احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي: تعرف على الخطوات

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ لسهولة وتيسير عملية تجديد الرخصة التجارية في دبي عملت الجهات المختصة في دبي على توفير عدة طرق لتجديد الرخص التجارية في دبي، وذلك ما سنتناوله في العناوين التالية عن: كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي، تكاليف التجديد، غرامة التأخير ورسوم إلغاء الرخصة التجارية.

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي 

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ يجب تقديم الرخصة التجارية المنتهية فقط، ولتجديد الرخصة التجارية يجب إتباع الخطوات التالية: 

التوجه إلى مركز من مراكز تجديد الرخصة التجارية في دبي. تقديم الرخصة التجارية المنتهية على الجهة المسؤولة. دفع الرسوم المطلوبة من أجل تجديد الرخصة التجارية. يمكن تجديد الرخصة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى 6969 وأن تتضمن الرسالة رقم الرخصة التجارية. يمكن دفع رسوم تجديد الرخصة عن طريق إحدى منافذ الدفع الإلكتروني أو منافذ الدفع اليدوي. استلام الرخصة التجارية وتكون سارية لمدة عام كامل. إمكانية أن تصل عدد سنوات الرخصة إلى 4 سنوات ويتم ذلك عن طريق إدخال عدد السنوات الصالحة مع رقم الرخصة.

تكلفة تجديد الرخصة التجارية في دبي

رسوم تسجيل الرخصة التجارية تبلغ حوالي 600 درهم إماراتي. قيمة رسوم درهم الابتكار 10 درهم إماراتي تقريبا. رسوم درهم المعرفة حوالي 10 درهم إماراتي. الرسوم لإعلانات الأسماء التجارية 350 درهم إماراتي تقريبا. النموذج الخاص بطلب تجديد الرخصة التجارية حوالي 50 درهم. الاسم التجاري الأجنبي تبلغ الرسوم الخاص به ما بين ألف درهم إماراتي إلى ثلاثة الاف درهم إماراتي. تبلغ رسوم النشاط التجاري ثلاثة الاف درهم إماراتي تقريبا. الأنشطة الاستثمارية تبلغ الرسوم الخاصة بها حوالي ثلاثة الاف درهم إمارتي. رسوم الأنشطة الخاصة بمقاولات البناء ثلاثة الاف درهم إمارتي تقريبا. مركز الأعمال تبلغ رسومه حوالي خمسة الاف درهم إمارتي تقريبا.

غرامة تأخير تجديد الرخصة التجارية في دبي

بعد التعرف على كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي، يجب اطلاعك على غرامة تأخير تجديد الرخصة التجارية في دبي تبلغ مائتان درهم إماراتي تقريبا عن كل شهر تأخير عن التجديد.

رسوم إلغاء رخصة تجارية في دبي 

رسوم إلغاء الرخصة التجارية في دبي 500 درهم. درهم المعرفة تبلغ رسومه 10 درهم تقريبا. درهم الابتكار تبلغ رسومه 10 درهم تقريبا. رسوم إعلان إلغاء الرخصة 500 درهم. انحلال الشركة تبلغ رسومها 2000 درهم.  محو قيد الشركة تبلغ رسومها 2000 درهم.

تتساءل عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟

الإجراءات ليست معقدة ولا تحتاج إلى إهدار الوقت والأموال ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في سؤالك عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وسنقوم بتخليص الإجراءات والأوراق القانونية في أسرع وقت وبأقل التكاليف.

 

اصدار رخصة تجارية في دبي - انواع الرخص التجارية في دبي - تأسيس شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي - فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة - رخصة تجارية في دبي - سجل تجاري في دبي - شروط فتح سجل تجاري في دبي - خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

 

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ يتساءل العديد من رواد الأعمال والمستثمرين عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وذلك لان دبي منطقة خصبة للمشاريع الناشئة والعملاقة نظرا لامتلاكها العديد من العوامل التي جعلت منها قبلة الاستثمار للأجانب والعرب.

في السطور القادمة سنتناول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي و أنواع الرخص التجارية في دبي وجهات استخراج الرخص التجارية في دبي.

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

تتساءل عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ لسهولة وتيسير عملية تجديد الرخصة التجارية في دبي عملت الجهات المختصة في دبي على توفير مبادرة خاصة بالتجديد التلقائي للرخص التجارية في دبي وذلك عن طريق إحدى الخطوات التالية:

عن طريق رسالة نصية بها رقم الرخصة على الرقم 6969 ثم يتم ارسال اذن الدفع في رابط في رسالة نصية عند خالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة، ويقوم العميل بدفع الرسوم في أي منفذ من منافذ الدفع.

 

عن طريق إرسال رسالة نصية إلى المتعامل بها إذن الدفع في حالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة ثم يقوم صاحب الرخصة بالدفع عن طريق مراكز التعامل المتعددة في دبي.

أنواع الرخص التجارية في دبي 

من أهم النقاط التي يجب طرحها حول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي، أيضا أنواع الرخص التجارية هناك خمسة أنواع من الرخص التجارية في دبي وكل رخصة تختلف من حيث التكلفة عن الرخصة الأخرى، إليك أنواع الرخص التجارية في دبي:

رخصة التجارة العامة.

رخصة التجارة العامة أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة النشاط التجاري الخاص به عن طريق عدة مجموعات غير محكمة. 

رخصة تنظيم الفعاليات.

رخصة تنظيم الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات والمعارض.

تصريح تشغيل الأعمال.

رخصة تصريح تشغيل الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية والخاصة بالشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة.

الرخصة المهنية.

الرخصة المهنية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة بعض الخدمات المذكورة في التصريح.

الرخصة التجارية.

الرخصة التجارية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة عدد من الأنشطة المحددة لتجارية.

جهات استخراج الرخصة التجارية في دبي 

الجهة المسؤولة عن استخراج الرخصة التجارية في دبي هي دائرة التنمية الاقتصادية، إلا انه يوجد جهات محلية أخرى مسؤولة عن استخراج تصاريح بعض الأنشطة الاقتصادية حيث يوجد شروط وضوابط تنظم عملية مزاولة هذه الأنشطة.

من أمثلة تلك الأنشطة: النقل البري وهيئة الطرق والمواصلات، أنشطة المحاماة والاستشارات القانونية، وأنشطة البترول والنفط وأنشطة المقاولات والاستشارات الهندسية.

 

إذا كان لديك استفسار بخصوص كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك. 


 

___________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق