احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

المناطق الحرة في دبي: 7 خطوات للاستثمار

 

المناطق الحرة في دبي تعتبر أكثر المناطق جذبا للمستثمرين بفضل ما تتميز به من تسهيلات ومرونة في الإجراءات القانونية واستخراج التراخيص التجارية وغيرها من العمليات اللازمة لتأسيس شركة في دبي.

في هذه المقالة سنستعرض العناوين الرئيسية حول خطوات تأسيس الشركة في المناطق الحرة في دبي مع سرد التفاصيل والنقاط الهامة والخطوات اللازمة لكل مستثمر ورائد أعمال يبحث عن خطوات تأسيس الشركات في المناطق الحرة في دبي.

خطوات تأسيس الشركات في المناطق الحرة في دبي

تحديد طبيعة النشاط

تأسيس الشركات في المناطق الحرة في دبي يحتاج أولا إلى تحديد طبيعة النشاط للشركة التي سيتم تأسيسها وهو خطوة ضرورية وعلى أساسها سوف تتم باقي الإجراءات.

أنواع الأنشطة الاقتصادية في بي

تجاري: تجارة الجملة والتجزئة والنقل والتخزين والاتصالات وغيرهم. صناعي: الصناعات التحويلية والتعدين والكهرباء وغيرهم. مهني: التعليم والصحة والأنشطة الاجتماعية وغيرهم. سياحي: يشمل المجالات السياحية في الإمارات.

تحديد الشكل القانوني

يُحدد الشكل القانوني للشركة وفقا لجنسية أصحابها ونوع النشاط المراد تأسيسه في دبي.

أنواع الشركات وفقا للشكل القانوني:

تضامن. ذات مسؤولية محدودة. أعمال مدنية. مساهمة عامة. مساهمة خاصة. فرع لشركة خليجية. فرع لشركة أجنبية. شركة منطقة حرة. مؤسسة فردية.

تسجيل الاسم التجاري

الاسم التجاري هو ما يميز رخصة تجارية عن رخصة أخرى، وهو مرتبط بشكل الشركة ونشاطها التجاري ويجب أن تتوافر به عدة شروط وهي:

ألا يكون مخالف للذوق العام. ألا يحتوي على ألفاظ غير لائقة. أن يعكس النشاط التجاري للشركة.

الحصول على الموافقة المبدئية

الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة في المناطق الحرة في دبي من أجل البدء في مزاولة العمل بالشركة المراد تأسيسها.

اختيار مقر العمل

اختيار موقع العمل الذي سيتم فيه تأسيس الشركة في إحدى المناطق الحرة في دبي ومزاولة الأعمال التجارية الخاصة بها ويجب أن يكون موقع فعلي وواقعي في دولة الإمارات وأن يتوافق مع الشروط والمتطلبات من البلدية.

الحصول على موافقة الجهات المعنية 

بعض الأنشطة مثل بيع معدات إطفاء الحرائق تحتاج إلى الحصول على موافقات إضافية من الجهات المعنية بنشاط الشركة مثل: وزارة الاقتصاد، وزارة الخارجية، وزارة العدل وموافقة الدفاع المدني.

الحصول على الرخصة 

 الخطوة الأخيرة في إجراءات تأسيس شركة في المناطق الحرة في دبي هي استلام الرخصة الخاصة بالنشاط بعد إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلى دائرة التنمية الاقتصادية وسداد رسوم الرخصة التجارية.

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي - تأسيس شركة في دبي للاجانب - فتح شركة في دبي للاجانب - إنشاء شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في دبى للخليجيين - اجراءات تاسيس شركة مساهمة في دبي - تأسيس شركة فى دبى للسعوديين - خطوات فتح رخصة تجارية في دبي


 

تعرف على أشهر المناطق الحرة في دبي 

المناطق الحرة في دبي، تسعى الحكومة الإماراتية إلى جذب المستثمرين من أنحاء دول العالم وتوفر العديد من التسهيلات من ضمنها توفير المناطق الحرة في دبي والتي تتمتع بالعديد من المميزات، في هذه المقالة نستعرض أشهر المناطق الحرة في دبي بالإضافة إلى أكثر الأسئلة الشائعة.

أشهر المناطق الحرة في دبي

دبي الجنوب

منطقة دبي الجنوب من أهم المناطق الحرة في دبي حيث تدعم منطقة دبي الجنوب كافة أنواع الأعمال والصناعات وتمتد على مساحة كبيرة تقدر بحوالي 145 كم مربع.

المنطقة الحرة في جبل علي

إحدى أكبر المناطق الحرة في العالم، تتميز بتقديم العديد من المميزات للمستثمرين على سبيل المثال: إعفاء ضريبي كامل والحق في امتلاك الشركة 100 بدون شريك كفيل إماراتي، مما جعل المنطقة الحرة في جبل علي المنطقة رقم واحد للمستثمرين.

المنطقة الحرة في مطار دبي

من أهم المناطق الحرة في دبي منذ تاريخ تأسيسها، مما يجعل قرار تأسيس شركة فيها خطوة ممتازة حيث تدعم الأعمال التجارية والصناعية وتضم تجارات مصل: تجارة السيارات والأزياء والموضة وشركات الاتصالات والمعلومات وغيرها.

مدينة دبي للإعلام 

مدينة دبي للإعلام تعتبر أكبر منطقة حرة في الشرق الأوسط وشكال إفريقيا وتدعم قطاع الإعلام والأعمال المزدهرة تحتوي على حوالي 1500 مقر لأكبر الشركات الإعلامية حول العالم.

مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي العالمي يعتبر من أهم المناطق الحرة في دبي، يدعم مؤسسات وشركات الخدمات المالية والمصرفية ويضم أكثر من 750 شركة عالمية، وبفضل الإمكانيات والأنشطة التي يتضمن عليها أصبح مركزا لأشهر وأكبر شركات الخدمات المالية.

مركز دبي التجاري العالمي

من أهم المناطق لحرة في دبي، يدعم نمو وتطور التجارة العالمية في الرشق الأوسط ويهدف إلى تعزيز مكانة مركز دبي التجاري العالمي كقاعدة لمختلف الشركات العالمية.

أسئلة شائعة عن المناطق الحرة في دبي

أهمية المناطق الحرة في دبي

تضم مدينة دبي 25 منطقة حرة تساهم بنسبة 33% من الإنتاج المحلي الإجمالي.

ما هي المناطق الحرة في دبي؟

هي مناطق اقتصادية تقدم مزايا جمركية ومميزات ضريبية للمستثمرين تحت بنود خاصة وقواعد وقوانين.

الهدف من المناطق الحرة في دبي

الهدف من المناطق الحرة في دبي تشجيع المستثمرين من جميع دول العالم، بالإضافة لتسهيل عمليات تأسيس الشركات وإجراءات العمل والهجرة وغيرها.

أي من المناطق الحرة في دبي مناسبة لك؟

لاختيار منطقة حرة مناسبة لأعمالك يجب عليك وضع قائمة للمناطق الحرة المناسبة لك بناء على العوامل التالية:

قطاع العمل. نوع الرخصة. المرافق. وسائل الراحة.

 

_________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق