احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

خطوات تأسيس شركة في دبي

 

 

خطوات تأسيس شركة في دبي للمستثمرين تعتبر أسهل ما يكون بفضل مجهودات الدولة الإماراتية لجعل عملية الاستثمار في دبي متاحة لكافة المستثمرين ورواد الاعمال المحليين والأجانب، في هذه المقالة نتناول خطوات تأسيس شركة في دبي للمستثمرين.


خطوات تأسيس شركة في دبي للمستثمرين

يلزم تحديد خطوات تأسيس شركة في دبي أولا القبل الشروع في أي خطوة فعلية على أرض الواقع تجنبا لأي صدمات غير متوقعة عند تأسيس الشركة في دبي، وقامت الحكومة الإماراتية بمجهودات رائعة من أجل سهولة خطوات تأسيس شركة في دبي على المستثمرين من خلال توفير الخدمات الإلكترونية والمكاتب والمخازن وغيرها.

ما هي نوعية النشاط الاقتصادي الذي ترغب في تأسيسه في دبي؟ هذا سؤال يأتي في مقدمة خطوات تأسيس شركة في دبي وعلى أساسه يتم تحديد الخطوات الأخرى، وتتعدد أنواع الأنشطة الاقتصادية في مدينة دبي بين أنشطة تجارية وصناعية وخدمية. ما الذي يميز الشركات الكبرى؟ اختيار الاسم التجاري أحد اهم خطوات تأسيس شركة في دبي لأنه يعبر عن نشاط الشركة ولهذا يجب أن يكون الاسم مميز ولا يتشابه مع أي شركة أخرى أو جهة حكومية كما يجب مراعاة الآداب العامة للبلد أثناء اختيار الاسم التجاري للشركة، بعد اختيار الاسم يلزم تسجيله في الجهات المختصة. تتنوع الأشكال القانونية لشركات في دبي لهذا يجب معرفة الشكل القانوني الأنسب لشركتك وأن يلحق باسم الشركة في أي تعامل. الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المعنية في دبي للموافقة على كافة الإجراءات السابقة من الاسم والنشاط والشكل القانوني للشركة. دراسة السوق الذي ستؤسس به عملك جيدا ودراسة الفرص والتهديدات ودراسة كبار وصغار المنافسين في السوق وإعداد دراسة جدوى مفصلة ودراسة أفضل المكاتب التي تناسب مقر شركتك والأسعار سواء الإيجار أو الشراء. بعض الأنشطة تحتاج إلى موافقة إضافية من الجهات المعنية بنشاط المنشأة. التقديم على الرخصة التجارية من خلال زيارة أحد مكاتب تقديم الخدمة في دبي أو من خلال الموقع الإلكتروني اقتصادية دبي وسداد جميع الرسوم من خلال وسائل الدفع المتاحة للحصول على الرخصة التجارية ثم التسجيل كعضو في الغرفة التجارية في دبي.

 

خطوات تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي تتميز بالسهولة مما يساعد المستثمرين على ضخ الأموال بفضل ما يتميز به الاستثمار في دبي من حيوية وتنوع.

تبذل الحكومة الإماراتية الجهد لتوفير الخدمات المرافق اللازمة لخلق بيئة عمل مثالية للاستثمار وتأسس المشاريع بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات وخطوات تأسيس شركة في دبي.

وضعت الحكومة اللوائح والقوانين التي تضمن حماية رواد الأعمال وضمان حقوقهم عند تأسيس الأعمال في دبي حيث احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى في مجال الاستثمار على مساوى الشرق الأوسط.

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة في المنطقة الحرة بجبل علي - تأسيس شركة في دبي للاجانب - فتح شركة في دبي للاجانب - إنشاء شركة أوف شور في دبي - تأسيس شركة في دبى للخليجيين - اجراءات تاسيس شركة مساهمة في دبي - تأسيس شركة فى دبى للسعوديين - خطوات فتح رخصة تجارية في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي

لا تتطلب خطوات تأسيس شركة في دبي الوقت ولا مجهود ولا الكثير من الأموال وذلك بفضل اللوائح والقوانين التي تنظم عملية الاستثمار وتأسيس شركات دبي.

تتمتع دبي بموقع استراتيجي وعلاقات وطيدة تساعد على الاستثمار بها ونعرض لكم خطوات تأسيس شركة في دبي كالتالي:

نوع النشاط التجاري

اختيار نوع النشاط التجاري المراد مزاولته الخطوة الأولى في خطوات تأسيس شركة في دبي حيث يعتمد عليه تحديد موقع الشركة والتراخيص المطلوبة المناسبة للشركة.

تتضمن دبي الاف النشاطات ويمكن اختيار أكثر من نشاط تجاري لمزاولته ومن أمثلة الأنشطة: تجارية وصناعية ومهنية.

رخصة الشركة

يوجد العديد من الرخص في دبي ويمكن تحديد الرخصة المناسبة للنشاط التجاري المراد مزاولته بالشركة سواء رخصة صناعية لنشاطات الصناعة والتصنيع، رخصة تجارية للنشاطات التجارة والشراء، وهكذا لباقي الأنشطة.

اسم الشركة

اختيار اسم الشركة خطوة أساسية من خطوات تأسيس شركة في دبي ويجب اختيار اسم مميز للنشاط ولا يتطابق مع اسم شركة أخرى أو جهة حكومية في دبي وألا يخالف الذوق العام ثم يتم تسجيله لدى تنمية الدائرة الاقتصادية.

موقع الشركة

يوجد نوعان من الشركات في الإمارات، شركة داخل دبي أو شركة في المنطقة الحرة في دبي ولكل نوع مميزات مثلا المنطقة الحرة توفر سهولة الإجراءات والسرعة والإعفاءات الضريبية والملكية الكاملة للشركة.

أما تأسيس الشركات داخل دبي يتميز بإمكانية التعامل مع الأسواق الخارجية بسهولة وإبرام عقود حكومية وحرية توسيع الأعمال وفتح فروع أخرى في دبي.

الحصول على الرخصة التجارية 

اخر خطوات تأسيس شركة في دبي التقدم بطلب من أجل الحصول على الرخصة التجارية اللازمة لمزاولة العمل والالتحاق كعضو في الغرفة التجارية في دبي.

للمزيد من المعلومات حول خطوات تأسيس شركة في دبي تواصل مع فريق العمل لدينا للحصول على استشارتك المجانية.

 

_________________________

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق