احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركات في دبي

 

 

تأسيس شركات في دبي يتضمن عدة أنواع أو أشكال قانونية للشركات وهي ركن أساسي يجب على المستثمر تحديده مسبقا، يوجد في مدينة دبي 8 أشكال قانونية للشركات نستعرضهم في السطور القادمة في هذا المقال لتأسيس شركات في دبي.
الشكل القانوني لتأسيس شركات في دبي
شركة تضامن
يتكون هذا النوع من الأشكال القانونية للشركات من عدة شركاء اثنين أو أكثر، سُميت بشركة تضامن لأن الشركاء يكونوا ملتزمين بتضامن أموالهم لتأسيس الشركة، يتكون اسم شركة التضامن من أحد الخيارات الثلاثة التالية: اسم تجاري أو اسم شريك واحد فقط متبوع بكلمة "وشركاه" أو أسماء الشركاء جميعهم، ثم يتبع الاسم "شركة تضامن".
شركة التوصية البسيطة
أحد أنواع الشركات القانونية لتأسيس شركات في دبي، تتكون شركة التوصية البسيطة من شريك متضامن أو أكثر ويلتزم بكافة الالتزامات المالية بالشركة ومن شريك موصى أو أكثر يلتزم بالمقدار المالي وفقا لحصته بالشركة.
شركة المساهمة العامة
عند رغبة خمسة أشخاص أو أكثر في تأسيس شركات في دبي تسمى الشركة شركة مساهمة عامة، يقسم رأس المال لكل شريم إلى أسهم متساوية القيمة قابلة للتداول.
شركة المساهمة الخاصة
تتكون من مساهمين أو أكثر ويمكن لشخص اعتباري واحد تأسيس شركة المساهمة الخاصة، رأس مال الشركة لا يقل عن 5 ملايين دلاهم إماراتي ولا تطرح الأسهم للاكتتاب العام فقط الاكتتاب بكامل رأس المال، يمكن أن تتحول إلى شركة مساهمة عامة.
شركة ذات مسؤولية محدودة
نوع من أنواع تأسيس شركات في دبي لا يزيد عدد الشركاء عن 50 شريك ولا يقل عن شريكين، يمكن لشخص اعتباري واحد تأسيس هذا النوع، اسم الشركة يتكون من اسم شريك أو أكثر أو اسم تجاري يعبر عنها مضاف إليه "شركة ذات مسؤولية محدودة".
الشركة القابضة
نوع من أنواع تأسيس شركات في دبي يمكن أن تكون شركة مساهمة عامة أو شركة ذات مسؤولية محدودة لها شركات تابعة داخل دبي أو خارجها أو التحكم على شركة قائمة ويكون اسم الشركة متبوع "شركة قابضة"، تمتلك الشركة القابضة اسهم في شركات مساهمة أو شركات ذات مسؤولية محدودة لتوفير القروض والتمويلات لها.
المؤسسة الفردية
أحد الأشكال القانونية لتأسيس شركات في دبي، تكون مملوكة لشخص واحد للعمل بنشاط محدد (تجاري، خدمي، صناعي، زراعي، الخ) يلتزم مالك الشركة بكافة الالتزامات المالية.
شركة الشخص الواحد
يمكن لشخص واحد فقط يحمل الجنسية الإماراتية أو من دول مجلس التعاون الخليجي سواء أشخاص اعتباريين أو طبيعيين.

 

تأسيس شركات في دبي

تأسيس شركات في دبي هو المجال الاستثماري المفضل للمستثمرين ورجال الأعمال وذلك بفضل الفرص الاستثمارية التي تأتي بأرباح هائلة والموقع الاستراتيجي والكثير من المزايا التي توفرها إمارة دبي للمستثمرين، والمناطق الحرة في الإمارة والتي تتميز أيضا بانخفاض تكاليف تأسيس شركات في دبي، في هذه المقالة نتناول أركان والمستندات اللازمة لتأسيس شركات في دبي، ويمكنك التواصل مع فريق العمل لدينا والتحدث مع أحد الخبراء لدينا في مجال تأسيس شركات في دبي لطلب الاستشارة.

خطوات تأسيس شركة في دبي - فتح شركة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في دبي - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تكلفة الرخصة التجارية في دبي


الأشكال القانونية لتأسيس شركات في دبي
شركة الأعمال المدنية
تعتبر شراكة تجارية للمهنيين من أي جنسية ويلزم لها شرط مهم وهو أن يتوفر وكيل خدمات محلي إذا كان الشركاء بالشركة من جنسية مختلفة عن الإمارات أو مجلس التعاون الخليجي.

شركة ذات مسؤولية محدودة
الشكل القانوني الأكثر انتشارا لتأسيس شركات في دبي بفضل الخيارات العديدة التي يقدمها لمختلف الأنشطة التجارية أو الصناعية أو المهنية.

فرع شركة أجنبية
العديد من المستثمرين الأجانب يرغبون في التوسع في أعمالهم وتأسيس شركات أو فروع في دبي ويكمن هذا النوع في تقديم المزايا للشركة الأم من حيث الترويج لخدماتها ومنتجاتها في دبي، ويلزم للفرع ان يحمل نفس اسم الشركة الأم ويقدم نفس الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

مكتب تمثيل
هو شكل من الأشكال القانونية لتأسيس شركات في دبي، وهو نشاط تجاري يمكن لفرع شركة أجنبية القيام به للترويج لخدمات الشركة الأم، ولتأسيس ذلك النوع يلزم وجود وكيل محلي للتواصل مع الجهات الحكومية المختصة في دبي لاستخراج التراخيص والقيام بالإجراءات المطلوبة.
المستندات المطلوبة لتأسيس شركات في دبي
الشركاء الأفراد 

نسخة من جواز السفر لجميع المساهمين. نسخة من الهوية لجميع المساهمين. شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل الحالي إن وجد. نسخة من التأشيرة وختم الدخول للشريك.

الشركاء الاعتباريين

نسخة من الترخيص أو شهادة التسجيل. قرار مجلس إدارة الشركة لشراء الحصص. تصديق المستندات من وزارة الخارجية وترجمتها إلى اللغة العربية. نسخة من جواز سفر المدير ونسخة من التأشيرة.

انت في المكان الصحيح لتبدأ في تأسيس شركات في دبي تواصل مع فريق العمل لدينا وتحدق مع أحد الخبراء في مجال الاستثمار في دبي لطلب الشورة قبل أن تخطي أي خطوة لضمان أموالك والاستثمار في أمان.



 

____________________________

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق