احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية تأسيس شركة في دبي: الخطوات والمميزات

كيفية تأسيس شركة في دبي؟

الاستثمار في مدينة دبي حلم كل مستثمر ويأتي بأرباح طائلة لكن يحتاج إلى إجراءات سنتعرف عليها في العناوين القادمة وسنتعرف على مميزات تأسيس شركة في دبي.

كيفية تأسيس شركة في دبي 

كيفية تأسيس شركة في دبي ليست معقدة ولا تحتاج إلى إهدار الوقت والأموال ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في تخليص الإجراءات والأوراق القانونية في أسرع وقت وبأقل التكاليف، إليك الإجراءات اللازمة بالتفصيل:

إعداد المستندات اللازمة طبقا للوائح والقوانين الإماراتية ثم اختيار اسم تجاري للنشاط المراد البدء بتأسيسه، ويجب أن يكون الاسم فريد ويعبر عن نشاط الشركة ولا يخالف المعايير العامة ولا يكون اسم لشاط تجاري اخر أو أي جهة حكومية في الإمارات. الخطوة الثانية عن كيفية تأسيس شركة في دبي الحصول على مواطن كفيل. الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة للبدء في النشاط. اختيار مقر عمل للشركة وعليه أن يستوفي الشروط والتراخيص اللازمة.  الحصول على الرخصة اللازمة لبدء العمل من الجهات المختصة.

بعد التعرف على كيفية تأسيس شركة في دبي يجب معرفة المميزات التي توفرها السلطات الإماراتية للمستثمرين ورواد الأعمال.

مميزات تأسيس شركة في دبي

مدينة دبي منطقة تجارية مهمة في الإمارات وتعتبر المركز الاستثماري للدولة، وتمثل دبي أكبر مناطق الاقتصاد في الشرق الأوسط على مدار سنوات، وذلك للأسباب التالية:

دولة الإمارات تحتوي على ما يزيد عن 40 منطقة حرة يقع أهمها في مدينة دبي مما يجعلها فرصة عظيمة لتأسيس شركة في دبي. بها العديد من المراكز التجارية المجهزة ومراكز الأعمال وتشتهر بناطحات السحاب، والتنوع في المناطق الصناعية. تتنوع المرافق اللازمة لتأسيس شركة في دبي والتي توفر عديد من التسهيلات لتشجيع الاستثمار في دبي وذلك طبقا لنوع النشاط المراد مزاولته. تهتم مدينة دبي بتحسين البنية التحتية باستمرار وتشتهر دبي بأقوى بنية تحتية في الوطن العربي، حيث خصصت دولة الإمارات حوالي 230 مليار درهم إماراتي لتطوير البنية التحتية لشبكات الطرق والمباني. توفر الحكومة الإماراتية الإعفاء الضريبي الكامل على الشركات والدخل الشخصي، وتصل مدة الإعفاء الضريبي إلى خمسة سنوات ويمكن أن تصل إلى مدى الحياة.

تأسيس الشركات في دبي - خطوات تأسيس شركة في دبي للسعوديين - اجراءات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - فتح سجل تجاري في دبي - تكلفة الرخصة التجارية في دبي - متطلبات فتح سجل تجاري في دبي - فتح سجل تجاري في دبي للأجانب - أسيس شركة في الامارات للاجانب - فتح شركة في دبى

 

فقط تواصل معنا الان! 

سنقوم بمساعدتك في الإجابة عن كيفية تأسيس شركة في دبي حيث لدينا فريق قانوني خبير في مجالات الاستثمار على مدار سنين من الخبرة والاحتكاك بالسوق الإماراتي.

كيفية تأسيس شركة في دبي 2022

كيفية تأسيس شركة في دبي؟ يعتبر هذا السؤال أحد أهم الاستفسارات التي طرأت في الآونة الأخيرة وذلك بسبب الدور الذي لعبته الحكومة في دبي في دعم رواد الأعمال والمستثمرين وتوفير فرص للاستثمار ومكافحة البطالة والارتقاء بمستوى الاقتصاد.
لذلك إذا كنت انت أيضا تتساءل عن كيفية تأسيس شركة في دبي فهذا المقال سيقوم بتزويد بما تحتاج معرفته لتصبح أحد المستثمرين في دبي.

كيفية تأسيس شركة في دبي 

تلعب الحكومة الإماراتية دورا بارزا وتقوم بالعديد من المجهودات التي بدورها تساعد في انشاء نظام للمستثمرين الباحثين عن كيفية تأسيس شركة في دبي، وذلك من خلال المبادرات والحاضنات وتوفير التمويلات والمنح.

كما يلعب الموقع الاستراتيجي لدبي دورا في جذب رواد الأعمال وتوفر لهم المنح والتمويل اللازم من خلال المستثمرين.

يتطلب انشاء شركة في دبي العديد من الإجراءات والتراخيص التي نصت عليها دائرة التنمية الاقتصادية والجهات المعنية الأخرى.

خطوات تأسيس شركة في دبي

وتتضمن الإجابة على سؤال كيفية تأسيس شركة في دبي الخطوات التالية: 

تحديد طبيعة النشاط للشركة

تحديد طبيعة نشاط الشركة أولى الإجابات على كيفية تأسيس شركة في دبي ويساهم في تسهيل الإجراءات، ويتم تصنيف طبيعة نشاط الشركة إلى: تجاري أو صناعي أو مهني.

تحديد الشكل القانوني

الشكل القانوني الخاص بالشركة يتم تحديه بناء على جنسية أصحاب.

تسجيل الاسم التجاري

الاسم التجاري للشركة هو خطوة ضرورية وهامة حيث أنه هو ما يميز رخصة تجارية عن أخرى كما انه مرتبط بنشاط الشركة.

الموافقة المبدئية

الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة.

اختيار مقر العمل

يجب أن يكون للشركة مقر واقعي في الامارات وأن يتوافر به الشروط اللازمة والتراخيص.

موافقة الجهات المعنية

بعض المشروعات التجارية تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة أخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع المدني ووزارة العدل ووزارة.

الحصول على رخصة مزاولة المهنة

أحد الخطوات للإجابة على سؤال كيفية تأسيس شركة في دبي هو الحصول على رخصة مزاولة المهنة حيث يحتاج المستثمرين إلى رخصة لمزاولة المهنة وتعتبر المدة المطلوبة للحصول على الرخصة ليست بالمدة الطويلة.

إلا إنها تختلف حسب طبيعة النشاط المراد مزاولته بالإضافة إلى الشكل القانوني للشركة، وتحتاج بعض الأنشطة التجارية إلى موافقة من أكثر من جهة حكومية من أجل تأسيس شركة في دبي.

ومن أجل تسهيل إجراءات تخليص رخصة مزاولة المهنة قامت الحكومة الإماراتية بتوفير مجموعة كبيرة من التسهيلات والخدمات للمستثمرين وأصحاب الأعمال من أجل الإجابة على تساؤلات كيفية تأسيس شركة في دبي.

 

_________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق