احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فتح سجل تجاري في دبي

 

 

فتح سجل تجاري في دبي بالمنطقة الحرة يتطلب نفس إجراءات والأوراق القانونية المتعلقة بالشركة التي تم العمل بها اثناء استخراج الرخصة التجارية لذلك يلزم استخراج الرخصة التجارية أولا ودفع الرسوم الخاصة بها ثم فتح سجل تجاري في دبي بالمنطقة الحرة، في السطور القادمة من هذا المقال نتعرف على فتح سجل تجاري في دبي بالمنطقة الحرة.

فتح سجل تجاري في دبي بالمنطقة الحرة

لتأسيس شركة في المنطقة الحرة وممارسة العمل التجاري يجب فتح سجل تجاري في دبي واستخراج رخصة تجارية ودفع الرسوم وذلك عن طريق إحدى الطريقتين هما التقديم من خلال الموقع الإلكتروني أو مراكز الخدمة في المنطقة الحرة دبي كالتالي:

تجهيز المستندات القانونية والأوراق التي تم التعامل بها مسبقا أثناء طلب الرخصة التجارية ثم ارسال تلك المستندات إلى الجهة المختصة في المنطقة الحرة. سداد جميع رسوم الرخصة التجارية في خلال 30 يوم من تاريخ صدور إذن الدفع للرخصة وإلا يعتبر لاغي. الحصول على ترخيص تجاري رسمي من الجهات المعنية بالتراخيص. يتم اضافة رأس المال المطلوب إلى الأوراق الخاصة بالسجل التجاري. سداد رسوم اذن الدفع والذي يشمل على الاسم التجاري والموافقة. استلام السجل التجاري للشركة بالمنطقة الحرة في دبي

 

خطوات فتح سجل تجاري في دبي طبيعة النشاط للشركة هي ما يقوم على أساسها باقي الخطوات لذلك وفي الخطوة الأولى يلزم تحديد طبيعة النشاط التجاري للشركة المراد تأسيسها. تتعدد الأشكال القانونية للشركات ما بين شركة مساهمة مشركة ذات مسؤولية محدودة وفرع لشركة أجنبية، إلخ لذلك تحديد الشكل القانوني والأطراف المساهمة ونسبة الشراكة خطوة أساسية. ما يميز شركة عن أخرى هو الاسم التجاري للشركة لذلك يلزم اختيار ثم حجز الاسم التجاري للشركة المراد تأسيسها وأن يكون مميز ويعبر عن نشاط الشركة. التقديم على شهادة الموافقة المبدئية من الجهات المختصة وتتضمن الاسم التجاري والنشاط والشكل القانوني. موقع العمل للشركة أمر هام ويجب احتيار مكان مناسب من خلال التأجير أو الشراء ليكون موقع عمل أساسي للشركة المراد تأسيسها. يجب الحصول على موافقة الجهات المنظمة للنشاط لبعض الأنشطة إذا لذم الأمر. في النهاية تتقدم بطلب الحصول على الرخصة ثم استلام الرخصة التجارية وسداد جميع الرسوم ثم التسجيل كعضو في الغرفة التجارية الإماراتية.
تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي - تكلفة تاسيس شركة في دبي - سجل تجاري دبي - تأسيس شركة فى دبي للخليجيين - رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي - شروط الاستثمار في دبي - خطوات تأسيس شركة فى دبي - رسوم الرخصة التجارية في دبي - انشاء شركة في دبي - تأسيس الشركات الأوفشور في دبي - أنواع الرخص التجارية في دبي - الاستثمار في دبي - تأسيس شركة فى جبل على

 

فتح سجل تجاري في دبي لمحل تجاري

فتح سجل تجاري في دبي لمحل تجاري يتطلب شروط وإجراءات وفقا للوائح والقوانين الإماراتية من أجل ممارسة العمل بصورة قانونية سليمة ومنعا للمساءلة القانونية والضرر، لذا على كل مستثمر أو صاحب فكرة مشروع محل تجاري صغير أو متوسط أن يتبع الخطوات القانونية وتحضير الأوراق المنصوص عليها في اللوائح واستخراج الرخصة التجارية المناسبة لطبيعة المجال، في السطور القادمة من هذا المقال نتعرف على طرق وتكاليف فتح سجل تجاري في دبي لمحل تجاري.
طرق فتح سجل تجاري في دبي لمحل تجاري
لفتح محل تجاري في دبي يجب فتح سجل تجاري في دبي ثم استخراج رخصة تجارية ودفع الرسوم والتقديم من خلال الموقع الإلكتروني أو مراكز الخدمة في دبي كالتالي:

إرفاق المستندات والأوراق التي تم استخراجها أثناء طلب الرخصة التجارية، وارسالها إلى هيئة التنمية الاقتصادية في دبي. سداد جميع الرسوم المتعلقة بالرخصة التجارية في خلال 30 يوم من تاريخ صدور إذن الدفع. التسجيل في الغرفة التجارية كعضو قبل البدء في النشاط التجاري. الحصول على ترخيص تجاري رسمي. اضافة قيمة رأس المال إلى الأوراق الخاصة بالسجل التجاري. رسوم اذن الدفع ويشتمل على الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري وإصدار الرخصة التجاري. وفي النهاية استلام السجل التجاري.

تكاليف رسوم استخراج رخصة تجارية لمحل تجاري في دبي تتكون من رسوم اذن الدفع ويشتمل على الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري للمحل وإصدار الرخصة التجارية للمحل التجاري.

خطوات فتح سجل تجاري في دبي لمحل تجاري أولا تحديد طبيعة النشاط التجاري للمحل المراد تأسيسه. ثانيا تحديد الشكل القانوني والأطراف المساهمة ونسبة الشراكة. ثالثا اختيار ثم حجز الاسم التجاري للمحل المراد تأسيسه. رابعا التقديم على شهادة الموافقة المبدئية من الجهات المختصة. خامسا تأجير أو شراء موقع عمل للمحل المراد تأسيسه. سادسا يجب الحصول على موافقة الجهات المنظمة للنشاط لبعض الأنشطة إذا لذم الأمر. سابعا استلام الرخصة التجارية وسداد جميع الرسوم ثم التسجيل كعضو في الغرفة التجارية الإماراتية.

لمزيد من المعلومات حول طرق وخطوات وتكاليف فتح سجل تجاري في دبي لمحل تجاري وتوفيرا لمجهودك ووقتك تواصل مع فريق العمل لدينا من خلال وسائل التواصل الموضحة للحصول على استشارتك القانونية من خلال خبراء الاستثمار في شركتنا.

__________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق