احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي

 

 

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي من التكاليف الغير ثابتة لان لكل منطقة حرة في دبي قواعد خاصة بها وتوفر كل منطقة حرة حزم مختلفة وتسهيلات مختلفة في تأسيس الشراء وتأجير المساحات المكتبية للعمل بالإضافة إلى اختلاف أنواع الرخص التجارية وفقا لطبيعة النشاط، نتناول في هذا المقال تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي.

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي يلزم تأجير أو شراء مساحات مكتبية للعمل وذلك يتضمن تكلفة إيجار سنوي او تكلفة شراء الأرض التي تؤسس عليها الشركة. تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي تتضمن رسوم خاصة بالتسجيل التجاري. سداد رسوم هيئات الاستثمار المعنية بتأسيس المشروع. سداد المستحقات البنكية في حالة تعامل الشركة في المنطقة الحرة مع البنوك واخذ قروض مالية. تكاليف الحصول على الرخصة التجارية أو الرخصة الفورية في المنطقة الحرة في دبي. تكلفة تجهيز وتشطيب وفرش وأثاث الشركة. رسوم التأشيرات وتصاريح العمل الخاصة بالموظفين الوافدين للعمل تحت اسم الشركة. تكاليف الشكل القانوني للشركة وتختلف حسب طبيعة النشاط.

تختلف تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي من منطقة إلى أخرى لكن في العموم يوجد تكاليف مثل تكلفة الرخصة التجارية كالتالي:

600 درهم إماراتي خاصة برسوم تسجيل الرخصة التجارية.  10 درهم إماراتي تقريبا قيمة رسوم درهم الابتكار. حوالي 10 درهم إماراتي رسوم درهم المعرفة. 350 درهم إماراتي تقريبا رسوم لإعلانات الأسماء التجارية. حوالي 50 درهم النموذج الخاص بطلب تجديد الرخصة التجارية.  ما بين ألف درهم إماراتي إلى ثلاثة الاف درهم إماراتي رسوم الاسم التجاري الأجنبي. ثلاثة الاف درهم إماراتي تقريبا رسوم النشاط التجاري.  حوالي ثلاثة الاف درهم إمارتي رسوم الأنشطة الاستثمارية. ثلاثة الاف درهم إمارتي تقريبا رسوم الأنشطة الخاصة بمقاولات البناء. خمسة الاف درهم إمارتي تقريبا رسوم مركز الأعمال. حوالي 100 درهم الرسوم الخاصة للحصول على الموافقة المبدئية.  رسوم إصدار اسم الشركة وتقدر بحوالي 210 درهم. استخراج الرخص تختلف رسومها طبقا لطبيعة النشاط مثلا رسوم رخصة اعمال مهنية تقدر بحوالي 550 درهم، رسوم استخراج رخصة تجارية وصناعية حوالي 600 درهم. رسوم استلام الرخص وطباعتها 50 درهم.

لا تتردد في التواصل مع فريق العمل بشركتنا إذا أردت حساب تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي بشكل دقيق ويتضمن أقل التكاليف وسنقوم بحساب التكاليف وفقا لطبيعة نشاطك والمنطقة الحرة التي ستستثمر بها.

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي تعتبر أقل من تكاليف تأسيس الشركات في مدينة دبي عموما وهذا بفضل المميزات والدعم الذي تفرضه الحكومة في المناطق الحرة، مما جعل المستثمرين يتوافدون لتأسيس شركات والتوسع في أعمالهم بفضل المميزات التي توفرها المناطق الحرة تحت مجموعة من اللوائح والشروط التي من السهل تنفيذها، في المقالة التالية نتناول تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي.


تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي
تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي تختلف من منطقة حرة إلى أخرى واللوائح والقوانين التي تنص عليها كل منطقة بالإضافة لاختلاف الأنشطة الاقتصادية واختلاف تكلفتها والخدمات والامتيازات التي تقدمها.
في النقاط التالية نتناول العناصر الأساسية لحساب تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي كما يلي:

رسوم التسجيل 

تتراوح رسوم تسجيل شركة في المنطقة الحرة دبي من 9000 درهم إماراتي إلى 10000 درهم إماراتي.

رسوم الترخيص

 تتراوح رسوم التراخيص في المنطقة الحرة من 10000 درهم إماراتي إلى 50000 درهم إماراتي.

رسوم المكتب

تقدر الرسوم الخاصة بالمكتب حوالي 15000 درهم إماراتي إلى 20000 درهم إماراتي.

رأس المال

يتراوح رأس المال لتأسيس شركة من 1000 درهم إماراتي إلى 1000000 درهم إماراتي.

خطوات تأسيس شركة في دبي - فتح شركة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في دبي - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تكلفة الرخصة التجارية في دبي

 

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي

لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بشكل قانوني يتم اتباع الخطوات القانونية التالية واستخراج التراخيص والتسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية.

اختيار نوع النشاط للشركة ما بين نشاط تجاري أو صناعي أو مهني. تحديد الشكل القانوني المناسب وفقا لطبيعة النشاط. تسجيل الاسم التجاري للشركة وأن يستوفي الشروط ويطابق اللوائح. الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المعنية لمزاولة العمل بشكل رسمي. تأجير أو شراء مكتب لمزاولة العمل به وأن يكون مقر واقعي وحاصل على التراخيص. الحصول على الموافقات الإضافية من لجهات المختصة. استلام الرخصة التجارية اللازمة لمزاولة العمل ودفع رسوم تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي والتسجيل في الغرفة التجارية.

للمزيد من المعلومات حول تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي تواصل مع فريق العمل لدينا وسنتولى كافة الإجراءات اللازمة.

______________________

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق