احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فتح شركة في دبي

 

تتميز دولة الإمارات تسهيلها لشروط وإجراءات تأسيس الشركات للمستثمرين من حول العالم، حيث تساعدهم على توفير كل العوامل والمقومات التي تساعد على نجاح المشاريع وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

وحتى تتمكن من تأسيس وفتح شركة جديدة يجب عليك أن تتعرف على كافة شروط فتح شركة في دبي والمتطلبات اللازمة لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج الممكنة،

شروط فتح شركة في دبي:

تختلف أنواع الشركات التي يرغب في تأسيسها المستثمرين، بسبب تنوع الاستثمارات في دولة الإمارات، ولكن أغلب الأنواع تتفق في بعض الشروط، من أهم شروط فتح شركة في دبي :

تحديد نوعية النشاط الذي ترغب في العمل به، وأن تقوم بعمل دراسة جدوى جيدة لهذا المشروع واحرص على التخطيط له جيدًا قبل البدء فيه. بالإضافة إلى أهمية البحث كثيرًا إلى أن تجد موقع استراتيجي للشركة، هذا الموقع سيتم تأسيس الشركة فيه أي أنه يعتبر بمثابة مقر العمل الرئيسي. من أهم شروط فتح شركة في دبي والمتطلبات الواجب توافرها أن يتم اختيار فريق عمل يتمتع بالخبرة الطويلة والمهارة العالية في التعامل مع العملاء، لأنه سيكون الواجهة الأساسية للشركة. كما يجب الحرص على إنهاء كافة الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة والتي تخص تأسيس وفتح شركة جديدة في دبي . يجب الحصول على الرخصة التجارية أي رخصة مزاولة العمل، هذه الرخصة يتم الحصول عليها من خلال الجهات والهيئات المختصة. كذلك يجب وضع العديد من الخطط والأفكار البديلة والمختلفة، وذلك لإمكانية استخدامها في حالة التعرض لأي مشكلة في العمل. احرص على استشارة الخبراء والمتخصصين في المشاريع التجارية، وذلك لأنهم يملكون سنوات طويلة من الخبرة والمعرفة ويعرفون مدى نجاح المشروع أو الشركة الخاصة بك. شروط تاسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي

من أهم شروط تأسيس شركة في المنطقة الحرة:

يجب أن يقدم صاحب الشأن كافة المستندات والأوراق المطلوبة يقدمها إلى إدارة المنطقة المختصة. من أهم المستندات والأوراق المطلوبة: إقرار مخصص لواردات البضائع التي يتم إعدادها من قبل الهيئة العامة للاستثمار، كما يجب توفير الفواتير وبيان العبوة. إحضار أصل من الإقرار الذي يفيد بأن الشركة تعمل بنظام المناطق الحرة وان جميع البضائع الواردة من الأصناف اللازمة والمرخصة للنشاط التجاري. يجب طلب الإرسال الجمركي وإنهاء كافة الإجراءات الجمركية وذلك بموجب شهادة الترانزيت الجمركية. كما يجب تحديد نوعية النشاط وأن يتم تحديد الأطراف المرتبطين بهذه الشركة وتحديد الشكل القانوني لها. يجب العلم أن الشكل القانوني للشركات التي يتم تأسيسها في المنطقة الحرة داخل الإمارات العربية لها نوعين مختلفين وهما: مؤسسة منطقة حرة، أو شركة منطقة حرة ولكن بمسؤولية محدودة. كذلك يجب الحرص على اختيار اسم تجاري للشركة الجديدة، وذلك عندما يتم تحديد نوعية الكيان القانوني الخاص بالشركة.

تأسيس شركة في دبي - خطوات تأسيس شركة في دبي - فتح شركة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة

شروط فتح شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي

يتميز تأسيس شركة ذات المسؤولية المحدودة لا تحتاج إلى خبرة طويلة في عالم التجارة لإمكانية انشائها وتأسيسها، لذلك إليك أهم شروط فتح شركة ذات مسؤولية محدودة في الإمارات لضمان النجاح لشركتك:

سند الوكالة وهو عبارة عن سند رسمي يتم تقديمه إلى شخص آخر في حال إنابة هذا الشخص في إدارة الشركة بدلًا من المالك الحقيقي، بالتالي يمكننا القول إنها تعتبر بمثابة تفويض رسمي من مدير الشركة. إثبات هوية الشخص المتقدم بطلب فتح الشركة ذات المسؤولية المحدودة وهي الهوية الوطنية. في حال كان الشخص الذي سوف يقوم بفتح شركة ذات مسؤولية محدودة قاصر، يجب عليه إحضار صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد الخاصة به. بالإضافة إلى أهمية تأكيد التعيين، هذا التعيين عبارة عن مستند رسمي يفيد ويلزم مالك الشركة الحقيقي على تعيين مدير مسؤول. كما يجب الحرص على تعيين مجموعة من المحاسبين الخبراء والمتخصصين. من أهم خطوات فتح شركة أن يتم تقديم تصريح مجلس الوزراء، يتم الحصول على هذا التصريح عندما تتعامل الشركة مع العديد من تقنيات ووسائل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة مثل الأقمار الصناعية. كما يجب التعرف على كافة الاستفسارات الأمنية المختلفة، إنها عبارة عن خدمة يتم طرحها من قبل الشركات التي تتعامل مع عدد كبير للغاية من العملاء الأجانب. شروط فتح شركة مقاولات فى دبي

تعرف دولة الإمارات بتقدمها المتميز في مجال المقاولات، ولأنه من أكثر المشاريع المربحة في الأعوام الأخيرة، ولكن حتى تتمكن من فتح شركة مقاولات يجب عليك أولًا التعرف على شروط فتح شركة مقاولات:

في البداية يجب على المستثمر أن يحرص على اختيار اسم تجاري فريد للشركة الخاصة به، كما يجب تسجيل هذا الاسم في الجهات والهيئات المختصة. من أهم شروط فتح شركة في الإمارات أن يتم اختيار موقع عمل استراتيجي مخصص لشركة المقاولات ومختلف عن باقي الشركات الأخرى. يجب الحرص على التسجيل في الرخصة التجارية المناسبة للشركة، وذلك لإمكانية البدء في ممارسة العمل بمجال المقاولات داخل الإمارات بشكل قانوني وصحيح.

كما يوجد مجموعة من الموافقات الهامة والتي يجب الحصول عليها لإمكانية فتح شركة مقاولات في الامارات، بمجرد تنفيذ كل خطوات فتح شركة سوف تتمكن من الحصول على النتائج المطلوبة، من أهم هذه الموافقات:

موافقة من قبل هيئة المياه والكهرباء. بالإضافة إلى الموافقة الخاصة بقسم البناء في الإمارات العربية المتحدة. يجب الحصول على الموافقة من قبل هيئة الدفاع المدني. كما يجب الحصول على الموافقة من قبل دائرة الصرف الصحي والري. شروط فتح شركة شحن في دبي

لعل من أهم العوامل والمقومات التي تجعل العديد من المستثمرين يقبلون على فتح شركة شحن في دبي هي أنها توفر الكثير من المميزات وتساعد على تحقيق الأرباح بطريقة سريعة وملحوظة، ولكن هناك متطلبات وشروط فتح شركة شحن في دبي من أهمها:

يجب أن يتم الحصول على موقع استراتيجي لكي يكون المقر الرئيسي للشركة، هذا الموقع يمكن أن يكون منزل بمساحة مناسبة في منطقة حيوية أو في مبنى ضخم يحتوي على الكثير من الطوابق. بالإضافة إلى أهمية توفير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وأن يتم الحصول على رخصة السجل التجاري من قبل الجهات المختصة. من أهم شروط فتح شركة مقاولات جديدة أن يتم توفير رأس مال كبير وذلك لكي تتمكن من شراء كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة مثل سيارات النقل. كما يجب توفير بطاقة ضريبية خاصة بالشركة الجديدة وأن يتم توفير رخصة بريد، يمكنك الاستعانة بـ محاسب قانوني متخصصة في تنفيذ وتخليص كل هذه الأوراق والمستندات. من الشروط الواجب توافرها قبل البدء في فتح شركة مقاولات جديدة أن تتمتع بالمصداقية والشفافية في التعامل مع العملاء، وأن تحرص على توفير كل وسائل الأمان والحماية ممتلكات وأموال العملاء. كما يجب الحرص على ترك مبلغ كبير مخصص لعمل الكثير من الدعاية والإعلانات الخاصة بالشركة الجديدة، هذه الخطوة تعتبر من أهم خطوات فتح شركة. شروط فتح شركة فردية في دبي

قبل أن نتعرف على شروط فتح شركة فردية في دبي يجب أن نتعرف على معنى الشركة الفردية أو شركة الشخص الواحد في القانون الإماراتي.

تقوم الفكرة الأساسية للشركة الفردية على أن مال الدائن سواء كان مال أو عقار هو العامل الأساسي لضمان الوفاء الذي يتعلق بالديون الخاصة بهذا الشخص، ولكي يتمكن الشخص من تحديد كل المسؤوليات الخاصة به يجب عليه الدخول في عقد إحدى الشركات ذات المسؤوليات المحددة.

من أهم شروط فتح شركة فردية:

الحصول على الموافقة المبدئية للشركة. توفير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وهي: صورة أصل من جواز السفر الذي يجب أن يكون صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور. بالإضافة إلى أهمية توفير خطاب التفويض وبطاقة التفويض، توفير استمارة معلومات مخصصة للشركة الجديدة، كما يجب توفير نموذج توقيع. من أهم شروط فتح شركة في الإمارات أن يتم توفير وكالة تجارية مصدقة يتم الحصول عليها من قبل السفارة الإماراتية. يجب الحصول على توقيع عقد الخدمات، توقيع عقد تأسيس الشركة، بالإضافة إلى توقيع بنود التأسيس. احرص على تعبئة نموذج الإقرار، وأن يتم استخراج تصريح الإقامة، كما يجب توفير ثلاثة صور فوتوغرافية. من أهم الشروط الواجب تنفيذها أن يتم توقيع طلب فيزا الإقامة وتوقيع خطاب تعهد وتوقيع خطاب إقرار. فتح شركة في دبي للأجانب:

لأن دبي من أكبر المدن العربية وأكثرها شهرة وانتشارا على مستوى العالم بالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال، لاعتمادها على استخدام الوسائل والتقنيات والأساليب العالمية للاستثمار والتجارة، لذلك فتح شركة في دبي للأجانب يعتبر من أفضل الوسائل التي تساعد على كسب المزيد من الأموال.

هناك العديد من خطوات فتح شركة في دبي للأجانب يمكنكم التعرف على أهم هذه الخطوات من خلال السطور التالية:

تحديد نوعية المشروع أو الاستثمار

حيث يجب تحديد نوعية النشاط سواء تجاري أو مهني أو صناعي وذلك لكي تتمكن من التعرف على نوع الترخيص الذي تحتاج إليه سواء كان ترخيص مهني أو تجاري أو صناعي، كما أنه يوجد العديد من الأنشطة التي تحتاج إلى المزيد من الموافقات والتصريحات من قبل الجهات الحكومية مثل التجارة في المجوهرات أو المواد والسلع الغذائية.

تحديد ملكية الشركة

من أهم خطوات فتح شركة في دبي التي يجب الانتباه لها جيدّا هي أن يقوم المستثمر الأجنبي الذي يرغب في فتح وامتلاك شركة بنسبة 100% أن يحرص على تأسيسها في المنطقة الحرة بالإمارات، وذلك لأن هذه المنطقة فقط التي تسمح للأجانب بامتلاك الشركات والمؤسسات بدون الحاجة إلى اللجوء إلى شريك أو كفيل من الامارات.

الهيكل القانوني للشركة

الهيكل القانوني للشركة يعتمد بشكل أساسي على الموقع ونوعية العمل الذي تقوم به، حيث يوجد العديد من القواعد المتعلقة بتكوين الشركات لذلك في حال كنت ترغب ان تقوم بإنشاء شركة جديدة يمكنك فتح شركة فرعية أو شركة قائمة بذاتها ولا يمكن لمالك واحد أن يمارس هذا النشاط.

اختيار الاسم التجاري

يعتبر اختيار الاسم التجاري من أهم شروط فتح شركة في الإمارات وذلك لأنه جزء لا يتجزأ من الإجراءات القانونية، حيث يجب أن يشير هذا الاسم إلى طبيعة عمل الشركة وإلى كل العوامل التي تميزها عن غيرها من الشركات الأخرى.

تحديد حصة رأس المال

في الكثير من الأحيان ومع بعض النشاطات المختلفة يجب أن يتم تحديد الحد الأدنى لرأس مال الشركة، يعتبر ذلك من ضمن شروط فتح شركة في الإمارات.

اختيار موقع استراتيجي للشركة

نأتي للخطوة السادسة والأهم وهي أن يتم البحث عن مكان مناسب لإمكانية فتح وتأسيس الشركة، يجب أن يكون هذا المكان متوفر فيه كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة مثل الانترنت والمياه والكهرباء وان تمر عليه جميع وسائل المواصلات وان يتواجد في منطقة مليئة بالسكان.

اختيار فريق عمل الشركة

الخطوة الأخيرة من بين خطوات فتح شركة في دبي أن يتم اختيار فريق عمل كامل متكامل للشركة، حيث يجب تعيين مدير مخصص للإشراف على العمل وأن يبدأ بمجرد تسجيل الشركة وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

بالإضافة إلى أهمية توفير كافة المتطلبات وشروط فتح شركة في الإمارات وأن يتم احضار كل الأوراق والمستندات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح.

قد يغفل بعض أصحاب الأعمال عن أهمية فتح حساب بنكي، وقد يتعرض البعض أيضًا لعمليات نصب تعرض شركاتهم للخطر، لذلك يمكنك التعاون مع شركة متخصصة أو اتباع الخطوات التالية.

خطوات فتح حساب بنكي للشركات:

يعتبر فتح حساب بنكي لشركتك من أأمن الإجراءات لحماية حسابات الشركة ومتابعتها باستمرار، 

ومن أهم خطوات فتح حساب بنكي للشركات:

توفير كافة الأوراق المطلوبة لفتح الحساب البنكي:

من الجدير بالذكر أن البنوك الإماراتية دائمًا تحتاج إلى الاطلاع على بعض الأوراق والمستندات الأصلية للشركة المراد فتح حساب بنكي لها، يمكن أن تختلف هذه المستندات من بنك إلى آخر.

ولكن بشكل عام تكون عبارة عن: شهادة تأسيس الشركة، بالإضافة إلى المذكرة الخاصة بتأسيس الشركة، شهادة الأسهم، كما يجب توفير شهادة حسن السمعة وتوفير قرار المساهم، نسخ جواز السفر الخاص بجميع المساهمين، كل البيانات المصرفية الشخصية.

المتطلبات اللازمة لفتح حساب مصرفي للشركة:

في حال لم يكن المساهم المؤسسي للشركة التي يراد فتح حساب مصرفي لها مسجل في دولة الإمارات فإن الكثير من الأوراق والمستندات التي تم ذكرها في الفقرة السابقة يمكن أن تكون غير متاحة، في هذه الحالة سوف يقرر البنك ما هي الأوراق المطلوبة بدلًا من ذلك.

يجب تحديد نوع البنك:

النظام المصرفي في الإمارات العربية يقدم مجموعة كبيرة من الخيارات من حيث الوكالات المصرفية، من بين أهم هذه الخيارات المصرفية هي إمكانية فتح حساب تقليدي أو حساب إسلامي.

يجب العلم أن البنوك التقليدية تحقق أرباحها من القروض أما بالنسبة للبنوك الإسلامية فإنها تحقق الأرباح من خلال الاعتماد على مبدأ تقاسم الأرباح والخسائر، لذلك يجب عليك اختيار النظام المناسب لك ولا تنسى التعرف على شروط فتح شركة في الإمارات.

الأوراق المطلوبة لفتح شركة فى دبي:

تتفق جميع الشركات في مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة لفتح شركة، أيًا كان نوع الشركة التي ترغب بتأسيسها، إليك هذه المستندات:

يجب الحصول على إيصال الموافقة المبدئية وكافة المستندات والأوراق المقدمة بشكل مسبق. بالإضافة إلى أهمية الحصول على نسخة أصلية من شهادة توثيق عقد الإيجار الخاص بمقر الشركة الرئيسي. الموافقة من قبل الجهات الحكومية والهيئات المختلفة، هذه الموافقة تكون على النشاط الخاص بالشركة الجديدة. كذلك يجب توفير عقد تعيين وكيل الخدمات التي يتم توفيرها في الشركة، أو العقد الخاص بوكيل الشركة ويجب أن يكون مصدق حسب الأصول. احرص على دفع كافة الرسوم والتكاليف المطلوبة على مدار فترة محددة من الأيام لا تزيد عادة عن ثلاثين يوم. بعد استكمال خطوات فتح شركة جديدة في الإمارات يمكنك الحصول على الرخصة التجارية الخاصة بهذه الشركة من خلال مراكز تقديم الخدمة التي تتبع الدوائر الاقتصادية أو من خلال استخدام منصة الخدمات الإلكترونية. يجب العلم أن الأوراق والمستندات المطلوبة تعتبر من أهم شروط فتح شركة في دبي.

 

________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق