احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في دبي للسعوديين

 

تأسيس شركة في دبي للسعوديين وجهة استثمارية مربحة حيث تعتبر دبي حاضنة للشركات من مختلف دول العالم وتوفر العديد من المميزات والتسهيلات التي من شئنها أن تعود على المستثمر بالأرباح الطائلة، في هذا المقال نتناول تأسيس شركة في دبي للسعوديين.
خطوات تأسيس شركة في دبي للسعوديين 

أولا يلزم تحديد نوع النشاط الاقتصادي (تجاري أو صناعي أو خدمي) لتأسيس شركة في دبي للسعوديين ويعتبر نوع النشاط خطوة أساسية يجب تحديدها مسبقا. ثانيا اختيار اسم تجاري يعبر عن طبيعة الشركة ثم تسجيله في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وتوجد شروط لاختيار الاسم: ألا يحتوي على ألفاظ غير لائقة، أن يعبر عن طبيعة نشاط الشركة، لا يتضمن اسم جهة حكومية أو اسم الجلالة. ثالثا يلزم تحديد الهيكل القانوني لتأسيس شركة في دبي للسعوديين ومن أمثلة الهياكل القانونية (شركة تضامن، شركة مساهمة عامة، شركة مساهمة خاصة، شركة ذات مسؤولية محدودة، شركة فرد واحد وغيرها من أنواع الشركات) رابعا يجب الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المعنية وتتضمن الموافقة على الاسم والنشاط والشكل القانوني وعلى أساسها تتم استكمال باقي إجراءات تأسيس شركة في دبي للسعوديين. خامسا يجب تحديد الموقع الذي سيتم العمل به في الشركة من خلال الشراء أو تأجير مكتب وتتوافر مساحات مكتبية عديدة تناسب كافة الأنشطة في دبي. سادسا تحتاج بعض الأنشطة إلى الحصول على موافقات إضافية من الجهات المعنية بطبيعة المنشاة من أجل تأسيس شركة في دبي للسعوديين. سابع خطوة لتأسيس شركة في دبي للسعوديين الحصول على الرخصة التجارية اللازمة للبدء في العمل بشكل رسمي ودفع الرسوم ثم التسجيل في الغرفة التجارية.

فتح سجل تجاري لتأسيس شركة في دبي

تجهيز المستندات الخاصة بالشركة التي تم تقديمها مسبقا لاستخراج الرخصة التجارية ثم إرسالها إلى دائرة التنمية الاقتصادية. سداد رسوم الرخصة التجارية في خلال 30 يوم من تاريخ إذن الدفع وإلا يعتبر لاغي. التسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية كعضو بها من أجل بدء النشاط التجاري. الحصول على ترخيص تجاري رسمي أحد إجراءات تأسيس شركة في دبي للسعوديين. يتم إصدار إذن الدفع والذي يتضمن رسوم الموافقة المبدئية التي يجب دفعها وحجز الاسم التجاري ورسوم اصدار الرخصة التجارية.

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي - تأسيس شركة في دبي للاجانب - فتح شركة في دبي للاجانب - إنشاء شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في دبى للخليجيين - اجراءات تاسيس شركة مساهمة في دبي - تأسيس شركة فى دبى للسعوديين - خطوات فتح رخصة تجارية في دبي

 

تأسيس شركة في دبي للسعوديين

تأسيس شركة في دبي للسعوديين يتضمن عدة أشكال قانونية للشركات سنتعرف عليها في هذه المقالة فمن المهم قبل البدء في تأسيس شركة تحديد الشكل القانوني لها مسبقا من أجل سير الإجراءات المطلوبة بشكل صحيح طبقا للوائح والقوانين في دبي.
الأشكال القانونية لتأسيس شركة في دبي للسعوديين
المؤسسة الفردية
هذا النوع من الأشكال القانونية لتأسيس شركة في دبي للسعوديين و فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين يتضمن شخص واحد فقط لامتلاك الشركة وفقل للوائح دائرة التنمية الاقتصادية ويمكن لهذا النوع من المؤسسات العمل في عدد من الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.
تتميز بالتالي:

سهولة التأسيس والإلغاء. شخص واحد فقط يمتلك الحق في الربح والخسارة وهو مالك الشركة. التكاليف الازمة لتأسيس شركة في دبي للسعوديين منخفضة. لا يتم فرض ضرائب على الدخل الشخصي.

شركة الشخص الواحد
شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة من خلال شخص واحد فقط وتشبه المؤسسة الفردية إلا في بعض الاختلافات الصغيرة.
تتميز بالتالي:

المسؤولية المحدودة. سهولة التأسيس والإلغاء. السيطرة والتحكم من خلال مالك الشركة فقط.

شركة الأعمال المدنية
تعتبر شراكة تجارية للمهنيين من أي جنسية وتنص قوانين ولوائح دائرة التنمية الاقتصادية على إمكانية تعيين مدير واحد فقط للشركة.
تتميز بالتالي:

الشركاء يتحملون المخاطر ويستفيدون من الأرباح. عدم فرض ضرائب على الدخل الشخصي. التكاليف متوسطة.

شركة ذات مسؤولية محدودة
الشكل القانوني الأكثر انتشارا لتأسيس شركة في دبي للسعوديين، بفضل الخيارات العديدة التي يقدمها لمختلف الأنشطة التجارية أو الصناعية أو المهنية.
تتميز بالتالي:

عدد غير محدود من التأشيرات. لا يؤثر الكفيل على سير العمل.

فرع شركة أجنبية
العديد من المستثمرين الأجانب يرغبون في التوسع في أعمالهم وتأسيس شركات أو فروع في دبي ويكمن هذا النوع في تقديم المزايا للشركة الأم من حيث الترويج لخدماتها ومنتجاتها في دبي، ويلزم للفرع ان يحمل نفس اسم الشركة الأم ويقدم نفس الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.
يتميز بالتالي:

عوائد كاملة على راس المال والأرباح. لا يوجد قيود على العملة.

مكتب تمثيل
هو شكل من الأشكال القانونية التي تساعدك في تأسيس شركة في دبي للسعوديين، وهو نشاط تجاري يمكن لفرع شركة أجنبية القيام به للترويج لخدمات الشركة الأم، ولتأسيس ذلك النوع يلزم وجود وكيل محلي للتواصل مع الجهات الحكومية المختصة في دبي لاستخراج التراخيص والقيام بالإجراءات المطلوبة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق