرخصة وارفاق بعض المستندات والأوراق معها، بالإضافة إلى خطوات التنمية الاقتصادية لسداد تكاليف رسوم الرخصة ثم التسجيل في الغرفة التجارية التابعة لدول الإمارات كعضو بها.

للمزيد عن المعلومات لتأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يمكن التواصل معنا وسيقوم الخبراء لدينا بتوفير كافة المعلومات لك، ولدينا خبراء لتخليص جميع الإجراءات والمستندات والأوراق اللازمة تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي.

_____________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق