احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي

 

 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي يتميز بمساحة كبيرة من الامتيازات والمساعدات من الدولة لمساعدة المستثمرين إلا انه يتم حظر التعامل في قائمة من البضائع وعدم تأسيس شركات تعمل في هذا النوع من البضائع في المنطقة الحرة، نتناول في هذا المقال تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي
تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي
وفرت السلطات الإماراتية كل الوسائل التي تساعد في تأسيس مختلف المشاريع في المنطقة الحرة في جبل علي ولكن قامت بحظر قائمة من البضائع والتي منعت من الدخول إلى المنطقة الحرة في جبل علي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي تعمل في تلك البضائع وإليك قائمة المحظورات:

الأسلحة الحربية والذخائر والمتفجرات ما عدا التي حصلت على تصاريح من الجهات المختصة بالمنطقة الحرة في جبل علي. منع البضائع القابلة للاشتعال ما عدا محروقات التشغيل وتلك البضائع الحاصلة على موافقة من الجهة المختصة في المنطقة الحرة في جبل علي وفقا للوائح. ممنوع التجارة في جميع أنواع ومشتقات المواد المخدرة. منع تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي تعمل في المواد المشعة. عدم تداول البضائع التي أُنشئت في دول مقاطعة اقتصاديا مع دولة الإمارات. البضائع المخالفة لقوانين حماية الملكية التجارية والصناعية والفنية والأدبية.

الشروط الجمركية للاستيراد إلى المنطقة الحرة بجبل علي

امتلاك المستورد رمز مستورد من الجمارك بالمنطقة. مطابقة البضاعة المستوردة لنشاط الشركة المؤسسة والحاصلة على تراخيص العمل في المنطقة الحرة في جبل علي. وصول البضاعة المستوردة إلى المنطقة الحرة خلال 72 فقط من تاريخ البيان الجمركي وعدم تعدي المدة. وصول البضاعة على حالتها بدون فتحها أو تغيرها قبل الوصول إلى المنطقة الحرة في جبل علي وتصديقها من الجمارك. خضوع جميع البضائع المستوردة إلى التفتيش أثناء دخولها إلى المنطقة الحرة في جبل علي. في حالة عدم إمكانية تسليم الوثائق المطلوبة بالمنطقة يتم دفع مبلغ 500 درهم إماراتي تأمين مستندات ناقصة. يتم إعفاء الشركة التي تعمل في المنطقة الحرة في جبل علي والمصرح بالاستيراد من الخارج من دفع الرسوم الجمركية في حالة عدم نقل البضائع من المنطقة الحرة جبل علي إلى مناطق حرة أخرى في الإمارات.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي يعتبر خطوة استثمارية موفقة لكل مستثمر يبحث عن منطقة حرة في دبي حيث تتميز منطقة جبل علي بالعديد من الخدمات والمرافق والامتيازات.

تبعد المنطقة الحرة في جبل علي حوالي 30 كم عن وسط مدينة دبي يوجد بها أحد أكبر الموانئ العالمية ميناء جبل علي الذي يستوعب حوالي 15 مليون حاوية سنويا وأكبر مصانع الالمونيوم في الشرق الأوسط.

الموقع الاستراتيجي المميز للمنطقة والبنية التحتية المتطورة أتاح ميزة الربط مع الأسواق العالمية والخدمات الجمركية المرنة، في هذا المقال سنلقي الضوء على أهم ما يبحث المستثمرون عن معرفته حول تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي.

إصدار رخصة تجارية في دبي - انواع الرخص التجارية في دبي - تأسيس شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي - فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة - رخصة تجارية في دبي - سجل تجاري في دبي - شروط فتح سجل تجاري في دبي - خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

 

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي أولا فحص العرض المقدم من خلال المنطقة الحرة بجبل علي. ثانيا يتطلب تعبئة نموذج طلب الرخصة عند الحصول على الموافقة المبدئية. ثالثا مناقشة وطرح التفصيلات النهائية. رابعا الحصول على الموافقة المبدئية. خامسا إعداد اتفاقية ضمان أو ايجار من خلال المنطقة الحرة. سادسا دفع رسوم الايجار والتراخيص وتقديم شهادات التأمين. سابعا بعد إصدار الرخصة يمكن للشركة طلب كفالة الوافدين من إدارة المنطقة. ثامنا تقديم المخطط التفصيلي أثناء الحاجة إلى إشادة مبنى. تاسعا إصدار رخصة البناء فور الاتفاق على مخطط المباني. عاشرا متابعة العمل الخاص باستيراد وتركيب المعدات.

مميزات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي

تحتوي المنطقة على ميناء جبل علي من أكبر الموانئ في العالم. تسهيلات جمركية حيث يرتبط ميناء جبل علي بخطوط شحن بري عالمية. يعتبر جبل علي متصل مع 140 ميناء حول العالم. بها أكبر ميناء بحري في الشرق الأوسط. تتضمن 65 ميناء ومحطة بحرية. ميناء جبل علي محوري للكثير من الخدمات الملاحية. جبل على أكبر تاسع أكبر ميناء للحاويات في العالم. الميناء حاصل على أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط. يحتوي على أكبر حوض من صنع الأنسان. لا توجد قيود على العملة. إعفاءات ضريبية كاملة على الشركات والأشخاص.

تبحث عن مساعدة لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي؟

تواصل مع شركتنا فنحن متخصصون في تأسيس الشركات في المناطق الحرة وانهاء كافة الإجراءات والتراخيص في أسرع وقت وأكثر كفاءة.

___________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق